>

تصدر هاشتاغ #جمهور_السعوديه_يعتذر_لليابان ترند موقع تويتر في المملكة صباح اليوم الجمعة بعد إهانة قائد المنتخب الياباني عقب مباراة الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم أمام المنتخب السعودي.

وكان المنتخب السعودي قد وجه ضربة لحظوظ اليابان في التأهل إلى مونديال قطر بعد الفوز عليه بهدف نظيف على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة مساء الخميس.

ولكن وبعد انتهاء المباراة، وبينما كان قائد المنتخب الياباني مايا يوشيدا يجري لقاء تلفزيونيا تعرض لصرخات سخرية واستهزاء من جماهير سعودية في المدرجات.

وأثار تصرف الجماهير غضب القائد الياباني، مما اضطره إلى ترك مكان اللقاء والاقتراب من الجمهور للتعبير عن سخطه.

والتقط أحد الحضور، مقطع فيديو لما جرى بين الجمهور السعودي والقائد الياباني، ونشره عبر مواقع التواصل، ما أدى إلى موجة غضب لدى السعوديين ودفعهم إلى إطلاق حملة للاعتذار.

وناشد المغرد، السفير الياباني في السعودية عبر حسابه في تويتر لقبول الاعتذار السعودي ونقله إلى الشعب والمنتخب الياباني.

وشهدت الحملة آلاف التغريدات التي نددت بفعل الجمهور، واعتبر كثيرون أن ما جرى لا يعدو كونه تصرفا فريدا.



شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. ههههههههههههههه
    فاضحينا بهمجيتهم وهبلهم امام بني انكلو ساكسون وبني هيتاشا ماساتاشي ههههههههههههههه وامام الرايح والجاي ، والعالم حاسبهم عرب الأمجاد اومن يمتون بمن غيروا العالم وحكموه من بغداد ههههههههههههههه يا اخوانا لو كان الوهابيين عرب فانا أمازيغي بدون شك ههههههههههههه

    1. لا لست امازيغيه ،فالأمازيغ شعب يعرف نسبه ولا ينكر أصله ، وهم من السلالات شبه النقيه في غالبهم (تقريبا مثلنا نحن)
      أما أنت فهجين مكون من كل الدول التي تناوبت عليكم ومن بينهم طبعا نحن ابناء الجزيره العربيه .
      يعني اذا قمت بعمل تحليل دي ان اي وكان الجين العربي لديك فقط ٣٠ بالمئه ساعتها يحق لك ان تحتفي وسأُهنئك شخصيا .

      1. وهل كان في الجزيرة بشر او زرع قبل ان يسكنها العراقي إبراهيم خليل الرحمن ؟؟ نحن العراقيون الأصل هههههههههههههه يا علوج ، والعلوج في اللغة هم الذين ليس لهم اصل ههههههههههههه

        1. جهل غير مستغرب من مطايا العجم ..
          اقرأي عن الحضارات التي سكنت أرض الجزيره العربيه قبل وبعد مجيء ابراهيم عليه السلام ..المقرّ ودادان ولحيان والأنباط وثاج وقيدار وكنده ووو
          لولا عرب الجزيره لما عرفت لكم حضاره ولا صيت ..على مر الأزمنه لم يزدهر العراق الا بيد أبنائنا منذ الحضاره البابليه الى الخلافه العباسيه الى عهد الملك فيصل وما ان حكمتم انفسكم حلت عليكم المصائب من كل مكان .
          لو تشكرونا عمركم كله مارديتم جمايلنا..

        2. انتم حتى ولدنا تلطمون عليه كل سنه وتكادون تعبدونه !
          اصل قالت ..اي اصل الله يرحم ضعفكم بس

          1. الجهل هو الي عندكم ههههههههه
            فهذا القران يقص على لسان سيدنا إبراهيم العراقي عليه السلام بانه اسكن من ذريته بواد غير ذي زرع ، وان سيدتنا هاجر وابنها اسماعيل عليهما السلام كانا وحدهما في تلك الارض ولا يوجد فيها مخلوق غيرهما ، فنبع ماء زمزم واتتهم قبائل اليمن كجرهم وغيرها فيما بعد ، الان ان مكة خاصة كما يفهم من القران الكريم ( ان كنتي تؤمنين به يا آنسة اماني )، فان اول من سكنها ذريته هو نبطي عراقي اتخذه الله خليلا فسلام عليه وعلى احفاده ومنهم الذي نبكيه بعد ان قتلته قريشكم وكان يومها على خلافتكم يزيدا وما انا بالعجائب منكم بمستزيدا !!
            سلام على الحسين سلام على الحسين سلام على الحسين ما بقي الليل والنهار .

          2. توضيح الواضحات من المعضلات !

            وهل الجزيره العربيه كلها مكه المكرمه التي هُجرت من بعد آدم عليه السلام ؟
            فآدم عليه السلام بعد ان أُنزل من الجنه تقابل مع حواء عليها السلام في عرفه لذلك اطلق عليها هذا الاسم ، وعاشوا كما تقول بعض الروايات في منطقه تقع مابين مكه وجده ، ومازال قبر حواء موجود في جده الى يومنا الحاضر .
            فقد كان آدم عليه السلام اول من بنى الكعبه المشرفه بعد الملائكه ،وعندما طمس معالمها الطوفان أرسل الله ابراهيم عليه السلام ليرفع قواعدها مرة اخرى ، ويدعو للتوحيد .
            أما ابراهيم عليه السلام فهو من نسل عابر (هود عليه السلام ) جد القحطانيين العرب ،الذي ارسله الله لقوم عاد ، وهِجرَته وبعض قومه الى العراق او الى مصر لاتلغي نسبه .

            وقد أعاد ابنه اسماعيل (جد النبي محمد صلى الله عليه وسلم ) حيث أهله وأصله ، فالرسول عربي ولم يكن يوما اعجمي وهذا ما نص عليه القرآن (ان كنت تؤمنين به )

            لذلك اخسئي ولا تهرفي بما لاتعرفي ، وحدّك تلطمين وتطبرين في ذكرى ولدنا الذي قتلتموه ، مع ذلك لن نسامحكم في دمه !

          3. أنتي شنو تقولين يا ولية ؟؟ ههههههههههههه مكة هي الاساس ولا قيمة للجزيرة العربية بدونها ، والذي بناها عراقي ابن عراقي هو وابنه ، العراق موادهما ونشئتهما وام ابنه مصرية !! انتم لا قيمة لكم لولا ان سيدنا إبراهيم عليه السلام بنى الكعبة وعشتم من خيرها قبل النفط بألفي عام وبعد النفط ، والا كان زمانكم تشحتون هههههههههههه وإبراهيم حفيد نوح عليهما السلام ، ونوح عراقي كذلك ، ومسجد الكوفة هو بيته الذي دعى الله ان يغفر لمن يدخله مؤمنا ، فالنبي صلى الله عليه واله عراقي كما قال الامام علي عليه السلام ، نحن من نبط العراق ، وحتى بعض الروايات تقول ان ادم وحواء نزلوا في العراق ، ورواية انه واحد نزل في جدة والآخر ما اعرف وين والتقوا في عرفة ، فلا يأخذ بها كل المفسرين .
            احمدوا ربكم يا قتلة أولاد الانبياء اننا عطيناكم اسم عرب ههههههههههه وانتم علوج بلا اصل هههههههههه

          4. ماعاد تترقع للأسف ، انا اقول تسترين جهلك وتروحين تحضرين نفسك للبكائيات واللطم على ولدنا (مع انه كذا كذا محنا مسامحينكم ) والا ترا بنرسل عليكم ثقفي ثاني يتفاهم معكم!
            هذا انا حذرتك

          5. على ذكر قتلكم للحسين رضي الله عنه ،خطرت بذهني مجزرة الرحاب التي أبدتم بها الأسره الهاشميه بأكملها شيبهم وشبابهم حتى الرضع لم يسلموا وسحلتموهم في الشوارع ، ولم ينج منهم الا الاميره بديعه التي لجأت للسفاره السعوديه آنذاك واستخرجت الجواز السعودي فيما بعد.

            كل من ينتسب لآل البيت بنسب صحيح تقتلونه في العراق شر قتله وتبيدون عائلته ،انتم قتلة آل البيت على مر العصور (حقيقه وليس رأي) !

          6. وحتى فيصل الثاني نحن من اويناه هو وآبائه وأجداده بعدما طردتموهم شر طرد من الحجاز ونصبتم عليكم ال سعسوع ، ولم يستقبلهم احد غيرنا !! وجعلناهم ملوك علينا لأربعين سنة تقريبا ، وبالأخير قتلهم نفر منا لا نوافقه بحجة انهم منكم ههههههههه وأنهم عاثوا بالأرض فسادا ، مثل الوصي على العرش عبد الإله الذي ولد عندكم وبينكم . ومع هذا استقبلناه بعدما طردتموه ، ثم من قال لك اننا نقدس كل الهاشمين ؟؟ نحن لا نقدس الا الأوصياء المنصوص عليهم من الله ، احفاد علي والحسين عليهم جميعا أفضل الصلاة و السلام ، اما الباقين حالهم حال كل الناس فيهم الصالح والطالح .

          7. واخيرا قبل ما انام ههههههههههه اذا عندكم ثقفي ثاني او حتى سعسوعي هههههههههههه أرسلوه كما تقولين ، فنحن مستعدين ان نميته مغصا كما جعلنا الحجاج بن يوسف الثقفي تبعكم يموت مغصا هههههههههههههه وهكذا فعلنا مع كل الإرهابين الذين ارسلتموهم عبر العصور هههههههههههههه طلعنا عيون الي خلفوهم ههههههههههههه واخرهم دواعشكم في الموصل وتكريت والفلوجة هههههههههههه عملناهم طحين ، ولدينا القدرة بطحن اخرين هههههههههههه فجربوا ان شئتم ولا تنسون ترسلون معهم مرضعات جهاد النوكاح هههههههههههههه الي مسكناهم وهن بالحفظ والصون لحد هذه الساعة ههههههههههههه على سرائر المعلمين وآخر زحلقة ههههههههههههه تصبحون على خير .

          8. صحيح ، انت لا تقدسين الا من كان لسانه أعجمي (الدم يحن )لدرجة انكم تخطفون اللقمه من أفواه اطفالكم وتقدمونها له ، لابل وتقدمون له البلد وخيراته وتعيشون تحت قدميه صاغرين ، هذا اللي خرجه يحكم.

            ثم انا لم آت على ذكر التقديس والعباده التي سرعان ما طرأت على ذهنك (المحدود التفكير) عند ذكر آل البيت ! بل الى مايبدو انه عادات وتقاليد متوارثه لديكم في قتل وابادة كل من ثبت انتسابه لآل البيت.

            اما شِعر علي بن الحسين في أهل الكوفه حين غدروا بوالده فقد قال أبيه فيكم ماهو أمرّ قبل أن يدعو عليكم دعوته المستجابه
            وهذا بعض ماقاله رضي الله عنه “ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و إنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين استصرختمونا وآلهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ……. الخ (كتاب الاحتجاج للطبرسي الرافضي)
            من كان يتهم الحسين هنا بتسليط سيف الغدر عليه ؟ قريش برضه!
            انت تحاولين ان تصوري العراق قبل فتحنا الإسلامي لها بأن أرض خلاء غير مأهوله الا بفاتحيها مع العلم ان العربي حين يجاهد لا يأخذ أهله وذراريه معه ! بل يجاهد ويعود اليهم حيث كانوا ، حتى لايتعرضوا للأذى!
            لذا محاولاتك المستميته في التنصل من فعلتكم الشنيعه في حق آل البيت لن تُجدِ ضمعنا ، ولو كنتم أبرياء ماعاقبتم أنفسكم على مقتله كل هذه السنين .

            وتقولين انكم استقبلتم الملك فيصل حين طردناه وعائلته شر طرده ؟!!
            لكن الملك فيصل ابن الحسين لم يطرد !
            بل كافئته بريطانيا حينما دحروا العثمانيين وجعلته ملك على سوريا وأخيه الملك عبد الله على شرق الأردن ، وبعد غدر البريطانيين لهم وتقسيمهم لدول الهلال الخصيب (التي كانوا قد وعدوهم بضمها للحجاز وباقي الجزيره العربيه تحت ملكهم) .كانت سوريا من حصة فرنسا ، وقامت بريطانيا بتعويضه بأن صيرته ملكا على العراق ، وكان وقتها الملك علي بن الحسين ملكا على الحجاز .
            في ذلك الوقت كنتم مستعمره بريطانيه لاتهشون ولا تنشون ، بريطانيا تنصب وتعزل من تشاء.
            حتى ان الملك المؤسس عبد العزيز رحمه الله حينما كان يتفاوض على رسم حدوده التي خطها بحد السيف هو ورجاله، أراد ان يضم من جنوب العراق الى شرق الأردن كونها ارث الدولة السعودية الأولى وسكانها من بادية نجد القديمه ولهم امتداد فيها .
            كان وقتها يتفاوض المندوب البريطاني نيابة عنكم ، وتقولين استقبلنا وسوينا ! الله يرحم ضعفكم بس.

          9. يبدو انك سئمت المخىثه التي انتهجتها على نورت والتي لايزال أثرها يظهر جليا على اسلوبك الى الآن لكن تطور ايجابي .

            بالنسبه لتعليقك فلا جديد يضاف، تبرير على ادعاء مظلوميه على توزيع تُهم وهذا ماتجيدونه أصلا حتى تخففوا من عقدة الذنب التي تلازمكم .

  2. الاعتذار من شيم الرجال
    هذه الخصله لا يعرفها الروافض .

  3. اكيد الشيعة المخلصون لا يعتذرون بعدما سمعوا أمامهم امير المؤمنين علي عليه السلام يقول : إياك وما تعتذر منه، فإن المؤمن لا يسيئ ولا يعتذر والمنافق كل يوم يسيئ ويعتذر.

  4. وقال تعالى :‏( ‏قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ ) ‏[‏الزمر‏‏ : 53-54
    قال الرسول ﷺ: والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم غيركم يذنبون فيستغفرون الله فيغفر لهم،

    مااكذب الروافض يكذبون ويكذوبن ويكذبون والكذب ليس من شيم المؤمن ولاشيم الرجال
    فهم لايعتذرون لانهم ليسوا رجال ويكذبون لانهم اهل زيغ ونفاق

  5. الم اقل لكم بهيمة ؟؟
    وحتى الحائط يفهم وهم لا يفقهون حديثا ولا يفهمون هههههههههههههههه الاستغفار وطلب الصفح والعفو من الله سبحانه امر ثاني فقد كان يفعله سيد الكاءنات وهو المعصوم صلوات الله عليه واله ، اما قاعد كل شوي تؤذي خلق الله دون وجه حق وتقول ان هذه شيم الرجال ؟؟!! هههههههههههههههه هذه عند الشيعة يعتبروها من الكبائر ولا تفعلها الا مرضعات الكبير الطكاكات هههههههههههههه اللواتي شبع الرجال من حلماتهن يا بعد الروح ههههههههههههههه


  6. مطية اليهود الانسان يخطئ ويعتذر ويتوب ولايمل الله حتى يمل الانسان من الاستغفار والتوبه والعرف معتبر في الشؤيعه وفي عرف الرجال الاعتذار
    اعرف انكم لاتعرفون عرفا ولا تحترمون الاسلام وتعاليمه وكل رموزنا الاسلاميه من ال البيت تتخذونهم ذريعه لحرب الاسلام
    اما تحريم الخطا وجعله من الكبائر فهذا في مذهبكم مذهب المتعه والفسوق والكذب والزور والبهتان
    في الحديث ” كل بني آدم خطاء, وخير الخطّائين التوابون”. (الترمذي وابن ماجه والحاكم وصححه)

    اما قولك يل ست
    قاعد كل شوي تؤذي خلق الله دون وجه حق وتقول ان هذه شيم الرجال ؟؟!!

    ياليتكم تطبقونها على انفسكم

  7. كم كلام امير المؤمنين ويعسوب الدين علي عليه السلام موافق للقران ، بل الامام هو القران الناطق .
    فعندما يقول الامام لا تسيء ولا تعتذر لان ذلك فعل المنافق فهو يستند على القران الكريم ، الذي رفض اعتذار المنافقين وأوصى المؤمنين ان لا يؤمنوا لهم !! فقال سبحانه في اعتذار المنافقين :

    يَعْتَذِرُونَ إِلَيْكُمْ إِذَا رَجَعْتُمْ إِلَيْهِمْ ۚ قُل لَّا تَعْتَذِرُواْ لَن نُّؤْمِنَ لَكُمْ قَدْ نَبَّأَنَا ٱللَّهُ مِنْ أَخْبَارِكُمْ ۚ وَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُۥ ثُمَّ تُرَدُّونَ إِلَىٰ عَٰلِمِ ٱلْغَيْبِ وَٱلشَّهَٰدَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

  8. قد يخطيء المرء دون تعمد فيؤدي ما يتوجب عليه دية او تعزير ، لكن عندما يقعد يتعمد يسيء للآخرين بغير وجه حق ثم يقعد مثل الطكاكات المرضعات ههههههههههههه تقول الوحدة منهم اعذرني بعد عمري ما اني قاصدة هنهههههههههه ثم تعود حليمة لعادتها القديمة ههههههههههههههه فلا هذا امر غير مقبول هههههههههههه ولا يقبل لها عذر ولا يجوز الرضاعة منها ولا حتى عمل نوكاح معها هههههههههههه المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.

  9. وصلنا ياست للقول الفصل والحجة الدامغه

    المنافقين من يظهرون الايمان ويبطنون الكفر
    وانتم عندكم التقيه اصل من اصول مذهبكم

    اما كذبكم على علي رضي الله عنه فمعروف مذبتم على الله وعلى رسوله فمن باب اولى الكذب على ال البيت رضوان الله عليهم
    ووالله لايشرفهم انتماء امثالكم اليهم
    وفي الاعتذار اعتذر ابي ذر رضي الله عنه وارضاه لبلال واعتذر عمر لابي بكر رضي الله عنهم وارضاهم

  10. تصرف فردي ونشرنا هاشتاق
    وانتم طريق القدس طال فطال اذربيجان
    ومن قبل هجرتم اهل العراق واهل اليمن بمساعدة الامريكان
    وهجرتم اهل سوريا بمساعده الروس وتتكلم عن تصرف فردي

    لاترون جرائمكم وتهاجموننا على تصرف غير مقبول انكرناه
    اعتذروا ان كنم رجال لاهل العراق واهل اليمن وسوريا عن جرائمكم
    يااهل التقيه ونكاح المتعه بيتكم من زجاج فلا تتهجموا على اسيادكم

  11. ههههههههههههه
    الان غير وراح على اذريبيجان والطماطم وبيذنجان هههههههههههههههههه في البداية شبه استغفار المخلوق من الخالق باعتذار العبد للعبد ؟؟!! بعدين شافها ما نفعت راح يحشو لغو الحديث ويصب الكهوة بينما المرضعات يشوفون شغلهم ههههههههههههه عندما مخلوق يعتذر لمخلوق عليه ان يكون مستعد لدفع الثمن ، فمثلا ابو ذر الغفاري الذي ضربه مثلا وهو من خلص شيعة الامام علي عليه السلام ومن معارضي عثمان الذي نفاه للربذة القاحلة ، عندما اساء ليلال بن رباح ونبهه رسول الله صلى الله عليه واله على ذلك ، ذهب ابو ذر رضوان الله عليه ليلال ووضع خده على الارض واقسم على بلال ان يضع نعله على خده وانه لن يرفع رأسه الا ان يفعل بلال ذلك !!! فاعتنقه بلال وتصالحا !!! الله اكبر هكذا هم الصحابة النجباء وشيعة علي عليه السلام المخلصين ، اخطأت كن مستعد ان تدفع ثمن !! لا فقط عامل هشتاك !! اما يعفو عنك صاحب الحق او المظلوم الذي ظلمته بعدما ان تكون مستعد فذلك له ، اما قلقلة لسان لا ينفع فهو من شغلة المعاريض الكاذبة المنافقة التي يعمل بها الوهابية ويحكون على التقية التي انزلها الله في القران !! عند الاضطرار لها امام اعداء الله ! مرات اسأل نفسي هل الوهابية يقرأون القران ؟؟ هههههههههههههه ام يقرأون وما يفهمون لان الواحد منهم لوح هههههههههههههه وبهيمة ؟؟ وقد أرضعتهم الحمقاوات من النساء ؟؟ فكما يقول الامام عليه السلام اللبن يعدي !!.

  12. شكرا على فيديو الصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، اكثرو من الصلاة عليه في هذا اليوم المبارك، اما بالنسبة للموضوع، فطبعا ابدا بعض الشباب الذي يقوم بتصرفات غير لاءقة، ابدا لا يمثل شعبا كاملا، والاعتذار شي جميل، ان دل على شيء فانما يدل على نبل الاخلاق.

    1. العفو
      صلى الله عليه وسلم
      فعلا الاعتذار من شيم الكرام
      شكرا جزيلا

  13. إذن عليهم ان يأتوا بمن اعتدى على اللاعب الياباني لينال عقابه جلدا او تعزيرا او اي عقوبة مشروعة، وبعدها يقولون اسفين نعتذر اننا سمحنا لسفيه ان يعتدي على ضيف في بلدنا ، أما ان يقولوا نعتذر على مواقع التواصل الاجتماعي فهذا لا قيمة له وليس فعل رجال هههههههههههه انما فعل طكاكات مرضعات . ضيف أهين في بلدهم وبينهم ، وهم مغلسين فقط كلام ؟؟!! ما ينفع. ما هكذا اداء الحقوق وارجاع المظالم لاصحابها.

  14. لو كان المدرب اليابانى حيدخل الاسلام دلوقت غير رأيه.
    أكيد تصرف فردي السعاوده أخلاق و دين وأحترام للضيف.

  15. هناك صفه يمتاز بها السعوديين هي جيده بلا شك لكنها احيانا تكون وبالا عليهم ،‏ ونقطة الضعف هذه كثيرا مايتم إستغلالها جيدا من قبل معاتيه الدول الأخرى(كعادة الناقصين ) وهي الشعور الجماعي بالذنب والمسؤوليه تجاه السلوكيات الفرديه .
    وهذه الحميه نابعه من كوننا مجتمع واحد بفضل الله وما يفعله الشخص ينعكس علينا وهذا خاطيء
    كل شخص يمثل نفسه…

  16. لا ليس تصرف فردي أنما ثقافة مجتمعية شبيهة ههههههههههههههه بثقافة ارضاع الكبير التي تسود عندكم هههههههههههههه فلا توجد جالية او ضيف او عامل او حاج الا واشتكى من الهمجية البدوية وقلة الذوق الارضاعية التي تسود مجتمعكم المنيل على عينو ههههههههههههههه فها هي الجالية الفليبينية والاسوية والمصرية الكل تلطم ههههههههههههههه جاتكم خيبة ، فقط من تأتي تضربكم بالجزمة وتشطبكم وتاخذ فلوسكم مثل ايفانوكا هي الفالحة ، اما البقية اما يتحولون لمساحي جوخ ذليلين ، او يلعنوا حظهم مدى الحياة. هههههههههههههه قال تصرف فردي قال ؟ لماذا لم توفروا الحماية لضيف ؟ وتمنعوا سفهائكم عنه ؟؟
    اخاف اروح للسعوعية هههههههههههههه لا المرضعات يجبروني على الرضاعة ههههههههههههه تبقى مصيبة بحق وحقيق .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *