>

كشف استطلاع صحفي عن قيام كثير من السيدات الجزائريات ليلة القدر من كل عام بالبحث عن مستحضرات وأعشاب غريبة ونادرة بهدف ترويض أزواجهن أو عشاقهن أو لجلب الحظ في هذه الليلة المباركة.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية أنها قامت بعمل تحقيق لمعرفة مدى إقبال الجزائريين على شراء البخور أو الأعشاب التي يتفاءلون بها في ليلة القدر، لكنها اكتشفت أن هناك نساء يطلبن أشياء غريبة لم يسمع بها أحد من قبل، بالإضافة إلى أن أسعارها تعادل أسعار الذهب.

البداية كانت من محل معروف لبيع الأعشاب بالحراش، حيث سألت سيدة عن أنواع معينة من الأعشاب منها نوع يسمى “رأس التبيب”، وبسؤال صاحب المحل قال إنه رأس طائر معروف، وأنه متأكد بحكم خبرته في بيع العقاقير أن السيدة التي طلبته تريد ترويض زوجها في ليلة مصيرية كليلة القدر.

كما كشف صاحب محل الأعشاب الشهير -الذي لم يكشف عن اسمه- عن وجود أنواع أخرى من الأعشاب الغريبة، التي يتم بيعها في سرية تامة وبأسعار مرتفعة للغاية، ومنها أظافر الضباع وجلود الأفاعي وبنات آوى وذبابة الهند.

وأضاف أن سيدة أتت إليه وطلبت منه “الروامة” التي أشار إلى أنها مادة سامة يستعملها المشعوذون في ترويض الزوج أو العشيق من طرف المرأة عن طريق تذويبها في إناء ساخن أو على البخار، وأوضح أنها عبارة عن كتلة يحصل عليها من مخاض أنثى الحمار.

وفي محل آخر مكتظ بالنساء في منطقة الحراش، لوحظ أن هناك سيدات يبحثن عن “القطران” وأنواع لطيور سوداء وبيض لحشرات وزواحف.

وقالت الصحيفة إنها وجدت سيدة تجاوزت الـ60 من عمرها تبحث عن “حرباء مجففة”، حيث قالت إن الرسول صلى الله عليه وسلم أبعد السحر عن ابنته فاطمة برمي حرباء في الكانون وتحطم خلخال في رجلها كان فيه السحر، على حدّ قولها.

وأشارت إلى أنها تحرق الحرباء المجففة في ليلة القدر لإبعاد السحر والشياطين، وتضع القطران في معصم أحفادها لحفظهم من أي مسٍّ قد يصيبهم مع “إطلاق سراح الشياطين دفعة واحدة ليلة الـ 27 من رمضان”.

وبسؤال مالك محل الأعشاب عن أغرب العقاقير التي تبحث عنه النساء في هذه الليلة، قال إن البخور بجميع أنواعه هو أكثر ما يطلبه زبائنه، ولكن هناك حالات خاصة جاءت من مشعوذين ونساء وأفارقة يريدون أن يجعلوا من ليلة القدر ليلة لجلب الحظ وتحقيق الأماني، حيث كشف عن حالة امرأة طلبت منه “بول الحمار” ووعدته أن تعطيه المال الذي يريده، ولما صارحها وقال لها إنه لا يبيع مثل هذه الأشياء، أخبرته أن بعض العارفين في عالم الشعوذة نصحوها أن تضع القليل من “بول الحمير” في الأكل لزوجها كي يطيعها، خاصةً أنها تعاني منه منذ سنوات.

كما أشار إلى أن الزئبق الأبيض والأحمر أصبح مطلوبا عشية ليلة القدر من جانب أفارقة ومشعوذين من أجل جلب الحظ وإبعاد العين وترويض الجن في ليلة 27 رمضان، حسب اعتقادهم.

وفي محل ثالث بمنطقة باب الوادي، لوحظ أن بعض النساء يبحثن عن جلد الثعبان بهدف ترويض أزواجهن.



شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. ههههههههه استغفر الله العظيم —- اول مرة اسمع بهته الخرافات عجييب امر بعض الناس يجعلون من ليلة القرءان الكريم ليلة للشعودة و الخرافات —- اقول لهؤلاء النسوة اللواتي يردن ابعاد السحر و الشياطين عن ازواجهن و اولادهن لماذا لا تجمعن العائلة كلها ليلة القدر و تقرؤون جميعا ايات من القرءان الكريم فتاتي البركة و تحل على و في بيوتكن لان القرءان هو الدواء و الحل لكل مشاكلكن و الشيطان يخاف من ذكر الله —- و انا من منطقة الحراش ووالله لم اسمع بهته الاعشاب و الخرافات ابدا عجبي !!!!!

  2. المعروف انو نشاط السحرة بيكون في هدا اليوم يعني ليلة القدر لانو هي هدا اليوم الله يطلق سراح الجن و الشياطين ويكون الجن ملهوف على عمل الشر للانسان بواسطة السحرة
    اما عشبة راس التبيب فهدا يستعمل للكره لانو كما يقول في الجزائر التبيب ميخلي حتى حبيب
    لعنهم الله عليهم اينما دهبو

  3. وبنسبة للروامة فلمعلومة غلط الروامة شي تاني فهي تحملها الست معها في صدرها لكي يرومها كل الناس يعني يحبوها حيث يقال يا الروامة رومي عليا نساء ورجالة
    وجلد الافعى تستعمل لرجل كي يغير وزوجته كما يغير الافعى جلده
    وليعود بالله ولا تتهموني بسحر فهده الاشياء كلنا نعرفها من كلام النساء في الصالونات والاعراس يعندما يكن مجتمعات

  4. أن بعض العارفين في عالم الشعوذة نصحوها أن تضع القليل من “بول الحمير” في الأكل لزوجها كي يطيعها،
    =================================
    معقوله وصل الأستخفاف بالعقول الى هذا الحد

    وما دخل ليلة القدر بالشعوذة والنصابين والدجالين على بعض من النساء الطيبين وبيع الوهم لهم في قزايز
    .
    أظن أن الخير ليس صحيح وهراء وغير مقبول

  5. اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا… دعاء ليلة القدر كما علمنا رسول الله صلى الله علية وسلم…..اعمال وسحر وكفر بالله وقد أخبرنا أنة اذا دخل رمضان اغلقت ابواب النار وفتحت ابواب الجنة وصفدت الشياطين…. اللهم لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا

  6. شو هالتخلف والجهل هاد ههههههههه .. الله يكون بعونن .. فعلا اصحاب العقل في نعيم ..
    الحمدلله على نعمة العقل
    والعوض بسلامة عمرن رجالن .. راحت عليهن ههههههههه
    قال روامة وتبيب قال ..!!

  7. على فكرة يا اخوتى فعلا هذة الاشياء التى تستخدمها النساء فى الجزائر او المغرب اومصر او اى من كان يؤمن بالسحر فهذة الاشياء صحيحة من الناحية العلمية… لان بول الحمار اوبعض الوصفات الاخرى اذا اكلها الانسان تسبب له تلف بعض الاعضاء فى المخ لانها مسممة وتصيبة بالهذيان ويصبح طوع اى انسان اخر لانة اصبح ضعيف بسبب ضعف بعض خلايا مخة بسبب ما تحتوية هذة الاشياء من سموم عافانا الله ونجانا من هذة الاشياء

  8. شكرا عالمعلومه يا اخي انا من المغرب البلد الدي قلت انه يؤمن بالسحر ههههههههههه استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

  9. أحمد عبد الرحمن في أب 29, 2011 |
    على فكرة يا اخوتى فعلا هذة الاشياء التى تستخدمها النساء فى الجزائر او ..
    ـــــــــ
    السلام عليكم اخي احمد ..
    الافضل والاصح ان تقول هذا ما يستخدمه بعض نساء المغرب والجزائر ..
    تقبل مروري ^ـ^
    ..
    ع فكرة هالتخلف هاد موجود وين ماكان ..شعوذة وسحر .. الله يهدي

  10. اتمنى ان يكون الخبر كاذبا او تخريف من نورت
    لان ده لوصحيح يبقى مش قليل اللى بيعملوه فينا الحكام واعتبارهم انهم يقودوا قطيع من الغنم صحيح 100% !!!!

  11. لا كارو انت متعرفيش انو احنا بالمغرب عم ندرس حصة شعودة وسحر في المدرسه منذ نعومة اظافرنا واخده بالك من كلمة نعومة اظافرنا ههههههه يعني انا كان ممكن لو كملت دراستي في هذا الميدان اتخصص وصير دكتورة سحر وشعوده او مهندسة اتصالات مع الجن ههههه

  12. ههههههههههههههه قال مهندسة اتصالات مع الجن قال ههههههههههههه
    دستــــــــــوووووووووووووور يا اسياد
    يا مامي
    oـO

  13. امال يابنتي ده اصعب تخصص في الزمن ده هههههههه اسألي السيد احمد هو ادرى مو عارف كل حاجة عن مصر والمغرب والجزائر

  14. لو مصريات كنت صدقت اكيد اصلهم عوانس وممايصدقو يعلقو براجل ,,, صعايدة مبهدلين

  15. وميض في أب 29, 2011 |

    لو مصريات كنت صدقت اكيد اصلهم عوانس وممايصدقو يعلقو براجل ,,, صعايدة مبهدلين
    ***********
    هبله ماسكوها طبله

  16. ههههههههههههههه ترويض الازواج !! انا سامع عن ترويض نمر ترويض اسد..لهلدرجه الازواج متوحشين !! وععع طيب اختاروا غير هالتركيبات المعفنه يعني مثلا جناح فراشه حامل !! رجل نحله متضايقه .. شوارب بعير مكتئب !! اي شي بس هالتركيبات تجيب الامراض !! لو طفت بعالمنا العربي ستجد من يمارسن السحر على ازواجهن مكانهن الطبيعي هو مستشفى المجنانين!! تسحرينه على شنو؟؟ على ماله ؟؟ على جماله؟؟ على ثقافته!! ولا هو لازم تركبينه وتكونين سيده الموقف؟؟!! اخ منكم يانسوان !! يا مال الحرباء المجففه

  17. وميض يعني تحبي حدا يحكي على بلدك بطريقتك دي ؟
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    طب ياريت اقدر ازوج كل شباب عيلتي من مصريات ولينا الشرف واولهم اخواتي

  18. تسحرينه على شنو؟؟ على ماله ؟؟ على جماله؟؟ على ثقافته!!

    هههههههههههههه عندك حق يا ساهر

  19. شنو هاد الخبر العوج عيب في هاد الليالي المباركة نشر مثل هذا التخريف، ثم لا أظن أن السحر والذي هو شرك بالله تعالى حكر على الجزائر، كل الشعوب فيها ناس متخلفة وغير مؤمنة بل وحتى الغربيين لي هم زعما واعيين فيهم من يؤمن بهذه الخزعبلات.

  20. هههههههههه و الله يا ساهر الليل ضحكتني في هالليل فعلا بعض رجال العرب لا يستحقون أبدا كل ذلك المجهود الخرافي من الشعوذة لا جمال لا أناقة لا مال و لا حتى لباقة و دبلوماسية جافين جدا جدا هم فعلا بلوة من بلاوي هالزمان طيب حتى لو روضته ماذا ستستفيد منه ترويض الأسد أو الفيل أو الثور الإسباني بيجي بالفايدة و المنفعة أكثر من الرجل العربي لأن ترويض الأسود و الفيلة ممكن ينفع بالسيرك و ترويض الثور الإسباني رياضة شعبية لكن بعض رجالنا …؟؟ !!!!!على كل حال لست من مؤيدي فكرة السحر و الشعوذة لأنه كفر و شرك بالله عز و جل.

  21. السحر الاسود…. اصبحت فى اوربا جامعات لتخريج سحرة والعمل بالسحر الاسود ومنها البرتغال وهولندا حفظنا الله واياكم من شر هذة الاشباء…. ورجاء عدم الاستهزاء بأشياء ذكرها الله تعالى فى كتابة الكريم…. فلقد ذكر السحر….ولو احببتم ابحثو عن الاية… فى قولة تعالى… وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت….وايضا ذكرة تعالى… للشياطين والجن….. فبالقراءة خير خير وسيلة للعلم والمعرفة لاى شىء بدل من ضباع الوقت فى الاستهزاء ببعض الاشياء نؤمن بها ولا نراها…؟؟؟؟؟

  22. بكفيكم ان تجوب المساجد و ستعرفون الحقيقة ان معظم نساء الجزائر قاموا الليلة المباركة في المساجد و معظمهم يخافون الله و يحرصون على طاعته و اذا كانت هناك فئة قليلة فوالله لا تمثل المرأة الجزائرية رمضان كريم و حسبنا الله و نعمة الوكيل في كل من يريد تشويه المرأة الجزائرية الطاهرة الشريفة

  23. محتاجين يا جزائريات شيخ محمد عبدالوهاب يجي ينكشكم .. و ينفض عقولكم المشركة الي لا يدور فيها الا الرجل المعفن …و ولكن بعيد عن الشرك والكفر ما ادري كيف انه انسانه عاقله تقبل تعيش مع انسان أكل مخاض أنثى الحــ ــمار. انا لو كنت ميته في دباديب رجل و انهبلت واعطيته مخاض حـ ـــمار طلبت الطلاق اليوم الثاني …. ايه الارف الي انتو فيه ده!!

  24. يبحثن عن اعشاب .. فممكن تصديقها..وبكل مكان
    ولكن ربط الطلب … بلية القدر …….كيف
    هل اخروا البائع عن انهم يريدونه مخصوص باسم ليلة القدر او لمجرد انهم سالوه في رمضان .. راح يربط الحدث بليلة القدر ..
    ..
    يا نورت ….فتحتوا اعيون النساء على ..السحر
    الله يستر..

  25. اللجوء للسحر والشعوذة بغية تحقيق مآرب أمر واقع لا يمكن إنكار وجوده في مجتمعنا بأي حال من الأحوال لوجود طبقة جاهلة من جهة وطبقة أخرى سفيهة تستغل هذا الجهل بشكل خسيس …يبقى حجم هذه الافعال وانتشارها يتفاوت من منطقة لأخرى .
    أما اقتران الظاهرة بليلة القدر فأمر غريب لم أسمع به أبدا رغم أننا نسمع من هنا وهناك في بعض الاحيان قصصا عن فلانة وفلانة لكن خلال رمضان….؟؟؟
    عموما الشخص الشرير أو الجاهل لا يدخر شره ليوم معين ولا أظن أن هذا الصنف من الناس يؤمن حقا بفضل وبركة ليلة القدر لأنه إما أن تؤمن بالله أو بالدجل لا أن تؤمن بهما معا .
    محاربة هذه التصرفات الشائنة والمروعة تتطلب جهدا كبيرا على جبهات متعددة شعبية ورسمية وحملات توعوية والأهم استهداف هذه الفئة من خلال تقوية الوازع الديني .الله المستعان

  26. كلام الاخ احمد عبد الرحمان كلو صح ..
    ومعلومه لكل نساء نورت والجيران انو مخ الحمار عند اكله يقوم بتلف انسجه وخلايا مخ الانسان مما يصيب الشخص الذي اكله بالجنون
    ويستعملون ايضا شحم الخنزير ايضا لخراب الرجل مع زوجته والولد مع امه
    وبالنسبه للاعشاب الى عند العطار هي ليس سامه ..
    ويوجد اتفاق بين العطار والمشعوذ لتصريف البضاعه والتربح من الهبل
    وام بدوي … الاعشاب مثلا مقلا احمر دم الاخوين وكبريتن وكافور واضافر الجان والكثير الكثير واسم الخلطه 101 لانها تتكون من 101 عشبه
    وكثير من الاحيان يطلب المشعوذ ان يسحر للنساء مقابل النجاسه او الزنا
    لكن هو يوهمها فقط لكي يتم العمل وهذه معلومات اكيده فالمشعوذ هو بنفسه من قال لنا هكذا … هو قال لنا ان لم ارهب النسوان لم يؤمنو بي …
    جاك القرف انته والمتخلفات تبعك .. لقد كتبنا تقرير صحفي انا وصديق لي
    واخنا معلومات من المشعوذ مقابل الفلوس مقابل عدم فضحه

  27. كلام احمد عبد الرحمان كلو صح
    وخاصة مخ الحمار يتلف خلايا المخ مما يصيب الانسان بالجنون
    انا كتبت تقرير طويل عريض لنورت بس منشرتوش
    ونا الي عامل التقرير بنفسي عندما التقيت احد المشعوذين بالسر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *