>

تقدم المحامي ” محمد عبد المنعم السحيمي ” ببلاغ للنائب العام المصري ضد القس ” زكريا بطرس ” على خلفية تصريحات الأخير في الآونة الأخيرة التي أساء فيها للنبي محمد .

وطالب المحامي محمد عبد المنعم السحيمي في بلاغه بتحريك الدعوى الجنائية في مواجهة زكريا بطرس لينال جزاء ما اقترفه لمخالفته الشرع والقانون .

فجاء في البلاغ : ” إن حرية الاعتقاد مكفولة للجميع بمقتضى الدستور إلا أن هذا لا يبيح لمن يجادل في أصول دين من الأديان السماوية أن ينتهك حرمته أو أن يزدريه عن عمد منه .. فإذ تبين أنه إنما كان يبتغي بالجدل إثارة المساس بحرمة الدين والسخرية منه بغير أساس فليس له أن يحتمي من ذلك بحرية الاعتقاد ” .

وتابع : ” ويكفي في ذلك أن تكون في مجموع عباراته ما يفيد: ازدراء الأديان، الترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة تحت ستار مموه ومضلل من الدين، تكدير الصفو العام، الإضرار بالوحدة الوطنية، الإساءة إلى أشرف الخلق ” .

وأضاف : ” إن المذكور قد اقترف الأفعال المؤثمة بنص المادة (98 – و) من قانون العقوبات والتي تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بالغرامة كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية ” .



شارك برأيك

‫3 تعليقات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *