يعد برنامج المسابقات الجماهيري الياباني ” الحصن ” هو أولى الفعاليات التي كشف تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن استضافة العاصمة الرياض لها.

وسيعيد ” الحصن ” أو قلعة تكاشي، ذكريات الطفولة للأذهان، حيث كان المشاهدون السعوديون والعرب يتسمرون أمام شاشات التلفاز لمتابعته.

والبرنامج هو برنامج مسابقات ألعاب جسدية ترفيهية، وكان يقام في اليابان في الفترة من عام 1986 إلى عام 1990م على شاشة قناة TBS اليابانية، ووصل عدد مواسمه إلى 3 مواسم.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1080426533372813313

ويعتمد البرنامج على رصد المواجهة بين فريقي المهاجمين والمدافعين عن الحصن، ويخوض المسابقة فئة كبيرة من المتسابقين اليابانيين في الهواء الطلق.

ويتنافس المتبارون في كل حلقة على الصمود فيما تتناقص أعدادهم مع استبعاد الخاسرين عبر كل مرحلة؛ ليصل في نهاية المطاف أصلبهم عودًا وأكثرهم تصميمًا إلى المرحلة الأخيرة؛ لينافسوا السيد تاكيشي وأعوانه؛ إذ يتحدد مصيرهم إما بالفوز أو الخسارة في كل حلقة التي يصل إليها فئة قليلة من المتسابقين.

وعرض البرنامج على جزأين في الدول العربية، وسمي باسم ” الحصن ” ؛ إذ كان أول عرض للبرنامج في بداية التسعينيات، واشتهر وأصبح محط أنظار الجميع.

ومن المنتظر أن يتم بناء قلعة تاكيشي في الرياض على نمط التراث العربي على مساحة 300 ألف متر مربع.

وسيحتوي البرنامج على أكثر من 50 تحديًا قديمًا وجديدًا مخصصة لهذه النسخة، وسيبث كعمل تلفزيوني ضخم بواقع 13 جولة أسبوعية، ستستمر لمدة 3 أشهر تقريبا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *