>

قال رجل دين إيراني متشدد إن النساء والفتيات اللواتي يرتدين ملابس مثيرة ويقمن بإغراء الرجال وإغوائهم لممارسة الرذيلة مسؤولات عن الزلازل.

جاء ذلك على لسان إمام صلاة الجمعة، حجة الإسلام كاظم صادقي، الذي قال إن النساء والفتيات اللواتي “لا يلبسن ملابس لائقة”، يعملن على نشر “الرذيلة في المجتمع.”

وقال خلال خطبة صلاة الجمعة في طهران الأسبوع الماضي، وظهر في لقطة فيديو نشرت على موقع “يوتيوب” الاثنين: “عندما تنتشر الرذيلة تزيد الزلازل.”

وأضاف قائلاً: “لا يوجد وسيلة أخرى غير اللجوء للدين وتكييف أنفسنا على السلوك الإسلامي.”
ونشر الفيديو على اليوتيوب شخص يبدو معارضاً للنظام ويطلق عليه اسم “أكاذيب انتخابية” electionlies، فيما أظهرت الخلفية صورة امرأة معصوبة العينين، يبدو أنها تدمع دماً ويرافقها شعار “الحركة الخضراء مازالت على قيد الحياة.”

يشار إلى أن اللون الأخضر كان رمزاً للمعارضة الإيرانية خلال الاحتجاجات ضد نتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي فاز بها الرئيس الحالي، محمود أحمدي نجاد، والتي شهدتها عدة مدن إيرانية.

أما الإمام كاظم صادقي، فقد عيّنه المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، علي خامنئي العام الماضي ليكون إمام الجمعة في طهران بصورة مؤقتة.

ويتولى خامنئي نفسه منصب إمام صلاة الجمعة في طهران، ولذلك فالمنصب يعبر من المناصب المهمة والجوهرية.

يذكر أن إيران تعاني من الزلازل بصورة دورية ومتكررة، ولا تغيب عن الإذهان صور ضحايا زلزال بام الذي وقع في العام 2003 وذهب ضحيته عشرات الآلاف من الإيرانيين.

وصادقي ليس رجل الدين الوحيد الذي ربط بين الزلازل والسلوك الإنساني هذا العام، إذ أشار رجل الدين المسيحي الأمريكي، بات روبرتسون إلى ذلك عندما ربط بين كارثة زلزال هايتي في يناير/كانون الثاني الماضي مشيراً إلى أنها ناجمة عن تحالف عقده سكان هايتي مع الشيطان من أجل طرد الفرنسيين من الحكم في القرن الثامن عشر.



شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. رذيلة المرأة والرجل مو بس المرأة, معقولة شيخ وهالشكل يتكلم, الا يعرف انّ الله ينظر للكل ويحاسب الجميع نفس الحساب لافرق بين رجل وامرأة

  2. دائما تبحتون عن كبش الضحيه
    يعني الرجل ما شاء الله ماشي من الشغل للبيت وعينه في الأرض!!!!!!!!!!

  3. المصيبة يافتيحا انّه رجال الدين هالشكل يتكلمون فطبعا يصير المجتمع منفصم الشخصية, اقروا آيات تخص الأنذار بالقرآن الكريم كلها متساوية بين الجنسين

  4. ياسلام، حتى فى دى المرأة هى السبب؟
    يعنى مثلا هى بتمارس الرذيلة مع مين؟
    مع الهوا مثلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شئ غريب، دايما الرجل برئ من كل شئ، براءة الذئب من دم ابن يعقوب

  5. هذا الشيخ محترم لأنه برئ الرجال . صحيح أن شيخ نص كم بس عجبني أذا أيران لبس نساءهم غير محتشم أذن من هي الدوله اللي لبس نساءها محتشم ؟؟؟ بصراحه لما أشوف برامج عن أيران أرى النساء وهم يمشون مثل البقع كبيرة السواد لأنهم لابسين(عبايات)ولم أري بحياتي أمرأءه غير محتشمه بأيران !!!!!! ممكن هذا الشيخ عايش أيام شاه أيران .

  6. طبعا يابنتي احنا ملائكه عندك شك ههههه
    طب والله اقول لخطيبك هههه

  7. يبدا أن هذا الشيخ لم يقرأة قصص الأنبياء وكل قوم لماذا عذبوا مثلاً قوم (لوط) نساء أم رجال السبب “” على كل حال بعد الأسلام أجل العذاب إلى يوم القيامة ؛ ولو أن كلام هذا الشيخ صحيح مابقي على الأرض أحد ؛..
    الكوارث الطبيعيه مثل الزلازال والبراكين والفياضنات كل من على الأرض يتعرض لها ليس لها تفسير ديني ” أنما على المسلمين أن يعتبروا ممن سبق عليهم العذب بمثل ذلك ” … أم الزنا فهو المعصيه الوحيدة التى يعجل معاقبة من يفعل ذلك في الدنيا ومنها (مرض الأيدز وغيره من الأمراض )او يكشف أمرة إن كان محصن أومحصنه اى (متزوج او متزوجة ) الحد القتل رجمنا”” ام إذا كان غير محصنين فيجلد كل واحد مئه جلدة أمام العامه من الناس والأحكام موجودة في سورة (النور) ,, قال الأمام الشافعي .. الزنا دين .. عفوا تعف نساؤكم __ وتجنبوا ما لا يليق بمسلم __ إن الزنا دين فإن أقرضته__ كان الوفا من أهل بيتك فاعلم….

  8. النساء هنة دائما الغلطانات مو شي غريب من اي انسان …

    والرجل هوا البريئ النضيف الشريف الي مافي مثلة ابدا..

  9. الرجل + المرأة = الرذيلة
    هذا رأيي
    لكن مع الإجابة على سؤال مهم نستطيع بها ان نؤيد او لا نؤيد كلام الشيخ الفاضل
    ماذا يحدث لو مَشَتْ الفتايات او مشى الفتيان في الشوارع عاري الصدر؟
    ا رجو الإجابة بكل جدٍّ و مصداقية

  10. تكملة
    لا علاقة للزلازل بالرذيلة و إلا لما كانت فرنسا وغيرها كثيرا

  11. أعتقد أننا دائماً نظلم المرأة ، فهى التى أخرجت آدم من الجنة ، وهى التى تحرك الزلازل والبراكين ، وهى التى تتسبب بالفيضانات والأعاصير ، وهى من توسوس لكل الرجال وتدفعهم لإرتكاب المعاصى ، جعلناها بإختصار هى الشيطان ، وهى الجلاد ، بالرغم من أنها الضحية .
    فرفقاً بالمرأة ، رفقاً بالقوارير كما قال رسولنا الكريم ، فلو كان هناك عظيماً أو قائداً أو زعيماً فالذى أنجبته إمرأة ، فهى الأم والأخت والإبنة والعمة والخالة ، هى الزوجة ، وهى الحبيبة ، وهى الصديقة والرفيقة بالعمل .

    على مر التاريخ كان الظلم بين للمرأة ، فقد وأدوها فى الجاهلية وهى رضيعة وطفلة ، ودفنوها حية مع زوجها الميت بالقرون القديمة فهى من ضمن متاعه وأغراضه الجمادية ،ولدى الإغريق قديماً تعاملوا معها على أنها مخلوق غريب يلد ويتناسل وكانوا يعتقدون أن الشياطين تتلبسها ، ورسموها على جدران معابدهم بوجه آدمى ، وأذرعة أخطبوط ، ولم تسلم المرأة فى الروايات فكان شهريار يقتل إمرأة كل يوم فى الف ليلة وليلة .

    ظلمت المرأة عبر التاريخ ، رغم أن الحياة مستحيلة على وجه الارض بدونها ، وأعتقد أنه لولا وجود المرأة لما نمت البشرية وتقدمت ، فلو إعتبروها شيطان البشرية فهى ملاكها فى نفس الوقت .

  12. كلامه صائب لكن ليس بالنسبه للنساء فقط ولك الرجال ايضا
    اذا كثرت المعاصي كثرت الكوارث على الارض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *