>

قال الشيخ خالد الجندى أن هناك فرق بين السَُنة والسُّنة المؤكّدة، لافتًا إلى أن كل ما فعله النبى محمد «ص» وواظب على فعله يعتبر سنة مؤكدة مثل صلاة الضُّحى.

وأضاف الجندى، خلال تقديمه برنامج” لعلهم يفقهون”، المُذاع على فضائية “دي ام سي”، أما ما لم يواظب عليه النبي فهو سَُنة غير مؤكدة كصلاة التراويح فى المسجد والتي لم يقم بها إلا 3 مرات فقط.



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. هذا الذي قلناه مرات ومرات على نورت …..
    انها صلاة بدعة فلا جماعة في النوافل ، ورسول الله صلى الله عليه واله لم يطلب من المسلمين ان يصلوا قيام الليل خلفه فامتنع عنها في المسجد لما رآهم ، وصار يصلي في بيته ونهاهم عنها ……. لكن القوم استحبوها وحولوها لمناسبة للبحث عن العرسان في هذا الزمان !!!!
    فتجد نساء ورجال في الجامع ويغلقون الشوارع وأطفال هذه يبكون وأطفال الأخرى يضيعون في الزحمة !!! وحولوا بيوت الله الى حمام نسوان !!! يا ايها النمل ادخلوا منازلكم .

  2. صلاة الرسول صلى الله عليه وسلم للتراويح اعلام للامة بهذه الصلاة اما توقفه عنها فهي رحمة منه صلى الله عليه وسلم على امته خوفا من ان تفرض ودليل ذلك حديث عائشة رضي الله عنها (المتفق عليه)، واللفظ لمسلم: “أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى في المسجد ذات ليلة فصلى بصلاته أناس، ثم صلى في القابلة فكثر الناس، ثم اجتمعوا من الثالثة أو الرابعة فلم يخرج إليهم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما أصبح قال: “قد رأيتُ الذي صنعتم فلم يمنعني من الخروج إليكم إلا أني خشيت أن تفرض عليكم”، حيث علل النبي صلى الله عليه وسلم تأخره عنها بخوف فرضيتها على هذه الأمة.فلما جاء الفاروق رضي الله عنه احيا السنة النبوية لان الخوف من فرضيتها غير موجود لوفاة النبي صلى الله عليه وسلم ولذلك فان صلاة الجماعة في التراويح :أفضل وقيام الليل منفردا هو الافضل كما اوضح الشيخ المنجد والدليل قوله صلى الله عليه وسلم ( من قام مع الإمام حتى ينصرف كتب له قيام ليلة ). دل على أن التراويح في جماعة أفضل لحصول أجر قيام الليل كله لمن صلى مع الإمام حتى ينتهي. ابن باز.

  3. الحمدلله بنروح بنصلي وبنفطر كمان كل سبت بالمسجد وتروايح وتهجد ومحاضرات. الف الحمدلله وحتى من كثر ما الجاليه كبيره هنا ليلة سبعة وعشرين وصلاة العيد تاتي الشرطة الامريكية لحمايتنا وتنظيم المرور. وخلي الانجاس يموتو من القهر. اصلا صلاتهم نجسة مثلهم ، ما احلاهم يصلو تراويح! هدول اخرتهم لطم.

  4. منال انت باي ولايه بدور على عروس لابني وكمان رفيقتي عندها شبان مستحقين رواج

  5. هلا منال
    هي تقصد مايقوله الرافضي من ان الهدف من صلاة التراويح البحث عن زوجات
    تخاريف روافض
    ?

  6. حقد الروافض ع الفاروق

    سؤال : هل وأد عمر بن الخطاب ابنته في الجاهلية ؟

    الجواب ( لا )?

    لقد شاع على ألسنة الكثير من الخطباء والوعَّاظ أنّ عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان قد وأد ابنته في الجاهلية ، ولطالما سمعنا هذه القصة على المنابر وفي المحاضرات والمواعظ .
    ?وخلا‌صة القصة المنتشرة بين الناس :
    “أنه رضي الله عنه كان جالساً مع بعض أصحابه ، إذ ضحك قليلا ‌ً، ثم بكى ، فسأله مَن حضر ، فقال : كنا في الجاهلية نصنع صنماً من العجوة ،
    فنعبده ، ثم نأكله ، وهذا سبب ضحكي ، أما بكائي ، فلأ‌نه كانت لي ابنة ، فأردت وأدها ، فأخذتها معي ، وحفرت لها حفرة ، فصارت تنفض عن لحيتي ، فدفنتها حية ”

    1. والعجيب أنّك تجد المرء من العوام لا‌ يفقه من الإ‌سلا‌م شيئا ولا‌ يحفظ من شرائعه أمرًا إلا‌ّ قصة وأد عمر لا‌بنته

      ?والحقيقة المذهلة التي يتحمّل مسؤوليتها الخطباء والوعاظ أنّ هذه القصة باطلة وموضوعة وملفقة على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه

      ?والعجيب أنّه لا‌ ذكر لها في كتب السنة والحديث أو كتب الآ‌ثار والتاريخ ولا‌ يعرف من مصادرها إلا‌ ما يكذبه الرافضة الحاقدون من غير دليل ولا‌ حجة .
      والأ‌صل أنه لا‌ يُثْبَت مثل ذلك إلا‌ّ بإسناد ثابت ، وليس لدينا إسناد ثابت بأن عمر رضي الله عنه فعل ذلك فعلا‌ً .

  7. يكفيك شرف المُحاولة و على كُل ما تضعه هُنَا و هُناك مُفيد جداً رح شُحّه …
    !!

  8. من بلغه نهي رسول الله صلوات الله عليه واله وصلاها فعليه لعنة الله ، فضلاتها كمن يصلي الصبح اربع ركعات بدل اثنتين بحجة التقرب لله !!!!
    والله يأبى ان يعبد الا كما يريد لا كما يريد خلقه .

  9. الذي وأد ابنته وكان متعلقا بالخمر وكل ما هو مشين هو من ابتدعها !!!
    فلما وجدهم يصلوها سخر منهم وقال : بدعة ما احبها لكم !!!
    فمثله كمثل الشيطان إذ قال للإنسان اكفر فلما كفر قال اني بريء منك !!!!
    جيد ما امر الناس الصوم في العيد بحجة التقرب لله !!! حيث الصوم في العيد من المحرمات .

  10. وقصة وأده ابنته ثابتة مثلما ضربه لأخته وزوجها يوم اسلموا ثابتة محاولا إرجاعهم مشركين !!!، وفراره يوم احد ثابت وعلى لسانه ، وكلها أخبار تواترت مثل ابتداعه لصلاة التراويح ومنع متعة الحج ومتعة النساء !!!
    فويل له مما سيلقى .

  11. الشاهد من كل هذا
    هل عرفتم لماذا يهاجم الروافض صلاة التراويح؟
    لان ابي حفص عمر الفاروق رضي الله عنه وارضاه احيا هذه السنة فهم يكرهون السنن ويكرهون عمر .

  12. صلاة تراويحي لا يصل الى التواليت ياجاموسه يانجسه مهو انتوا اخوان الغير مسلمين انجاس ومذهبكم ممتد من الديانه الصهيونيه يامسترجله حتى دول الخليج تبرئوا منكم ومن نجاستكم يابقره منوله جاموسه

  13. اتخذوا ابا بحص ربا يشرع لهم من الدين ما لم يأذن به الله ؟؟؟!!! ويل له ومن اتبعه ، وكأن رسول الله صلى الله عليه واله قصر في تبليغ دين الله فاتوا بابن صهاك الملعون يستدرك ما فات ؟؟؟ حاشاك ياسيدي يارسول الله ، فأذا كان الله يقول أطيعوا الله والرسول ، واذا كان كل مشايخ الأزهر مثل الجندي هذا يقول انها ليس سنة بل بدعة !!!! ومع هذا حمير الوهابية متمسكين بها وكأنهم ارحم من الله ورسوله وادرى او ان الله انزل دينا ناقصا فقال لهم كملوه ؟؟؟ غفرانك اللهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *