وجهت الشابة السعودية وسام السويلمي، العائدة إلى المملكة بعد لجوء دام سنوات في ألمانيا هربا من عائلتها، رسالة لكل الفتيات، اللواتي يفكرن في مغادرة وطنهن.

وقالت في مقطع فيديو: “لكل فتاة تظن أن الهروب هو الحل، أقسم لك أن الهروب من المشكلة ليس بحل.. إنك راح تروحين مكان يتمنون مكانك، وجوازك، والسعادة الموجودة بوطنك”.

وأضافت: “أقسم بالله إنها حرية مزيفة، وإنهم ما يعرفون من الإنسانية ذرة..أنا كنت بينهم 3 سنوات ودخلت مستشفياتهم، واشتغلت بينهم.. اسأل مجرب ولا تسأل دكتور”.

وأسدلت الفتاة السعودية الهاربة إلى ألمانيا، وسام السويلمي، الستار على قصة لجوئها إلى ألمانيا، حيث وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض فجر السبت، بعد تلقيها تعهدا من الديوان الملكي بحمايتها.

وكانت وسام السويلمي، قد أعلنت قبل نحو شهر، رغبتها في العودة لبلدها، بعد إقناعها من قِبل الفنان فايز المالكي، الذي دعاها – خلال بث مباشر على تيك توك – للتواصل مع السفارة السعودية في ألمانيا حيث تعيش.

وكانت وسائل إعلام سعودية وإماراتية قد نقلت عن الفتاة حديثها عن تعرضها للتحرش في ألمانيا لكونها سعودية الجنسية بالإضافة للضرب والعنصرية قائلة: “تعرضت للضرب حتى في المستشفى في ألمانيا.. تمنيت لو أني ما طلعت لو ظليت مسجونة، هنا جحيم غربة وسجن وأمراض نفسية وخوف ورعب، ما قلك بكيت دم”.

شارك برأيك

تعليقان

  1. كلامها غير منطقي وغريب ، أعتقد اتفاقية
    بينها و بين الحكومة حتى تقول هذا الكلام
    بالغرب في كل شي ،عندهم المحترم و الفاسد
    حتى الانسانية عندهم أفضل وخاصة بالمشافي ومع المرضى ، يمكن ب أوروبا
    في عنصرية الله أعلم ، أو يمكن هي كانت
    بمناطق رخيصة و قذرة كونها وحيدة و لاجئة
    والله أعلم ، لكن في شيء غلط بكلامها وغير
    مقنع ، وخاصة ان الديوان الملكي تدخل يعني
    في إن ب الموضوع و ربما تكون هي وسيلة
    لاستدراج معارضين لهم من الخارج وحتى
    يطمنوهم عن طريق هذة اللاجئة !

    1. انا اعيش باوروبا حوالي ٢٠ سنة وما شفت هدا الاشي..بالعكس احترام وانسانية وحقوقك محفوظة،والمستشفيات اقل مستشفى هو فندق خمس نجوم بالدول العربية..كلامك غير صحيح وكله كذب..الضرب بالمستشفى قال ههههه شوفي كذبة اخرى هاي كذبة الضرب ما زبطتت معك.

      كلامك في ا..في اشي مو طبيعي.

      اقول وارد اقول كذب كذب كذب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.