>

انتقدت مذيعة قناة الجزيرة القطرية ” غادة عويس ” في تغريدة لها عبر حسابها على موقع ” تيوتر ” الرئيس التركي ” رجب طيب أردوغان ” على خلفية قراره بتحويل متحف ” آيا صوفيا ” إلى مسجد .

فكتبت غادة عويس في تغريدتها قائلة : ” 1- عندما دخل المسلمون مدينة القدس لم يحولوا كنيسة القيامة إلى مسجد بل تركوها وحفظوا أهلها .. 2- من يقيم علاقات مع الاحتلال الاسرائيلي لن يحرر المسجد الاقصى .. 3- الفلسطينيون المسلمون والمسيحيون وحدهم يقاومون تهويد القدس ” .

وأثارت هذه التغريدة الكثير من الجدل حيث توقع البعض أن يتم طرد المذيعة غادة عويس من قناة الجزيرة بعد هذه التغريدة التي تعتبر مسيئة لحليف الدوحة الأول .

كما تعرضت لبعض التعليقات الغاضبة من أنصار الرئيس التركي وأشار البعض إلى إمكانية تعرض عويس لضغوط تجبرها على حذف تلك التغريدة .

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. مساء الخير جميعاً ….
    مساء الورد مريوم ….
    أولاً غادة عويس لها قبول كبير جداً في فلسطين حيثُ يراها الكثيرون ثورية الخطاب و النشر ، بالنسبة لتغريدتها أنا أتفّق مع شقيها الثاني و الثالث قلباً و قالباً و لكن الشق الأول مع صوابه إلا أنه لا يجوز القياس عليه فآيا صوفيا ليست كنيسة اليوم بل متحف كان كنيسة قبل أن يبيعها المسيحيون لمُحمد الفاتح و برأيي هذا الشق من تغريدتها بالذات تحركه ديانتها لا وطنيتها….أما من يتوقع طردها فالسؤال هُنا لماذا تُطرد أو تحذف تغريدتها فحسب شعار الجزيرة فهي صرح يُمثّل الرأي و الرأي الآخر و هذا هو الرأي الآخر كما أن الجزيرة تتشدق دوماً بأنها قناة حرية التعبير ( لي على هذا الشق تحفُظات جمّة ) إضافة أن حكومة قطر قد صرحت عدة مرات – خصوصاً عندما قطعت معها دول الخليج الأُخرى العلاقات و طلبت منها إغلاق قناة الجزيرة- أن القناة لا تُمثّل الحكومة القطرية بل هي كيان مُستقل ، إذاً إن طُردت غادة أو مسحت تغريدتها برأيي القناة و الحكومة القطرية ستكون في مأزق كبير …
    !!

  2. مساء النور آخر العنقود كيف احوالكم صديقتي ان شاء الله اموركم طيبة،
    تعليقك صحيح قناة (الرأي و الرأي الآخر ) ان طردت هذه الصحفية ستفقد مصداقيتها و يا من يفكها مع الاعلام المصري و السعودي ، ينتظرون مثل هذه الخطوة على احر من الجمر
    ، الاحسن للقناة تبلع هذه التغريدة و تسكت ،
    اردوغان ليس قديسا و انتقاده ليس
    خطيئة،
    تحياتي لك صديقتي العزيزة و كل سنة و انتي طيبة

  3. أهلاً مريوم ….
    أتمنى أن تكوني بألف خير و صحة و سعادة أنتِ و عائلتك الكريمة …..
    بالنسبة لقناة الجزيرة لي عليها تحفُظات كثيرة أولها و أهمها التطبيع الإعلامي تحت شعار الرأي و الرأي الآخر و محاولتها إظهار أن قطر براء من التطبيع الذي أصبح علنياً في جميع البلاد العربية ، و لكن بما أننا شعوب عاطفية فلن نرد على تغريدة غادة عويس بأن نذكرها بتطبيع قطر الذي يوازي تطبيع أردوغان بل سنُهاجم فقط هجومها على المُخلّص العُثماني !
    و إنتِ بألف خير و آسفة جداً الظاهر أني أغفلت مُناسبة ما….
    !!

    1. ما في مناسبة معينة ، انا تمنيت أن تكوني طيبة في كل سنة مرت و كل سنة ستأتي ،
      كلامك عين العقل، قطر مطبعة و لكن الاخت عويس لن تقدر على قولها،
      اكل العيش مر !

  4. شُكراً مريوم ….و أنا أتمنى لكِ كُل الخير و السعادة دوماً و أبداً و أن يجمعك الله بمن يستحقك !
    نهارك سعيد غاليتي …
    !!

    1. اهو دعت الك معددة نورت يا امازيغو هههههههههههههههه بس شكلها مو من كل قلبها ههههههههههههههههه شكرا عنقود وما نجيكي بحاجة وحشة هههههههههههههههه

  5. انا من زمان مستغربة هما في لبنان بيسموا ” عويس ” ؟؟؟ ده اسم مصري فلاحي خالص
    انا استنتجت انها مسيحية من التغريدة بتاعتها … مكنتش اعرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *