>

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لمواطنا كويتيا يدعى ” عيد ثامر العازمي ” والذي يمتلك عقارا سكنيا يضم مجموعة من الوافدين المصريين يوثق ما قام به معهم من موقف إنساني في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد .

حيث ظهر عيد ثامر العازمي في مقطع الفيديو وهو يتحدث إلى سكان العقار الخاص به من الوافدين المصريين ويطلب منهم عدم دفع الإيجار ويعفيهم عن ذلك لحين انتهاء هذه الأزمة الوبائية ولحين رجوعهم الى عملهم .

فقال : ” لا تدفعون إيجار إذا أجاكم المندوب قولوا له ما ندفع إيجار راجع صاحب البيت .. الله يعطيكم العافية وربنا إن شاء الله يفك المحنة عنا وعنكم ” .

وتابع : ” ما تضيق إلا تنفرج والفلوس اللي باخذها منكم ما رح تغنيني .. لا تدفعوا الإيجار إلا عندما أعطيكم أمر من عندي أنا وترجعون لعملكم وإذا في حد ما عنده سكن يسكن وإذا في عندكم غرف فاضية خلوه يسكن يجزاكم الله خير ” .

وتفاعل المتابعون على مقطع الفيديو الذي حاز على إعجابهم بشكل كبير وأشادوا بموقف المواطن الكويتي تجاه أشقائه المصريين وأن ذلك من أخلاق العرب بين بعضهم البعض .

يذكر أن موقف عيد ثامر العازمي جاء عقب تصريحات الفنانة الكويتية ” حياة الفهد ” المثيرة للجدل والتي طالبت فيها بترحيل الوافدين والمصابين بفيروس كورونا من غير الكويتيين إلى بلادهم .

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يا غبية الرسول صلى الله عليه وسلم هاجر الى المدينة وعومل احسن معاملة وانت وقت الشدة ظهرت على حقيقتكي بغض النظر عن هويتهم اوجنسيتهم في الاول والاخر نحن بشر هؤلاء هم اشخاص عندهم اهل عندهم احباب عندهم حياة تاريخ مستقبل…فعلا الانسان يظهر وقت الشدة

  2. هذا الي يجب ان يسود اليوم …..!
    و لابد من عودة القيم الإنسانية السامية ….
    الي ماعنده ايجار ما يدفع ، هههههههههههههههههههههههههه الي عنده زوجة او اثنين يزوجوه ثالثة ، ههههههههههههههههههههههههههه الحلوات من حالهم يتطوعوا في خطبة أولاد الحلال من على صفحات نورت هههههههههههههههههههههههههه والذي هو طالب في جامعة بريطانية يعطوه شهادة حتى لو ما عمل السبعة الاسيسمنات البحثية هههههههههههههههههههه خدمة إنسانية يعني ، لو الإيطاليين ما عدهم كمامات نعطيهم نحن ، ونستعمل العقال – الشماغ العربي ، المهم يكون تعاون انساني واسع لإعادة القيم الراقية والسامية العظيمة. فليس هناك وقت للؤم والبخل والأنانية والحقارة .فطرق السماء هي الأقصر التي توصلنا للفرج من طرق اهل الارض ، فلنتخيل كيف يمكن ان تستفاد الإنسانية من هذا الداء الكورونا لمعالجة أمراض مزمنة كثيرة اخرى تعاني منها ؟ بحيث يبنى عالم مسالم متعاون طاهر ، غالبها او حتى الهز على وحدة ونص ههههههههههههههههههههههههههه لن يكشف عنا اي بلاء او يحل لنا اي مشكلة ، لابد من استدعاء الحنية والرقة الإنسانية الغائبة عن هذا العالم من مدة طويلة . فتنصلح الشعوب والحكومات والأفراد …….. بحيث نكون ليس فقط خلصنا من مرض الكورونا بل من مليون مرض اخر ، روحي ونفسي وجسدي . اننا في حرب مع وباء لن يهزم بشوية أقراص دواء يكتشف انما يجب ان يرافقه لقاح القيم الإنسانية .

  3. ياحياة الفهد ! بالرغم من نجاحك كممثلة وكاتبه ! مع الأسف لم تنجحي في التعبير عن نفسك باحترام ! وصوتك كان عالي جداً على التلفون مع مقدم البرنامج ! الكويت بنيت على اكتاف العراقيين ، الفلسطينيين، اللبنانين، المصريين، الباكستان والهنود والسريلانكيين وغيرهم كُثر !! عندما كانوا شبابكم صايعين في شوارع لندن وأوروبا واميركا !! رأيت فيديو لكويتييه عملت مقابله في الشارع مع الوافدين ! حالهم يحزن ! يعملون ساعات طويله وعندما يطالبون بحقهم يقولون لهم مافي فلوس !! طلبت السيدة ان يُعامل الوافدين كبشر لهم احترامهم وعلى الكويت حمايتهم !! سينتهي نفط الكويت يوما ما ! وستعودون كما كنتم !! التعويضات التي تأخذوها من العراق تستطيع ان تعيشكم الى الأبد !! صح من قال عنكم يهود الخليج !!

  4. معلوماتك غير صحيحة كل الي اشتغل في الكويت استغنى وجمع مال بالرغم من عنصريتهم اقصد الكويت ولكن كانو يدفعوا للوافد حقه حتى لو كان عمله بسيط جدا
    والمضحك المبكي في الموضوع ان المصريين كانوا 8 مليون مصري في العراق معزز مكرم ولكنهم بنفس الوقت يتباهوا بانهم حرروا الكويت هذا ليس غريب عن القطط المصرية تاكل وتنكر وهم أصلا لاحرروا ولا دخلو معارك الجيش العراقي اشتبك مع القوات الامريكية فقطططط وبعد خروجهم بقرار من مجلس الأمن دخلت بما يسمى قوات عربية جربة مجتمعة من 28 بلد عدا الاْردن والسودان والجزائر لم يشتركو بتحالف العار

  5. بالمناسبة الجيش المصري يأخذ راتبه او معوناته من امريكا منذ معاهدة او اتفاقية كامبديفيد لحفظ إسرائيل وتهميش الفلسطينين ومحاصرتهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *