لم تكن تعلم الأم التي ذهبت لزيارة مريض في أحد المستشفيات الحكومية في الرياض، مصطحبة معها طفلها الصغير ريان (5 أعوام)، بأنها ستفقده فجأة بعد دخولها المستشفى، لتظل أكثر من 4 ساعات تبحث عنه.
وبعد البحث عثرت الجهات الأمنية على الطفل “ريان أحمد الداود الصعيب” مُتوفى فوق سطح المستشفى، لتفتح بذلك ملف التحقيقات لكشف ملابسات الحادثة.
أحمد الصعيب، عم الطفل “ريان” سرد لـ”العربية.نت” قصة الحادثة: “الطفل ريان كان برفقة والدته بمستشفى حكومي، قبل أن يختفي عن الأنظار في ظروف غامضة، ما استدعى البحث عنه دون جدوى، لتعيش الأسرة في أوقات عصيبة 4 ساعات من الاستنفار، وأبلغت أسرته إدارة المستشفى، وطلبت منهم مساعدتها في العثور عليه بالرجوع إلى كاميرات المراقبة، إلا أنهم حاولوا تهدئة الأسرة، ولم يهتموا بمراجعة كاميرات المراقبة”.
وتابع: “الأسرة ظلت تبحث عن طفلها منذ لحظة اختفائه عند السابعة مساء حتى 12 من منتصف الليل، ليلة أول من أمس، وعندها انتهى الدوام الرسمي للإدارة، وجاءت إدارة أخرى كانت أكثر تجاوباً واهتماماً من السابقة التي لم تكن جادة في البحث عن الطفل من خلال الكاميرات، ما أدى إلى بقائه فترة طويلة”.
وتابع سرد القصة: “الإدارة التي جاءت بعد الساعة 12 ليلاً، راجعت ما سجلته كاميرات المراقبة خلال فترة فقدان الطفل، ليشاهد أحد أفراد الحراس الأمنية الطفل وهو يركض على سطح المستشفى، ليعثر بعد ذلك على الطفل ملقى على أرضية السطح وهو يعاني كدمات في جسده، ولم تفلح محاولات إنعاشه ليفارق الحياة”.
وأشار أحمد إلى أن الجهات الأمنية تعمل على معرفة حقيقة سبب وفاة الطفل، ومعرفة المقصر لمحاسبته، وأن الأسرة تنتظر تقرير الطب الشرعي الذي سيحدد أسباب الوفاة.
وأوضح، “ريان طفل محبوب، وهو سليم ولا توجد فيه أي إعاقة، وخبر وفاته جاء مفاجئا للأسرة، فالحادثة غير متوقعة”.
وكشف عم الطفل تفاصيل الحادثة، بأن الطفل دخل إلى المصعد، ثم خرج منه إلى موقع مخارج الطوارئ، ثم حاول العودة ولكن الباب أقفل خلفه، في حين أن الأبواب سهلة الفتح، فواصل “ريان” الخروج من مخارج الطوارئ وظل يصعد الأدوار إلى أن وصل إلى السطح، واحتجز في السطح، ولم يتمكن من العودة بسبب سرعة انغلاق الأبواب خلفه، وظل محبوساً في السطح ما يقارب 4 ساعات، ومن خلال الكاميرات عرفنا طريقة الوفاة، بعد أن تجول في السطح، ثم صعد إلى غرفة في أعلى السطح وحاول النزول منها ولكنه سقط من ارتفاع يقارب 3 أدوار.
وأكد أن حراس أمن المستشفى، هم من عثروا عليه، وتم دفن الطفل اليوم الخميس في حي النسيم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الام المُهمله تتحمل جُزء كبير من المسؤوليه لانه طفل ومحتاج اهتمام ومُراقبه , والسبب الثاني ادرات المُسنشفي ( الشفت الاول )
    والسبب الثالث كونهم عرب الغبـاء والجهل مُتغلغل فيهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *