الصفحة الرئيسية منوعات سورية تحول منزلها لجمعية خيرية تخدم 400 عائلة

سورية تحول منزلها لجمعية خيرية تخدم 400 عائلة

بواسطة -
32 26

لم تكتفِ السيدة السورية “أم فادي” بالتعاطف مع الفقراء والمحتاجين فقط، بل حولت منزلها لمخزنٍ مليء بالمؤن كي تقومُ بتوزيعها، ليصبح المنزل المتواضع أقرب إلى “سوبر ماركت خيري” أو جمعية خيرية تخدم أكثر من 400 عائلة.

وتؤكد “منيرة” -التي تشتهر بلقب أم فادي، خلال زيارة خاصة قامت بها كاميرا برنامج “MBC في أسبوع”- أنها لا تتقاضى معاشا أو راتبا شهريّا، ولكنها على الرغم من ذلك قادرة على المساعدة والعطاء.

وتوضح “كثير من الناس يسألوني هل تتقاضين معاشا شهريا؟ ولكني أقول لهم ربي يعطيني أكثر مما أستحق، ومساعدتي للمساكين باب للزرق، فأنا كلما نقصني شيء أدعو الله، وفي اليوم التالي أجد ربنا رزقني هذا الشيء؛ حيث أتلقى العديد من التبرعات“.

والآن صار بيت أم فادي المتواضع في ريف دمشق، أشبه بمستودع للإعانات التي تقدمها بشكل منتظم لأكثر من 400 عائلة، ابتداء من المؤن الغذائية، وصولا إلى المستلزمات الطبية والمدرسية لأطفال هذه العائلات المحتاجة.

وتضيف أم فادي “أوزع قوت يومي على الفقراء، ويشمل ألبانا وخبزا وجبنا وسمنا وأرزا وغيرها، وأطبخ بكميات كبيرة؛ حيث أوزع طعاما مما أقوم بطبخه”.

وتستطرد “كما أصرف قوت نصف شهري لبعض الأسر التي تعاني أوضاعا صعبة في معيشتها كنوع من المساعدة لها، والأسر التي أفضل منها حالا أوزع عليها قوتا مرة واحدة في الشهر، وهناك أسر أوزع عليها كل شهرين أو ثلاثة أشهر، وعائلات أخرى في الأعياد فقط”.

أم الكل

وتقول أم فادي “إنها تذهب مع المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة إلى المستشفيات، وتساعدهم في شراء الأدوية”، مشيرة إلى أنها تكفلت على نفقتها بإجراء بعض العمليات الجراحية لبعض المرضى.

وللمتوفين نصيب من برّ أم فادي، التي تقول إنها تكفلت بكل مراسم دفن بعض الفقراء الذين لم يقدر ذويهم على تحمل تلك التكاليف.

وباب أم فادي مفتوح للعراقي والسوداني والسوري أو غيرهم، لا فرق عندها في الجنس أو العرق حتى إنها لقبت بـ”أم الكل”، وباتت بحد ذاتها تشكل جمعية خيرية بدعم من المحسنين الذين أحبوا الانضمام لها، بعد أن وصلهم صيتها الطيب المعطاء.

وبرأي أم فادي، فإن العالم أجمل من توقعاتنا، فحين نستطيع أن نسمع نداء المحتاجين في داخلنا، نستطيع أن نفرح بإطعام جائع وبزرع الابتسامة على وجه كل بائس.

32 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.