>

سبق- تصاعدت قضية إجبار معلمة في البحرين، الطفل المصري عمر محمود أمين خطاب “4 سنوات” على تقبيل قدميها لمدة خمسة أشهر متتالية، ودخل مجلس النواب البحريني على الخط، حيث هدد عدد من الأعضاء باستجواب وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمي إذا حدث أي تهاون في اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة لمعاقبة المتورطين فيها.
ونقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” عن صحيفة “البلاد” البحرينية، الأربعاء، أن أعضاء مجلس النواب أكدوا أن ما جرى مع الطفل عمر من إجباره على تقبيل قدم معلمته، هو أمر مخز. وطالبوا بسرعة إنجاز التحقيق الذي أمر به الوزير النعيمي.
ونقلت الصحيفة عن وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب عبد العزيز الفاضل، أنه تأكد شخصياً من وزير التربية والتعليم أن الوزارة تجري تحقيقاً حالياً في ما حدث.
وأكد أن البحرين لن تقبل أي شيء يمس الأطفال وتعهد بإطلاع مجلس النواب على ما يتم من إجراءات في هذا الشأن.


وقالت الصحيفة: إن الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشئون الإسلامية أكد انه ليس من مصلحة أحد أن يتستر على من ارتكب جريمة ولا أحد يقبل بالاعتداء على أحد، ولكن يجب أن يكون الجميع على ثقة بالتحقيقات الجارية واحترام الإجراءات والنتيجة.
كان وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد النعيمي أكد لوفد صحفي وإعلامي مصري يزور البحرين حالياً، رفضه لهذه الممارسات وضرورة محاسبة المخطئ، وأنه منح مدرسة النور العالمية الخاصة التي تعمل بها المعلمة صاحبة واقعة الطفل عمر، 10 أيام للوقوف على حقيقة ما جرى، وأنه إذا استمرت مثل هذه الأفعال ستوضع المدرسة تحت إشراف الوزارة، وإن احتمال سحب ترخيصها ليس ببعيد.
يشار إلى أن الصدفة وحدها قادت إلى اكتشاف هذه الواقعة، عندما ذهب الطفل عمر إلى والدته وقال لها إني أحبك وطبع قبلة على قدميها، واستفسرت منه لماذا تفعل ذلك؟ فقال: “هذا ما أفعله مع معلمتي وهي مثلك”.



شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. سوري بس مين هي عشان يقبل قدمها
    هذي مو بس قضيه هذي قضايا لها

  2. طفل مصري
    آه قولوا كـــــــدة , العنصرية وصلت لهذه الدرجة
    الست القذرة الحقيرة دى لازم تتأدب لتكون عبرة

      1. المهم يا نايس أنها ست مش كويسة ولا يصح أبداً ان تكون معلمة , المفروض أن تعاقب بالسجن .
        عشان تستغل براءة طفل وتعمل فيه كده
        والله ده لو أبنى لدهت وجهها بحذائى فى الأرض وشوية كمان عليها

      2. المهم يا نايس أنها ست مش كويسة ولا يصح أبداً ان تكون معلمة , المفروض أن تعاقب بالسجن .
        عشان تستغل براءة طفل وتعمل فيه كده
        والله ده لو أبنى لدهست وجهها بحذائى فى الأرض وشوية كمان عليها

  3. لا زال اسم عمر رضي الله عنة يؤرقكم يا اتباع بني فارس حقد دفين يخرج هنا وهناك يكشف عن مهيتكم السوداء ورغباتكم في سفك الدماااء .
    اللهم انصر دينك وسنة نبييك (ص) **** اسأل الله الحي القيوم بأسمائه وصفاته ان تشل هذه الرافضيه الخبيثه وان يرينا فيها عجاائب قدرته هي والانجـاس..
    ونطالب بأقصى عقوبه لكي تكون عبره لغيرها وقليل انها تقبل رجل الطفل المفروض تنداس يومياااااااا الى ان تموت.

  4. أقل ما يقال عن هذه المعلمة تعلم العصي على جنابها حيوانة مريضة نفسيا

  5. أحسنتم هيك حطولها حد لهذه المريضة
    امثالها لا يجوز ان يربوا أجيال
    صدقا لو أنا مكان الام لكنت كسرتها من الضرب وعدمتها العافية وخليتها عبرة لأمثالها
    قال يبوس رجلها 5 شهور !!

  6. حــقــيقـــة قصة المعلمة في مدرسة النور والطالب عمر
    على الاقل تنشر نورت الخبر صحيح؟؟؟؟؟؟ ولا تنشره للحض على الطائفية من المؤسف ان الاعلام يبث السموم هذه الايام فيا اصدقاء نورت ابحثوا عن الخبر الصحيح …ان جاءكم خبر من فاسق فتبينوه قبل ان تحكموا والسلام.
    عمر طفل عمره أربع سنوات في روضة مدرسة النور الخاصة، في صف عمر العديد من الجنسيات والأعراق والمذاهب ، قبل أسبوع من اليوم جاء ولي أمر عمر
    وهو سلفي متجنس حديثاً واصله مصري ، جاء للمدرسة للاستفسار عن تقبيل الطفل عمر للمعلمة وهي واقفة ، فاجتمع مع إدارة المدرسة
    والمعلمة الذين تبادلوا أطراف الحديث الودي ، حيث قالوا له أن جميع الأطفال عندما تدخل عليهم المعلمة يلتفون حولها لتقبيلها على مستوى طولهم وهي أيضا تبادلهم القبل ، علماً بأن جميع الأطفال يفعلون ذلك ويستطيع أي منصف أن يدخل صف ويرى بعينه ، فالأطفال في سن صغيرة جداً ومتعلقون بمعلماتهم الذين يعاملونهم كأمهات لهم .

    وهذا يحدث لجميع المعلمات في الروضة وليس هذه المعلمة بالذات . قال ولي الأمر أن هذا سلوك غير تربوي ولا يريد أن يتكرر ، فقامت المدرسة بتعميم ذلك على المعلمات خشية حساسية مثل ولي الأمر هذا ، وانتهى الموضوع لهذا الحد ، وبعد أربعة أيام بدأت حملة في تويتر وفيسبوك وتم تحوير الأمر إلى فعل طائفي مستغلا أنها شيعية واسم الطفل عمر !!!

    تفاجأ الجميع ومن بينهم المعلمة والإدارة أن الأمر اخذ في الامتداد والتطور ويأخذ حجم اكبر من واقعيته وسلوك كأطفال ، حيث قام الأب بسحب ابنيه من المدرسة ، حيث أن لعمر أخ آخر في نفس الفصل . المعلمة في الإدارة قالت لا اعلم لماذا كل هذا هل لأني لم أضع (ستارات) نجمات في كراسة عمر في إحدى مهام الأطفال فاشتكى لوالده !! لم يخطر ببالها أبدا أن يتحول إلى موضوع طائفي وهي معلمة لعشر سنوات في المدرسة ومحبوبة جداً بين الأطفال.

    حاولت الإدارة مع الأب الذي انقلب فجأة وحول الأمر إلى موضوع طائفي فقامت الإدارة من اجل إرضائه بإيقاف المعلمة مدة أسبوع اعتباراً من يوم الخميس الفائت وأنكر في الوزارة أن الموضوع حل ودياً في حينه بمنع الطلاب من تقبيل معلماتهم.

    جميع الأطفال البحرينيين ومنهم سنة سألوهم هل طلبت المعلمة منكم أو من احد منكم تقبيل قدمها ؟؟ فقالوا لم تطلب ذلك (إحنا الصبح إذا نشوفها نحبها) !!

    استغل الإعلام تواطأ الأب في جعل هذه المسألة قضية رأي طائفي بغيض بهدف التشويش على المطالب المشروعة وبقصد تفتيت ما تبقى من اللحمة الوطنية .

    إذا كان الإعلام منصفاً لذهب صباحاً إلى المدرسة في قسم الروضة منها ويرى بعينية تعامل الأطفال مع معلماتهم.
    علماً بأن جميع مالكي المدرسة من الطائفة السنية الكريمة وهي حريصة على جميع المنتسبين من الأطفال فما بالكم بالطائفة السنية !!

    كذلك فإن مديرة الروضة الهندية قد صرحت للوزارة بأن هذا الأمر فعلاً حدث، حيث يقوم الأطفال بتقبيل المعلمات صباحاً في المكان الذي يصل لهم طولهم وليس بالطريقة التي نشر بها الخبر بأنها تجبر (عمر) أو غيره للركوع من اجل تقبيل قدميها

  7. دخيلك ياربي حتى الاطفال ميخلصون من هسوالف هذا اخر الزمان معلمه تسوي هيج اسوالف بالطفل شنو من عقل شايله اشكد حقيره اتبره منها الاسلام

  8. دنائة وقلة أخلاااااااااااااااق.
    أنا لو من الطفل ده، كنت ائئرمها من رجلها علشان تعرف إن الله حق.

  9. يا ناس في واحده شاهده بحقيقه الخبر واعلمتنا كفا بقا جري ورا الشاعات

  10. رنا عمر خالد شكرآ على التوضيح ٠انا من جهتي من الاول كنت حاسة انه الموضوع فيه آنة ؟ ما دام الموضوع في سلفي متعصب فعلى الدنيا السلام٠

  11. فعلا اشاعات مغرضه لبث السموم
    وزيادة الفرقه …. وخاصة في البحرين
    واكيد فيها احد استفاد

  12. الان (ظهر الحق وزهق الباطل ) مشكورة اخت رنا الاطفال هون يعملوا اكثر من هيك براءة وعفوية لكن الاب العنصري والطائفي الحاقد استغل الفرصة لعرض العضلات حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفي الي يتشدد الو ما اعرف ان الناس ليش ترمي التهم من غير ما تتاءكد ينسوا انو في حساب وعقاب في الاخرة .

  13. ارادت ان تعلمه من الصغر كيف يقوم للمعلم ويوفه التقبيلا
    فدخلونا في الطائفية كانوا يقبلوها الاطفال وتقيلهم ………. هذا الذي طلع بيدي ان اقوله يافيلسوف الزمان الشيعي في نورت اين انت ؟؟؟ هههههههههه

  14. ههههههههه الزهرة تضرب على الوتر الحساس
    نايس كيوووووت حبيبتي
    سوف ادخل الكوفي شوب متى ما سنحت لي الفرصه ياعزيزتي

  15. يااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ربي إيه ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    معقولة إمرأة ينعدم عندها الإحساس والأمومة بالشكل المقرف ده وتعمل كده في طفــــل ؟؟؟
    بربك إنتي أُنثي ؟؟؟ إنتي أم ؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل.
    أي إمرأة مخلوق جوّاها الحنان وعشق الأطفال….إنما دي أوصفها بإيه ؟؟؟
    ده لما بشوف طفل بيبكي بنقهر عليه.
    حقيقي متتوصفيش إنسانة لإن الإنسانية تستعر منك.
    منك لله قلبي وجعني ع الولد 🙁 🙁 حبيب قلبي…أنا لو أم الطفل أطالب بإعدامك…معدومة الإحساس.

  16. الحمدالله كل شي الو نهاية وربنا ستّار حليم ، بس طرف اخر بيضا بالآخر يبعتلك الهنا شو بحبا لهالمسرحية ههههه

  17. من هي رنا عمر ، ومن اين جاءت بهذه القصة التي لا تمر حتى على عقول البسطاء ابتداء من اختيار اسمها “رنا(عمر)” ، مرورا بأن الاطفال يقبّلون المعلمة على مستوى طولهم “وهنا تقصد ان الطفل عمر بمستوى قدميها” ، ومرورا “بالنجمات في كراسة عمر” وأن والد الطفل سلفي وهل مقنع ايقاف معلمه اسبوع لارضاء والد الطفل ، …الخ .
    ليس صعب اظهار حقيقة الامر ايضا بالاستعانة ببراءة الاطفال زملاء عمر، انتظروا نتائج التحقيق ، ومهما كانت النتيجة …، نسأل الله ان ينتقم من كل ظالم ومزور لحقيقة ما جرى، إن الله على كل شيء قدير، آمين.

  18. لا شك انه يختبئ وراء اسم “rana omar” المعلمة ذاتها التي اساءت لكل طفل وللاسلام والمسلمين.

  19. الي الاخوة الذين يبررون الفعلة الشنعاء التي تهدف الي نحر كرامة الطفل وتمزيقه داخليا.انشاء الله هيعود لكم في اولادكم.الفعلة طائفية والمدافعوون طائفيوووون

  20. يا سلام عليكم يعني الطفل يقبل المعلمة على حسب طوله يعني كل واحد على حسب طوله طيب اليقبل القدم هذا يكون طوله كم سنتميتر يكون ؟؟؟ علما بان عمره اربع سنوات!!!! يجب الا تضحكون على العقلاء يا رافضة يا كذابين ام هذه تقية لتغيير الواقع والحقيقة؟؟؟ يا طائفيين يا …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *