>

من المتعارف عليه استخدامنا لوسائل نقل تتنوع بين السيارات والباصات وحتى القطارات لكن هناك دول معينة يستخدم فيها الركاب وسائل أخرى غريبة نوعة ما لتنقلاتهم ، وهذا يعود لأسباب تاريخية وجغرافية. وتتراوح بين عربات في المكان غير المألوف، وعبّارات تضطرون إلى الانحناء فيها، وأخرى تجمع بين خدمات سيارة الأجرة والقرارب والحيوانات والشاحنات. إليكم 5 منها:

1. الحافلة الجمل في كوبا :أخذت اسمها من شكلها المحدّب في الأمام والخلف. وهي واحدة من وسائل النقل الغريبة في كوبا، حيث ما زالت سيارات كلاسيكية تطوف شوارعها. والغريب في هذه الحافلات هو أنها نصف حافلة ونصف شاحنة.

2. تاكسي القناة في بانكوك :تُلقب مدينة بانكوك ببندقية الشرق، بسبب كثرة قنواتها المائية. لذا من الطبيعي استخدام وسيلة النقل هذه في المياه، والتي تجنب الراكب تعقيدات الطرق التقليدية، لكن لا يخلو ركوبها من مواقف طريفة، خصوصاً عند عبور الجسور المنخفضة، حيث يضطر الركاب إلى الانحناء لعبورها.

3.عربة حبل تحت الأرض في تركيا :عادة ما تكون العربة السلكية معلّقة في الهواء تربط بين منطقتين عاليتين في مكان جبلي، لكن في إسطنبول التركية الأمر مختلف. إذ هي سلكية، لكنها تحت الأرض. وقد افتتحت هذه الوسيلة الغريبة سنة 1874، وهي ثاني أقدم وسيلة من نوعها في العالم بعد السكة البريطانية.

4. حافلة الدجاج في أميركا الوسطى جاء اسمها من الدجاج الذي ينقل عليها من وإلى الأسواق، لكنها تحمل البشر كذلك وتنقلهم من قرية إلى أخرى في ربوع غواتيمالا وباناما.

5.السيكلو الفييتنامي :تعوّد السياح عند زيارتهم فييتنام على ركوب وسيلة نقل غريبة تُدعى السيكلو، وهي عبارة عن وسيلة نقل عامة من ثلاث عجلات تشبه الدراجة، ويستخدمها السيّاح للتجوال بسقف مفتوح في المدينة. وفي زحمة مدن فييتنام تعتبر وسيلةً أسرع من السيارات، كما أنها صحية ونظيفة.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *