شاركت رغد، ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ذكريات لها مع والدها ابان الحرب العراقية الايرانية وذلك بمناسبة عيد ميلاد الـ 52 الذي يصادف اليوم الخميس 2 سبتمبر 1952.

ونشرت رغد صدام حسين تدوينة عبر حسابها على تويتر تحدثت فيها عن الهدية التي اهداها لها والدها في عيد ميلادها والتي كانت عبارة عن “خاتم به حجر دائري” وكيف قضت يومها في تلك الفترة بالاحتفال مع اصدقائها ومقربين من والدتها.

وقالت رغد انه بعد ذلك بايام “شنت ايران عدوانها على وطننا واندلعت الحرب التي استمرت 8 سنوات” مشددة في الوقت نفسه على أن دلالات واسباب تلك الحرب معروفة للجميع رغم انتقاد الكثيرين لها.

واعتبرت رغد ان رؤية صدام حسين للمنطقة كانت “اكثر عمقا وشمولية من الاخرين” قائلة انه “كان يعلم ان احتلال المنطقة مخطط له من قبل الدول الكبرى”.

كما اعادت حرير حسين كامل، ابنة رغد صدام حسين، نشر تدوينة والدتها عبر حسابها على انستغرام وعلقت كاتبة: “مشاركه لذكريات والدتي السيده رغد صدام حسين مع والدها الرئيس الشهيد صدام حسين في ذكرى لعيد ميلادها في حرب العراق العظيم مع ايران❤️👑”.

يذكر ان الحرب العراقية الإيرانية، أطلقت عليها الحكومة العراقية آنذاك اسم قادسية صدام بينما عُرفت في إيران باسم الدفاع المقدس واندلعت بين ايران والعراق في 22 سبتمبر 1980 واستمرت حتى اغسطس 1988 وانتهت بلا انتصار لطرفي الصراع مخلفة نحو مليون قتيل وخسائر مالية بمئات مليارات الدولارات.

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يعني الحرب العراقية الإيرانية اندلعت حينها بعد عيد ميلادك وبعد ان اهداكي بطل الحفرة التزحلوقية خاتم مرصع بأغلى الأحجار الكريمة التي ربما مسروقة من مقامات الائمة في كربلاء او النجف او بغداد او سامراء ؟؟؟!! عمري ما خاب إحساسي انك نحس من يوم يومك ههههههههههههه حتى حسين كامل الذي تزوجتيه يدوب عمل معاكي شوية نوكاح كم سنة ثم قطعه ابوك وإخوتك ههههههههههههههه وهروبك معه الى الأردن كان سبب لاطالة الحصار على العراق ؟؟!! والان جاي تعترفين انه بعد هدية الرئيس القاعد الضرورة في عيد ميلادك اندلعت الحرب العراقية الإيرانية ؟؟؟ شنو هذا الحظ النحس للعراقين هههههههههههههه بك وبابوك وزوجك وعشيرتكم ؟؟ جاتكم خيبة ههههههههههه ضيعتم العراق وتحت حكمكم اصبح محتلا ونهبا للرايح والجاي ،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.