>

أصيب مواطن وعروسه بصدمة بعد أن ألقت السلطات الألمانية القبض عليهما ومنعتهما من دخول فرنسا بتأشيرة “شنجن” حصلا عليها من السفارة الفرنسية، ورحلتهما إلى المملكة ومنعتهما من دخول الاتحاد الأوروبي للأبد.
وأوضح مسؤول شؤون المواطنين بالقنصلية السعودية بفرانكفورت عبدالله المعجل، وفقاً لـ”مكة”، أن المواطن وزوجته ألقي القبض عليهما ومنعا من دخول ألمانيا لقضاء إجازتهما، لأنهما خالفا النظام، حيث كان يفترض أن تكون محطتهما الأولى فرنسا، البلد الذي منحهما تأشيرة “شنجن”، إلا أن مكتب الحجوزات جعل محطتهما الأولى فرانكفورت.
وأضاف المعجل أن السلطات الألمانية في هذه الحالة تعتبرهما مهددين للأمن، لذلك جرى القبض عليهما وترحيلهما إلى مطار الملك فهد بالدمام، ومنعا من دخول ألمانيا إلى الأبد، منوها الى أن السفارة لا تستطيع في هذه الحالة مساعدتهما باعتبار أن ما فعلاه يعد مخالفة للأنظمة الألمانية.
وكانت الصدمة للمواطن وعروسه كبيرة، فبعد أن كانا يحلمان بقضاء شهر عسلهما في باريس حيث صرف العريس على الرحلة أكثر من 25 ألف ريال، وجد نفسه وعروسه في مطار الملك فهد بالدمام، بل وممنوع من دخول ألمانيا إلى الأبد، بسبب جهله بأنظمة دول الاتحاد الأوروبي.




شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله ينكد حليهم كان سمحولهم هالمره …
    العروسه الحين تحتاج جلسات علاج نفسي. كانت تبي تقهر خوياتها وجت الفشله
    وش فيها اندونيسيا و ماليزيا .
    الله يوفقكم ويسعدكم بعد.

  2. الزوج غبي و لا مؤاخذة ! درس وين ؟؟!!! فرنسا منحته التاشيرة و داخل لأوربا من ألمانيا اي فعلا التاشيرة شينغن تسمح لك زيارة ألمانيا و دول غرب أوروبا من غير فيزا بس شنغن تبتديء من الدولة الي منحتك التاشيرة ( فرنسا) مو من السعودية ، و سبب المنع من السفر ليس عنصري و لا شي حماية و أمن ،.. خصوصي في المطارات الكبرى

  3. هههههه سعودي نقول ايه هههههه بس ممكن كان عارف وقال ينكد علي العروسة ويقول اهو جت منهم هو في حد عاقل يتجوز واحدة سعودية غير اذا كان سعودي هههههههه اخباركم يا نورت زي ما هي أغيب أغيب وارجع نفسسسس system

  4. (وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئاً و هو شراً لكم والله يعلم وأنتم لاتعلمون )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *