>

على الرغم من سلامتها الصحية، رفضت سيدة سعودية التخلي عن زوجها المصاب بالإيدز، معربةً عن إصرارها على استمرار العشرة بينهما.

وقالت السيدة السعودية (دون ذكر اسمها،على هامش الملتقى السعودي لاتحاد الدول العربية لمكافحة الإيدز الذي ازدحم بكثير من القصص الشخصية وصور المعاناة والتضحية: “أنا مع زوجي في الحلوة والمُرَّة”، موضحةً أنها تعيش مع زوجها حياةً طبيعيةً، حسب صحيفة “الوطن” السعودية، الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول.

وتخضع الزوجة السعودية لفحص الإيدز كل 3 أو 6 أشهر؛ حتى تطمئن إلى عدم إصابتها.

على النقيض من الحالة السابقة، رفضت سعودية أخرى الاستمرار في حياتها مع زوجها الذي رمز إلى نفسه باسم “أبو فواز” بعد أن كشف التشخيص عن إصابته بالمرض.

وكان أبو فواز يعمل سابقًا في مجال الإعلام. وانتقل الفيروس إليه بسبب إدمانه المسكرات. وأخضع زوجته للفحص لتأكد أنها لم تُصَبْ بمرض، فطلبت عندها الانفصال عنه.

وأوضح أبو فواز أن أطفاله أيضًا أصحاء، ويتعامل معهم بطريقة طبيعية، متسائلاً عن أسباب معاملتهم السلبية من قِبَل بعض الأطباء، مشيرًا إلى أن صديقه المصاب بالمرض تعرَّض لحادث “مؤسف” عندما زار طبيب أسنان وكشف له عن إصابته بالمرض، ففر الطبيب تاركًا أغراضه الشخصية مغلقًا باب العيادة على المريض.

وقال: “إذا كانت هذه حال الأطباء، فما بالكم بمجتمع غير مثقف طبيًّا؟!” ، متهمًا الإعلام بالمسؤولية عن تخويف المجتمع من المصابين بالمرض.

أما أم ياسر فهي امرأة سعودية أصيبت بالإيدز بسبب زيارتها إلى المشاغل البدائية التي تمارس الطب الشعبي بدون رقيب، فأصيبت بالمرض عندما ثقبت أنفها للزينة قبل أن تتزوج.

وعندما خضعت للعلاج تحت إشراف الجمعية السعودية الخيرية لمرض الإيدز؛ أخضعوها لبرنامج الزواج، فتزوَّجت مصابًا بالإيدز يحمل نسبة المرض نفسها التي تعانيها، وأنجبت منه طفلين: الأول سليم، والثاني بلغ من العمر شهرين، ولا يمكن التنبؤ بإصابته حتى يبلغ عامًا.



شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. يالطيف الطف !!! وليش يستنكرون ن تهرب منهم المراه ان اصيبو بالمرض … اليس هذا فعلهم لو ان السيناريو معكوس .. ثم اليس ظلم ان يلعب الرجل بذيله مع المومسات ثم ينقل لزوجته المرض وهي حتى عتبه الباب ماتطلع منها!!!؟؟؟ وبالاخر يطلب منها البقاء معه هذا الزنديق المعربد..

  2. وانتقل الفيروس إليه بسبب إدمانه المسكرات.!!!!!!!!!!!! شو انتو عم تحكو مع اطفال

  3. على الرغم من سلامتها الصحية، رفضت سيدة سعودية التخلي عن زوجها المصاب بالإيدز، معربةً عن إصرارها على استمرار العشرة بينهما.
    …………….
    اذا كانت اصابة الزوج بالمرض بمرض الك فار الداعرين ناتج عن القضاء والقدر اي رغما عنه وليس بسبب الف سق فنعم الزوجة الوفية …والا فبئس الزوجة الغ بية !!

  4. إلى المعلقين، مرض الإيدز لا ينتقل فقط عن طريق الممارسة الجنسية ،فلا تظلموا الشخص المصاب من دون علم ظروف الإصابة وأسبابها,أنا طبيب أسنان ونحن أكثر الأشخاص المعرضين للإصابة عن طريق عملنا، فقط ٤٠% من مرضى الإيدز في العالم أصيبوا عن طريق الجنس

  5. لن يصيبها سوء ان شاء الله ابدا فليس كل حامل للمرض مصاب به او حتى ناقله لغيره … ولدينا في الاسلام ان العدوى ليست بحق … وبوركت من امراة

  6. استغرب لمن يتجه تفكيره فقط نحو العلاقات الغير شرعية في حال الاصابة بالايدز، العديد من المرضى نُقل لهم هذا الوباء الخبيث في المستشفيات والمصحات الطبية عن طريق نقل دم ملوّث، او انعدام تعقيم الادوات الطبية الحادة.
    هاته السيدة وفية و محبّة لزوجها وكما قالت معه في الحلوة والمرة وبالاخير هي حرة لو اختارت تركه لن يلومها احد
    تحية لها على موقفها والله يشفي زوجها لان قدرته تعالى تفوق كل الامكانات الطبية

  7. أعتقد يا ملامح أنهم كانوا يقصدون تعاطي المخدرات عن طريق الإبر في الوريد

  8. أخي رامي أنت طبيب أسنان و أنا طبيب إختصاصي أمراض جلديه و تناسليه و أحب أن أصحح معلوماتك بأن مرض الإيدز ينتقل فقط عن طريق الدم و الممارسه الجنسيه فقط و لا نستثني الفم و اللعاب إذا كان هناك جروح بسيطه أو خدوش أو تقرحات في منطقة الفم و عدد المرضى اللذين يصابون بالعدوى عند أطباء الأسنان أكثر من المرضى اللذين أصيبوا بالعدوى عن طريق الممارسه الجنسيه و ذلك بسبب إستخدام أدوات لا تخضع للتعقيم الصحيح اللذي يحتاج إلى عدة ساعات بعد كل مريض أو إستخدم أدوات تستخدم لمره واحده فقط , ولذلك فأطباء الأسنان إذا إستخدموا الكفات الطبيه الواقيه فلا خطر عليهم . كما أن أكثر نسبه من مرضى إلتهاب الكد الوبائي B أكثر إنتقاله في الدول العربيه عن طريق عيادات اسنان أيضاً .

  9. وكان أبو فواز يعمل سابقًا في مجال الإعلام. وانتقل الفيروس إليه بسبب إدمانه المسكرات او المخدرات

  10. أخ مجد كلامك صحيح لكن لا تنسى إننا نتعامل مع الدماء وليس مع ألعاب فقط ،أنا أعمل في أمريكا وهنا ٢٥٧ طبيب إنتقل إليهم المرض عن طريق دخول إبرة البنج في اليد أو عن طريق الخطأ أو عن طريق العيون فمن النادر أن لا يخرج دم من فم المرض عند العلاج

  11. Bonsoir Milka, ça va? la prèvention pourrait etre une solution en cas de relations extraconjugales, mais comment peut-on prévenire la contagion chez le dentiste ou lors d’une transfusion sanguine? que Dieu nous préserve

  12. 96% من الأصابات بالخليج هي نتيجة بين قوسين( السياحة بآسيا) وأشياء من هالقبيل, حسب أحصائيات قبل كم سنة..
    فهارد لك لهالمواطنة!

  13. والله حرمه شجاعه وبنت أبوها وزوجها لازم يحطها على راسه لانه تندر هذى النوعيه فى هذا الزمان !!!
    يمكن لانها تحب زوجها وتعرف السبب الحقيقى لاصابته بالايدز ؟

  14. والله كله على حسب
    اذا اصابه المرض بسبب معاصي ارتكبها
    فخلي المرض ينخر عضامه
    اما اذا انتقل له بسبب خطأ طبي او شيئ من هذا
    القبيل
    لازم توقف جنبه لانه ما له ذنب باللي حصل له

  15. مرض الايدز ما بنتقل عن طريق المسكرات….هذا الشئ مستحيل…لان الفايروس بنتقل عن طريق الدم (اذا استطاع الفايروس الوصول الى الدم. يصبح الشخص مريض و حامل للمرض)
    معضم مصابين الايدز كان طريق انتقال المرض لهم و بالترتيب من الاكثر للاقل هو:(الا دمان على المخدرات بالحقن . اللواط . عيادات طب الاسنان . الحقن الملوثة بالفايروس في بعض المستشفيات او المراكز الصحية . و المعاشرة الجنسية في المرتبة الاخيرة)
    **و بحب أعلق على موضوع اللواط لانه للأسف منتشر كثير في البلاد العربية : بنتقل الفايروس الى الدم عن طريق حدوث جروح صغيرة جدا عند الشخصين و بختلط الدم الملوث مع غير الملوث في هذه الحالة و بسبب الاصابة…(و هذه الجروح تكون اقل بكثير عند عملية الجماع الجنسي العادي)..و المستقبل(الشخص المللوط به) يكون اكثر عرضة من الشخص الاخر لأنه يستقبل الحيوانات المنويه من الاخر التي يعمل عند ملامسة الطبقة المخاطية للمستقيم (الجزء الاخير من الامعاء و لم اقصد القضيب الذكري) على تخفيض المناعة عنده و لهذا هو عرضه اكثر من الاخر.

    ***الفايروس يتواجد بكمية عالية: في الدم. السائل المنوي الذكري. و السائل الانثوي(الأرقازم).

    ***اما بالنسبة للي بقول بنتقل عن طريق الكحول. فهي للعلم تعتبر قاتلة للفايروس بسسب احتوائها على مادة(السبيرت)..و غير ذلك الكحول تشرب و لا تؤخذ عن طريق الدم ههههه..و حتى لو كان الفايروس موجود في الكحول فالعصارة المعدية عالية الحموضة و بتكون كافية لتقضي علية….لهيك مستحيل عن طريق الكحول ينتقل هههههههههه!!!!
    ****و بحب أنوه . بأن فايروس الايدز هو اضعف الفايروسات التى تم إكتشافها لحد الان..

  16. السلام عليكم
    تحياتي واحترامي للجميع
    مع باقه ورد
    انا في راءي الشخصي ان المراء لاحول لها ولاقوه
    لهذالاتستطيع ترك الزوج الطرن والله في خلقه شوون

  17. masha2alalh ya sou3oudiyye shou innek mara mou5lsa w zakiyye ba3ed aktar min hek jahal ma shefet … ana ma3 zawje 3ala 7elwe w mourra .. lezem t3ashre w te5de marad idz 7atta tkoune ma3ou 3ala mourra el 3amma bi hal jahal fike te5dme w tdallek janbou bas mesh la darje innek te2tle nafsek hayda ismou inti7at w inti7at ma3rouf shou jaze2ou bi deyn isleme rou7ou thakfou sha3bkoun abel ma tbe3atou sle7 w ta3mlou fetan mazhabiyye bi sourya w bi lebnen w te5rbou beld 3arab wlalah niheytkoun wes5a

  18. علقوا أيها الأخوة بما شاء لديكم من التعليقات … ولكن الحقيقة تقول ليس شرطاً أن ينتقل مرض الأيدز من خلال المعاشرة الجنسية فقط . لذا علينا أن نتعامل مع كل المرضى بهذا الداء برأفة وأحترام لأن الله وحده هو العلام بالغيوب . وكفى تخلف يابنت لندن .

  19. laila min lebnen
    hiye mabada te2tol 7ala hiye bet3achro bas btekhod i7tiyatat ya3ni bysta3mel lwaki zakare w kamen btakhod dawa w momken tkhalef meno w ebna maykoun mosab akid mich 100% bas fi nesbe kbire eno mayetla3 l walad mosab iza akhadet dawa wtaba3a tabib.fi ktir 7alat hek w 3ade

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *