>

أثار تصريح لعضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ عبد الله المنيع حول اشتراط المرأة في عقد الزواج أن يكون لها حق تطليق نفسها الكثير من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وقال المنيع لصحيفة عكاظ السعودية إنه “في حال اشترطت المرأة هذا الشرط واشتمل العقد عليه فهو جائز، حيث إن المسلمين على شروطهم”.

وتصدر هاشتاغ “#جواز_العصمة_بيد_المرأة” قائمة أكثر الوسوم انتشارا على تويتر في السعودية وحول العالم حاصدا أكثر من 20 ألف تغريدة.

وانقسمت التغريدات بين مؤيد لمنح المرأة حق تطليق نفسها، وبين من عارض ذلك.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. بعلومه مفيده
    دائماً كنت أسأل نفسي وأنا أقرأ التشهد لماذا نقول “كما صليت على ابراهيم” “كما باركت على ابراهيم” فى التشهد ، لماذا سيدنا ابراهيم من بين الرسل بالأخص الذى يذكر اسمه فى صلاة المسلمين إلى يوم القيامة ؟؟ أفكر واقول يمكن لانه من أولِى العزم من الرسل ! و اقول لا فسيدنا موسى وعيسى من أولي العزم من الرسل كذلك إلى أن عرفت الإجابة فى سورة (الشعراء) دعوة سيدنا ابراهيم كان يدعيها دائما ((واجعل لي لسان صدق فى الآخرين )) لسان صدق فى الآخرين يعنى ذكر وثناء حسن وجميل فى الناس من بعدي يذكرونني به إلى يوم القيامة فاستجاب الله تعالى لدعائه وقال سبحانه ((وتركنا عليه في الآخرين)) وتركنا عليه في الآخرين …يعنى وأبقينا على ابراهيم ذكرا جميلا وثناء حسن فى الناس من بعده إلى يوم القيامة ?? ما اجمل كتاب الله وهذا تدبرا لقوله تعالى (ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ)…
    و الله اعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *