أثارت خبيرة علم الحشرات والباحثة الكويتية الدكتورة، جنان الحربي، موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثها عن حليب النمل الذي قالت أنه يعد واحدا من أحدث وأغرب الاكتشافات، مشيرة إلى أن العلماء أكدوا أن له قيمة غذائية عالية.

وذكرت الحربي، في تصريح صحفي، أن هناك نوع من «الحليب» يفرزه النمل في مرحلة العذراء وهي مرحلة الحضانة، هذا الحليب تستهلكه المستعمرة بالكامل ومهم لصحتها واستمراريتها.

وتابعت: حليب النمل مشابه في الصفات العضوية لحليب الأم البشري المعروف بالكولستروم الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والأجسام المضادة التي تحمي الطفل المولود من الأمراض لفترة بعد الولادة وتكسبه مناعة طبيعية مؤقتة، وللعلم حليب النمل الذي أطلق عليه العلماء «السائل الاجتماعي» مهم لنجاة المستعمرة، فنسبة نجاة الصغار والبالغين تفوق 90% ، وفقاً لموقع “النشرة الدولية”.

وأضافت: بحسب الدراسة المنشورة في المجلة العلمية nature، صرح الفريق بأن حليب النمل المكتشف مفيد جدا، فإلى جانب احتوائه على هرمونات ومواد منشطة عصبيا فهو غني بالأحماض الأمينية الأساسية والسكريات والفيتامينات مثل حليب أغلب الثدييات.

وقد اثار هذا التصريح موجة كبيرة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة عن طريقة حلب النمل وهو ما علقت عليه الحربي في تغريدة قالت فيها: “ضحكني السؤال .. شكو تبي تحلبه .. هذا حق صغار النمل .. تبي انت تحلبها وتشربه ليش ؟”.

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يضحكوا على حالهم و الغباء و الجهل الي همه
    فيه ناس تافهين بلا علم ولا مخ ولا ثقافة ومع
    ذلك وقحين و لا فوق كل هذا قال يضحكوا و
    يسخروا هههههه يذكروني بناس نفس العقليات الجاهلة الغبية ههههههه
    بحث علمي يثبت صحة كلامها وين المضحك ب
    الكلام ؟ ومن شو السخرية؟
    هل عندهم شك هؤلاء الأغبياء الجهلة بقدرة الله
    سبحانه وتعالى ؟
    ربنا سبحانه وتعالى خلق الكون هل صعب خلقه
    للنمل و يكون للنمل حليب؟
    هذا يثبت ان المسلمين فقط ب الاسم و الهوية
    وما عندهم ايمان بمقدرة الخالق سبحانه وتعالى
    والله الجهل كارثة و يضع صاحبه بموقف محرج
    ومسخرة حقيقية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *