>

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة أنّه سيحظر استخدام “تيك توك” في الولايات المتحدة، وهو تطبيق تشتبه واشنطن في إمكان حصول عمليّات تجسّس عبره لحساب الاستخبارات الصينيّة.

وقال ترامب للصحافيّين على متن الطائرة الرئاسيّة “اير فورس وان”، إنّه “في ما يخصّ تيك توك، نحن سنعمل على حظره في الولايات المتحدة”.

ويُحقّقو تطبيق “تيك توك” رواجًا كبيرًا لدى المراهقين خصوصًا بفضل فيديوهاته الطريفة المتمحورة بشكل كبير على الرقص والموسيقى. وتعود ملكيّته إلى مجموعة “بايت دانس” الصينيّة ويقرب عدد مستخدميه من المليار حول العالم.

ويبدو ان قرار ترامب المرتقب سيجبر عملاق الإنترنت الصيني “بايت دانس” على التخلي عن أنشطة تطبيق “تيك توك” بينما يجري مشترون محتملون من بينهم شركة مايكروسوفت محادثات لشراء التطبيق الشهير.

وامتنعت “بايت دانس” و”مايكروسوفت” ووزارة الخزانة الأميركية، التي تترأس اللجنة الحكومية التي تراجع ملكية بايت دانس لتيك توك، عن التعقيب.

وقبل أيام طالب عدد من كبار أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي من الحزب الجمهوري إدارة ترامب بتقييم احتمال تدخل تطبيق “تيك توك” في الانتخابات الأميركية.

واستشهد ماركو روبيو وتوم كوتون ومشرعون آخرون، في رسالة إلى عدد من الأجهزة الأمنية، بمزاعم الرقابة التي يفرضها “تيك توك” على المحتوى الحساس، بالإضافة إلى محاولات مزعومة من بكين للتلاعب بالمناقشات السياسية على تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. برنامج سخيف وسطحي ووسيله للاستعراض و(التميلح). ياليت ينحظر في كل البلدان.

  2. تيك توك هو تطبيق صيني تتهمه أمريكا بالتجسس و قد تم حظره كذلك في الهند، و هناك دول أخرى تحذر منه و (قد) تتجه لحظره مستقبلا منها أستراليا و باكستان،
    بالنسبة للعرب اتخذه المراهقين للرقص و نشر التفاهة المملة و السخيفة ! انا منعرف شنو كيعجبهم في هاد تيك توك؟؟!!!

  3. مساء الخير جميعاً ….
    مساء الورد لمريوم و أماني و السيد عادل و كُل عام و أنتم بألف خير ….
    بالنسبة للموضوع أعتقد ترامب أصبح يتخبط في تصرفاته خصوصاًفيما يتعلق بالصين !
    !!

    1. مساء النور والخير. آخر العُنقود
      وكل عيد يكون سعيد عليكى وعلى كل من تحبين

    2. أسعد الله كل أوقاتك آخر العنقود
      كل سنه وانتي طيبه، الله يعيده علينا وعليك بالخير واليُمن والمسرات

  4. مساء النور آخر العنقود كيف الحال؟ كيف كانت أجواء العيد عندكم؟ عيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بخير

    1. مساء الخير جميعاً…..
      مساء الورد مريوم و أماني …..آسفة علقت و خرجت ، أشكُرُكُما على الرد الجميل ، أعاد الله علينا الأعياد و قد رُفع البلاء و الوباء و تحققت الأُمنيات….
      نهاركُم سعيد ….
      !!

  5. احتج بشدة واندد على اي حجب لمواقع التواصل الاجتماعي مهما كانت خلفياتها ههههههههههههه اصلا هي كلها أوكار للتجسس واختراق الخصوصية ، ولا تخلو واحدة منها من سلطانة الشطاحة او أمل الفتاحة ههههههههههههههه على من يتعامل معها يجب ان يكون من ههههههههههههه لاعبي البيليارد ( السنوكر يسمى في بريطانيا ) ولا هامه ايتها حاجة ههههههههههههه على البنات ان يكونوا حذرات لا يعلقون على كروبات مشبوهة او يحطون لايكات ويعملون شير ههههههههههههه وهن حاطات صورهن ، عيب هذا الشي فانه يخرب مستقبلهم النوكاحي هههههههههههههه

  6. اصلا هن الصبايا اكثر استعمالا لمواقع التواصل الاجتماعي هههههههههههههههه ما يعرف الواحد من وين تطلع الو شي مرضعة تعرض خداماتها او تتحرش فيه بالشتايم في البداية هههههههههههههه ثم ترمشه بتشفيرة رضاعية من الي هي هههههههههههههه والمسكين هو ولا وأخذ باله هههههههههههههههه مثل حالي هههههههههههههه قاعد في أمان الله ههههههههههه وهناك تحصل احيييييييييه بلاوي ههههههههههههه ما محسب لها اصلا .

  7. فعلا كثيلر من هذه البرامج تخترق الخصوصيه واخر مثال برنامج يراقب الصوت والكاميرا ووجد ان الانستقرام يقوم بتشغيل الصوت من دون علم المستخدم
    التقنية الصينيه تسرق على المكشوف عكس الامريكيه ومميزاتها اكثر

    صباح الخير اخر العنقود

    1. صباح النور و الورد المنثور *أحمــــد*……..
      شُكراً على تحيتك و آسفة لم أرها سوى الآن…..
      نهارك سعيد …..
      !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *