>

وجدت دراسة أميركية جديدة أن الأشخاص الذين لا يملكون سيارة أو أصولاً مالية هم بشكل ملحوظ أقل احتمالاً للدخول بعلاقة زوجية.
وذكر موقع “ساينس ديلي” الأميركي أن الباحثين بجامعة “برينستون” وجدوا أن الأشخاص الذين يفتقدون للثروة الشخصية التي تتمثل بامتلاك سيارة او أصول مالية، أقل احتمالاً لأن يتزوجوا.


وركزت الدراسة على التغييرات الأخيرة بأنماط الزواج في الولايات المتحدة، وتبيّن انه خلال العقود الأخيرة يميل الأميركيين إلى الزواج المتأخر بل انهم على الأرجح يميلون للتخلي عنه كاملاً.
وارتفع معدل عمر الزواج الأول بين الأعوام 1970 و2000 بالولايات المتحدة 4 سنوات، وزادت نسبة من قرروا عدم الدخول بهذه العلاقة من 5 إلى 10%.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة دانييل سكنيدر “ربما الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو زيادة الرضا عن الزواج وفقاً للعرق ودرجة العلم”.
وذكر أن نسبة النساء البيضاوات اللواتي تزوجن في عمر يتراوح بين 25 و29 عاماً، انخفض من العام 1980 حتى الـ 2000 ، 13% ليصل إلى 68%، فيما التراجع كان اكثر بكثير بين السوداوات إذ بلغ 25% .
وتراجع عدد المتزوجين بين من هم اقل تعلماً.
ولاحظ الباحثون أن من يملكون أصولاً أو سيارة هم أكثر احتمالاً لأن يدخلوا بعلاقة زواج أول، وتبيّن أن امتلاك رجل لسيارة يزيد احتمال زواجه 2.6% في العام، اما امتلاكه أصولاً مالية فيزيد الإحتمال 1.5%.
وظهر أن الغنى يزيد ارجحية زواج النساء أيضاً، لكن بدرجة أقل من الرجال.



شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. هههههههههههه عالم والله عالم، لما يقرؤوا الدراسة يأجروا سيارات غير يتزوجوا يرجعوها للوكالة

  2. هايييين سوزي سوزي سلمت عليكي في غير صفحة لكنك مثل الفراشة تك تك من هنا الى هناك هههه كيفك “سافا”؟ 🙂

  3. ههه ما انتبهت ياسمينه عفواا انا سافا بيان ابن عمو لربيع هههههههه
    كيفك يا حلوه انتي سافا

  4. سمينه عندي سياره وما اتزوجت السياره بابيعها بعد الزواج ما طار .

  5. سوزي سوزي سافا بيان ميرسي بوكو هههه المرة الجاية انتبهي الله يخليك ولا جا العريس وطار التركيز هممممممم

  6. عربي
    الظاهر ان السبب ماشي في السيارة السبب انك تطيّر نصف اسم البنت لي تنده عليها هههههه

  7. هههههه كاتيا ما بقول اسرار oـO
    اي ياسمينه ياسمينه اليوم كتبت شويه خواطر وعملت ابحاث لقيت انو التركيز دراسه قديمه جدا ولازم نبحث بحث سكافي مدروس ونغير التركيز لانه عم يفقد عقولنا التركيز المركز اساسا من قلب الحدث وشكرا oـO

  8. كلشي تقول عليه السكافة على راسي وعيني اذا التركيز مش اسلوب سكافي نلغيه تماما لكن شفته نتايج الغاؤه، عربي فقد التركيز غيّر اسمي من ياسمينة الى سمينة واختفى عن الانظار السكافية 0_o

  9. اي ياسمينه اتاكدي انو التركيز غير سكافي والغيه خليكي متلنا نحنا منصدر تركيز لبلاد العالم بس تركيز عن تركيز بيفرء oـO وما تنسي تبقي دايمااا مع الرأي والرأي الآخر

  10. اشك في الخبر prinston جامعة من اكبر الجامعات في العالم تخرج بدراسة هبلة متل هده ؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *