اعترف د. جمال العربي وزير التربية والتعليم في مصر بواقعة تسريب سؤالين من امتحان اللغة العربية في اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة على تويتر وبلاك بيري بعد ساعتين من بدء الامتحان. وأشار الوزير -في مؤتمر صحفي- عقده ظهر السبت 9 يونيو الجاري- إلى أن حوارا تم بين طالبتين عقب خروجهما من الامتحان قبل ساعة ونصف من انتهاء الوقت الأصلي للامتحان، وهو الوقت المسموح به قانونا لخروج الطالب بورقة الأسئلة إلى خارج اللجان.

وقال العربي إن الوزارة لم تتخذ أي إجراء قانوني تجاه الواقعة حتى الآن.

يذكر أن كثيرين فوجؤوا -صباح اليوم- بتداول إجابات أسئلة النحو في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الذي بدأ في التاسعة صباحا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك قبل نحو ساعة من انتهاء الوقت الأصلي للامتحان الذي بدأ في الوقت نفسه بجميع محافظات الجمهورية.

وفور تداول الخبر وبعد دقائق من نشره قام صاحب الإجابات بإلغاء حسابه ومسح جميع التغريدات الموجودة، ومن المرجح أنه خشي من تتبع أجهزة الأمن له لمعرفة كيفية تسرب الأسئلة له قبل انتهاء وقت الامتحان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. طيب هذه الصورة أعلاه يانورت…؟؟؟ شو رأيكم فيها….؟؟؟؟
    ستتكرر عشرات المرات إذا قرر العرب التخلي عن مساندة الاحرار
    في سوريا…هل سنبقى مكتوفي الايدي؟؟؟ أم ندافع عن عرضنا وأهالينا …..ماذا بعد مقتل اكثر من ١٥ الف شهيد الحل ان يقتل بشار وجنوده مئات الالااااااااااااااااااااف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الحل؟

  2. نعم سوف ادعم اخي واختي بلمال والسلاح حتى يزول النظام المجرم

  3. المعارضة السورية تحذّر من اللجوء إلى الثورة المسلحة ضد النظام

    قالوها مئااااات المرااااات ولم تكن هناك آذان صاغية……

    الحل الامدادات بالعدة والعتاد والاسلحة…لانها وللاسف اصبحت حرب

    طائفية بحتة وهذا ماكنا نخشااااااه لكن هذا المجرم ارادها طائفية

    وارادها لاسلمية لاسلمية ونحن لانبغيها بعد هذا القتل والاغتصابات سلمية ابدا ابدا يجب محاكمتك واعدامك وأزنابك ايها المجرررررم..

    1. لازم تحط شوفيها ياكيوت هذا جريدة نورت سياسية,,ثقافية,,إجتماعية

      مافيها مشكلة يسلملي نايس الراااااايق…هههههه

    2. خير يانورت ليش حاطه تعليقي هنا شكلكم لسى باقي نايمين الله ياخذكم ..

  4. jamal&din اخي العزيز انا قلبي مع سوريه واكره القتل والدم ولاكن يجب ان نكون بجانب الشعب السوري الاصيل النظام مدافع وطأيرات والشعب يموت لا ثم لا

  5. وهل نام قادة السعوديه وقطر ثم صحوا فجاءه ليجدوا الشعب السوري تتم انتهاك ادميته وكرامته ؟؟؟ اين كانوا عندما هدم حافظ حماه على روؤس ساكنيها ؟؟؟ اين كانوا عندما داست مجنزرات بشار اكراد القامشلي في بداية الالفينات ؟؟؟ صحى ضميرهم فجاءه ؟؟ ام انهم يريدون كسر يد ايران باءشعال النار والدمار والخراب في سوريا بعد ان كان مالهم وسلاحهم ومفخخاتهم قد فتكت بالعراقيين نساء واطفال وشيوخ ودمرت البلد لاءن قادة هذه الدول مع ايران تريد ان يكون في بلد طرطور تابع لهم !! والمحصله النهائيه طرطور يتبع طرطور والسيد امريكا !!!!

    1. كانوا ينتظرون الاوامر والضوء الاخضر من السيد الاكبر في واشنطن…. لكنني متاكد انه لو تحرك شعب الجزيرة لراينا جرائم بحق الشعب هناك اكبر … فقبح الله كل طغاة بلاد الاسلام اينما كانوا وقبّح علماءهم الذين يفتون بجواز الثورة على طاغية وعدم جوازها على الطغاة …اولياء نعمتهم !!!

      1. فقبح الله كل طغاة بلاد الاسلام اينما كانوا وقبّح علماءهم الذين يفتون بجواز الثورة على طاغية وعدم جوازها على باقي الطغاة اولياء نعمتهم ………………………………………………………………. صدقت احمد ولا فض فوووووووك

  6. ساهر الليل اولأ اهلين وين هاذي الغيبه ؟ اما بخصوص الموظوع انتا لماذا تكرر نفس الكلام حرب العراق؟؟؟؟؟؟

  7. هنئیا لکم هذان السؤالان ایتها الطلبة
    لکن لماذا سؤالین فقط؟! ههههههه

  8. حتى اللغة العربية محتاجة تسريب؟؟!!!!…انا بسمع إن الناس بتسرب أسئلة الكيمياء و الرياضيات و الفيزياء لأنها مواد مهمة و صعبة لكن امتحان العربي مين اللي سائل فيه أصلا؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *