>

احتجزت السلطات الأميركية في مطار #لوس_أنجلوس عروسين بريطانيين لمدة 26 ساعة، وأعادتهما إلى #لندن بعد أن كانا في طريقهما لقضاء إجازة شهر العسل في #هاواي ليُقال لهما في نهاية المطاف إن سبب الاحتجاز والإعادة هو أن “العريس مسلم”.

وضجَّت وسائل الإعلام البريطانية بالحادثة، حيث قال الرجل وعروسه إنه تم احتجازهما في مطار “لوس أنجلوس” الأميركي والتعامل معهما على أنهما مجرمان قبل أن تتم إعادتهما إلى إنجلترا، بينما كانا في طريقهما لقضاء إجازة شهر العسل المدفوعة سلفاً، وهو ما يعني أن 7 آلاف جنيه إسترليني (10 آلاف دولار) قد ضاعت عليهما بسبب عدم قدرتهما على مواصلة الرحلة واضطرارهما للعودة إلى بريطانيا.

وفي التفاصيل التي نشرتها جريدة “ديلي ميل” البريطانية فإن العروس تُدعى نتاشا بوليتاكس، وتبلغ من العمر 29 عاماً، أما العريس فهو علي جول، وكلاهما بريطانيان، وكانا في طريقهما إلى “هاواي” لتبدأ من هناك حياتهما الزوجية، لولا أن سلطات مطار “لوس أنجلوس” كانت لهما بالمرصاد وقامت بترحيلهما، ليقال لهما بعد 26 ساعة من الاحتجاز إن السبب هو أن “العريس مسلم”.

وأبلغت بوليتاكس جريدة “ديلي ميل” أن سبب المعاملة التي تعرضت لها مع زوجها هو أن علي مسلم من أصول تركية، حيث بدأت المأساة عند وصولهما إلى المطار الأميركي، إذ كان من المفترض أن يكون يوماً لا يُنسى بحكم أنه اليوم الأول في شهر العسل، لكنه أصبح يوماً لا يُنسى أيضاً لكن بسبب احتجازهما من قبل سلطات المطار.

ويعمل علي وسيطاً عقارياً في لندن، ويدير شركة ناجحة في هذا المجال، ويقيم في لندن بصورة دائمة، ويحمل الجنسية البريطانية التي تخوله دخول الأراضي الأميركية دون اشتراط الحصول على تأشيرة مسبقة.

ولدى وصول بوليتاكس وعلي إلى مطار لوس أنجلوس تم إبلاغهما بأنه سيتم مقابلتهما لمدة 5 دقائق فقط، ليفاجآ بأنهما قيد الاحتجاز لمدة 26 ساعة قبل أن تتم إعادتهما إلى لندن، وذلك على الرغم من أنه كان بحوزتهما حجز مسبق ومدفوع للرحلة إلى “هاواي”.

وقالت العروس: “أنا في صدمة تامة بسبب ما حدث لنا، كنا قد تزوجنا للتو، وكنا في طريقنا لقضاء شهر العسل، وكنا في حالة فرحة كبيرة، ولم نكن نتوقع أي شيء سيئ، كما لم نتوقع أن يتم ترحيلنا”.

وأضافت: “لقد عاملونا كمجرمين على الرغم من أنه كان بحوزتنا كل الوثائق اللازمة وأجبنا على كل الأسئلة التي طرحوها علينا. إنه أمر غير مقبول أن يتم معاملة الناس بهذه الطريقة”.

يشار إلى أن المواطن البريطاني الذي يحمل جواز سفر ساري المفعول لا يتوجب عليه الحصول على تأشيرة مسبقة من السفارة الأميركية لزيارة الولايات المتحدة، وإنما يقوم باستصدار إذن دخول من خلال الإنترنت خلال دقائق معدودة، وهو الإذن الذي يخوله دخول الأراضي الأميركية لأغراض الزيارة المؤقتة التي لا تزيد عن 90 يوماً.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. الكثير من مسافرين من جنسيات مختلفة تسافر كل يوم الى امريكا بدون مشاكل اكيد في سبب ثاني

  2. سلام ناديا..كيفك
    هم عم يشددوا أوقات لغير سبب بس هيك..
    خالي زوجي وعيلته السنة الماضية راحوا كمان رحلة حول أميركا في مطار هاواي والله حجزوه اكتر من ساعتين زوجته واولاده الثلاثة فاتوا (شكلهم اجنبي بحت)
    هو وابنته الكبرى تزانخواا عليهم كتير )ابنته سمراء متله …شلحوهم ثيابهم وشغلات كتير بس استحى يكبر الشغلة هون لان هو ابنه وابنته دكاترة وانو جرصة اذا الكل عرف كيف تبهدلوا(عقل شرقي?)..
    وزوجي من حوالي شهر قدم على فيزا بدو يروح لاس فيجاس مناسبة ل godson تبعه.يعني شي مهم بالنسبة له ..(هو حتى ما عنده جنسية لبنانية بس استرالي)
    بس اسم العيلة يدل انه مسلم وانو رائح ل (٦ايام فقط)..
    ما قبلوا أبدا يعطوه الفيزا?….راحوا اصحابنا ورجعوا وبعدين ردوا عليه بالرفض

  3. لا لا شو لاس فجاس ?LA لوس انجلس
    ما بعرف كيف كتبتها غلط الصبي بعده ١٠ سنين بكير كتير ل يروح مناسبات على لاس فيجاس.?

  4. كذاااابين قال منعوهم علشان مسلم
    اولا اسمه لا يدل علي انه مسلم أبدا وفِي اَي passport مش ممكن يكتبو دين الشخص
    ثانيا كاتبين انه هو British ومعاه British passport وان ال British مش محتاجين visa لاميركا لكن بيعملو تصريح زيارة علي النت اللي بيطلع في دقايق يبقي ازاااااااي ده ناشر صورة unites states visa!!!!!!! وكمان B1/B2 يعني visitor يبقي هو مش British واسمه لا يدل علي انه مسلم يبقو ازاااي أوقفوه لانه مسلم!!! دول اكيييييد عملو حاجة خلوهم يرجعوهم بلدهم أكييد
    لكن علشان يا منتنننن تيجي اميركا وفاكر هتعمل بلبلة يبقي تقعد في بلدك ولا تقعد في لندن تاكل تبن قال في مطار LA عنصرية !! انا أسبوعيا my stop is in LAX ولا بعمري شفت عنصرية مع اَي حد غير مع اللي بيبقى شايلين حاجات ممنوعة وده طبيعي وبيبقي في محجبات كمان وعادي مفيش حاجة زيادة عن بقية الناس اكييييد عملو حاجة ممنوعة او شايلين حاجة ممنوعة مش لانه مسلم لو اسمه احمد او محمد نقول تشابه اسماء لكن ده واحد كذاااب وطبعا لازم يكون في حماية شديدة في كل المطارا خصوصا LAX لانه من المطارات اللي بيكون فيها ملايين الناس يوميا و target كبير للي زيك علشان يفجروها ما كفاية العررررب المنتنيييين نموت احنا بقا منفجرين علشان الأتراك كمان قاداتكم القرررف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *