>

كشف موقع ” روسيا اليوم ” عن تحول سماء قرية ” مالاكوتا ” الأسترالية إلى اللون الأحمر كما أبلغ السكان عن سقوط جمر حار من السماء ودوي صوت يصم الآذان .

ويأتي ذلك بسبب الحرائق التي تجتاح البلاد منذ عدة أسابيع .. وقال شهود عيان أن الجو كان قاتما جراء الدخان الكثيف لتتحول نصف السماء خلال دقائق للون الأحمر ويتسرب منها الجمر بعد سماع دوي انفجارات أنابيب الغاز .

وطلبت السلطات من آلاف الأشخاص المحاصرين على شاطئ القرية الساحلية التابعة لولاية فيكتوريا الدخول إلى المياه مع اقتراب الحريق المدمر الذي أججته درجات الحرارة العالية والرياح العاتية .

كما دعا المسؤولون المصطافين إلى ضرورة الابتعاد عن الطرق بسبب الدخان الكثيف والحرائق التي تتحرك بسرعة وفي مسارات غير متوقعة .

ويعتقد أن أكثر من 4000 شخص ما زالوا عالقين في مالاكوتا .. ودمرت حرائق الغابات قرابة 10 ملايين فدان عبر أستراليا في الأسابيع الأخيرة وتم تسجيل 8 حالات وفاة بسبب الحرائق .

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. حياتي محايدة طمنينا عنك إن شاء الله تكوني بعيدة؟
    صهرك بعيد عنهم حمد لله

    كل سنة وأنتِ وعيلتك وأهلك بألف خير يا قلبي

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف عزيزتي
    نحن حمدلله في ملبورن بعاد بس الاسبوع الماضي
    وصلت سحابات الدخان و(صار الجو متل ضباب )من ولاية NSW لعنا كل ملبورن صارت ضباب سبحان الله .
    اذا الصهر في سيدني رغم بعيدعم الحرايق بس طقسهم والجو عندهم صار ملوث والله يساعد مرضى asthma من تلوث الهواء ..
    ?

  3. منذ أمس و صفحات على السوشيال ميديا تنشر صورا محزنة لنفوق كثير من الحيوانات جراء هذه الحرائق، نشرت مواقع كثيرة أن أكثر من 450 مليون حيوان نفق حرقا أو اختناقا بينها سلالات نادرة قد انقرضت بالكامل، منظر الكنغر و حيوان الكوالا و قطط و غزلان و زرافات و فهود و غيرها يدمي القلب و هي تظهر محترقة أو مشوهة و أخرى تركض هربا من الموت متوجهة نحو الناس طلبا لقطرة ماء تطفئ لهيبها المشتعل !! منظر هذه المخلوقات لا يمكن أن يمر دون أن يؤثر في القلوب ؟ قلوب من يحمل “الإنسانية” و ليس قلوب الذين لا يبالون حتى بموت الإنسان فما بالك بالحيوان !!

  4. عندك قلب مرهف حتى على الحيوانات يآسى هههههههههههههههههههههه
    الله يرزقنا من رهفه هههههههههههههههههههه نصيب ، شكلي راح اروح اسجل بجمعية الرفق بالحيوان الملكية تبع بريطانيا العظمى ههههههههههههههههههههههههههههههههه اهو بالمرة اشوف احتياجات البط بجميع اشكالها هههههههههههههههههههههههههههه وزيادة الحنان العالمي عليها

  5. اروح أتعشى هههههههههههههههههههههه وأخذ نفسين معسل ههههههههههههههههههههه تحبين اجيب الك سندويش شاورما معي ؟ ههههههههههههههههههههه ولو انتوا أهل الطبخ الطاجيني البيتي المفتخر هههههههههههههههههههههه بالحقيقة انا احب طبخ البيت اكثر ههههههههههههههههه لانه أولا ما يعمل حموضة في المعدة ههههههههههههههههههههههههه وثانياً يصير كثير ويشبع هههههههههههههههههههههه ويخلي الواحد يتعشى اربع مرات بالليلة ، اما اكل المطاعم فيا دوب قطعتين لحم مشورم هههههههههههههههههه بشقفة خبز مثل ما تقول عاملة المطعم اللبنانية هههههههههههههههههههههههههه جاتها مصيبة عينها على المعلم طول الوقت ههههههههههههههههههههههههه وتخدمنا من ورا انفها إذا ما يكون موجود معانا ههههههههههههههههههههههههههههه اشوفك على الخير ……. تحياتي المعطرة بالأشواق الخالصة الك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *