>

أعلنت دولة السويد لأول مرة بها عن إقرار طائفة دينية جديدة في البلاد وهي ” عبادة الشيطان ” والترحيب بمجتمع عبادة الشيطان .

وجاء ذلك القرار على الرغم من المعارضة الشديدة للكنيسة التي تعتبر الشيطان رمز الشر وعدو الإنسان الأبدي .

ووافقت كافة السلطات القانونية والمالية والإدارية في السويد على إضافة الطائفة الجديدة بعد أن أتمت الشروط اللازمة لذلك .

وتتمثل هذه الشروط على سبيل المثال في تنظيم الصلوات الدينية وجلسات التأمل وتقديم خدمات دينية متفاوتة .. بالإضافة إلى إمتلاك اسم لا يتعارض مع الأعراف الحميدة والنظام العام للبلاد .

ويترأس هذه الطائفة الجديدة زوجان سويديان هما ” إريك وجيني هيدن ” من ستوكهولم وكلاهما أستاذان أكاديميان في تاريخ الأفكار واللغات .

وتضم الطائفة الجديدة قرابة 100 عضو في السويد في حين استوحت واستلهمت أفكارها من مجتمع ” المعبد الشيطاني ” في الولايات المتحدة الأمريكية .

وعلى الرغم من اعتراف السلطات بهذه الطائفة إلا أنه لا يسمح لها بعد بالاستفادة من المنح المالية الحكومية أو القيام باحتفالات زواج رسمية .

 



شارك برأيك

تعليقان

  1. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

    لوين رايحة دولة السويد !!؟؟؟ شو صاير بالعالم ؟؟؟
    استغفر الله العلي العظيم

  2. والبعض يعبد البشر
    نعوذ بالله من الظلال
    عَنْ عَدِيِّ بْنِ حَاتِمٍ ، قَالَ : أَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَفِي عُنُقِي صَلِيبٌ مِنْ ذَهَبٍ ، قَالَ : فَقَالَ لِي : ” يَا ابْنَ حَاتِمٍ ، أَلْقِ هَذَا الْوَثَنَ مِنْ عُنُقِكَ ” ، قَالَ : فَأَلْقَيْتُهُ ، قَالَ : ثُمَّ افْتَتَحَ بِسُورَةِ بَرَاءَةَ ، فَقَرَأَ حَتَّى بَلَغَ إِلَى قَوْلِهِ تَعَالَى : اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ سورة التوبة آية 31 ، قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَا كُنَّا نعَبْدُهُمْ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” أَلَيْسَ كَانُوا يُحِلُّونَ لَكُمُ الْحَرَامَ فَتَسْتَحِلُّونَهُ ، وَيُحَرِّمُونَ عَلَيْكُمُ الْحَلالَ فَتُحَرِّمُونَهُ ؟ ” ، قَالَ : قُلْتُ : بَلَى ، قَالَ : ” فَتِلْكَ عِبَادَتُهُمْ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *