>

أثار عضو البرلمان المصري الإعلامي توفيق عكاشة، الخميس، جدلا حادا في مصر، بعد إعلانه عن استضافة السفير الإسرائيلي بالقاهرة حاييم كورين، في منزله.

ونشر عكاشة عبر حسابه على موقع “تويتر” بعض الصور، قائلا: “مع السفير الإسرائيلي ومناقشة حول كتابي الجديد (دولة الرب والماسونية) وعدة قضايا أخرى تهم مصر منها أزمة سد النهضة”.
وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن كورين اجتمع مع عكاشة وبحث معه “فرص التعاون بين مصر وإسرائيل في المجالات الاقتصادية والزراعية والتعليمية”، ونقلت عن السفير الإسرائيلي قوله إن “اللقاء عقد في منزل عضو البرلمان المصري استجابة لدعوته وإنه جرى في أجواء ايجابية وتم الاتفاق على الاستمرار في الحوار حول الملفات المذكورة خلال اللقاءات القادمة”.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية في تقرير آخر أن السفير المصري الجديد لدى إسرائيل حازم خيرت قدم، الخميس، أوراق اعتماده الرسمية إلى رئيس الدولة رؤوبين رفلين فرحب به خلال مراسم رسمية أجريت في مقر رؤساء إسرائيل بالقدس، وذلك بعد غياب استمر أكثر من 3 سنوات منذ استدعاء الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي السفير المصري عام 2012 بسبب هجوم إسرائيل على قطاع غزة.

من جانبه، أعلن عضو البرلمان المصري والإعلامي مصطفي بكري أنه تقدم بطلب إلى رئيس البرلمان لإلقاء بيان عاجل حول استقبال عكاشة للسفير الإسرائيلي وتناول العشاء معه.

وأكد بكري أن ذلك “يمثل خروجا على موقف البرلمان الرافض للتطبيع مع العدو الصهيوني واستهانة بدماء الشهداء”، وقال بكري عبر حسابه على “تويتر” إن عكاشة استغل عضويته في البرلمان ليلتقي سفير إسرائيل وينسق معه في قضايا سياسية ويتبادل معه المعلومات دون الرجوع لقيادة المجلس ودون الأذن له بذلك مما يؤثر على صورة المجلس أمام الرأي العام”.

وطالب بكري بعقد جلسة خاصه للمجلس، الأحد المقبل، ليعرف الرأي العام “موقف المجلس دفاعا عن كرامته”، وقال: “ما فعله النائب توفيق عكاشة باستقباله سفير العدو الإسرائيلي في منزله فضيحة بمعني الكلمة وعار ما بعده عار وإذا كان عكاشة يتحجج باتفاقية كامب ديفيد فالاتفاقية المرفوضة ليست مبررا ولا تعطيه هو وأمثاله رخصة لمقابلة السفير الصهيوني متجاهلا دماء شهداء الوطن وآلامه”.

كما دشن مغردون وسم “#السفير_الإسرائيلي” الذي تصدر موقع “تويتر” في مصر، حيث هاجموا الإعلامي توفيق عكاشة وطالبوا بمحاسبته.



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. يجب على المصريين الشرفاء جمع اكبر عدد ممكن من الاحذية العتيقة (اعزكم الله)و نقعها بالنشادر ليلة كاملة و من ثم يتم استخدامها برجم المذكور اعلاه و اخيرا يتم الاعتذار من الاحذية المستعملة للمهمة لتدنيسها بالعفن عكاشة.
    ،،،،
    ##أرجموه

  2. عيبه وطلعت من اهل العيب ! وين العيب ؟
    انا كُنت افكر انو الشعوب العربيه جميعها تستهبل هالبني ادم وانو عار على مصر , لكن بعد ما نجح بالانتخابات البرلمانيه وضحة الصوره تماماً والاخ طلع الو ناس كثير تأيد كلامو
    تنباع بالعزا انت والي بأيدك او بحبك او بعترف فيك كبني ادم .

    الخير عالابواب والي بيزرع بحصد

  3. ادفع نص عمري و اعرف وين
    ملك ملوك الاٍرهاب أيمن الظواهري من هالاشكال
    ويييييييين ?!?!?

    1. والله يا اختي ام هكار , هذا البني ادم ما يستاهل دقيقه من عمرك ولا من عمر اين كان .
      تحياتي لالك اختي ام هكار .

  4. المفروض أن يتم إعدام الخونة كهذا (و إن دعى الجنون)
    لكن ليس اللوم عليه ب حكم أنه يوجد ”علاقات دبلوماسية”’!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *