>

أثار كتاب وزعته وزارة التعليم التركية الخميس على مدارس في شمال سوريا ويحوي رسوماً تصويرية للنبي محمد غضب سكان وناشطين رأوا فيها إساءة دينية.

وأشارت وكالة “فرانس برس” إلى أن الكتب الدينية المخصصة للصف الأول الابتدائي وزعت في مدارس عدة تقع تحت سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في شمال سوريا، بينها مدينة جرابلس الحدودية، التي سارع سكان فيها إلى إحراق الكتب.


وقال أحد سكان المدينة لوكالة “فرانس برس”: “فوجئنا صباحا بوجود الكتب (…) التي تحوي صورا تجسد النبي، وهو أمر لا نرضى به”، مشيرا إلى أن ناشطين وسكانا تواصلوا فيما بينهم وتم “جمع الكتب وحرقها” في وسط المدينة.

وأوضح مسؤول التربية والتعليم في مدينة الباب، جمعة كزكاز، أنه “يجري البحث مع مديرية التربية في غازي عنتاب والمستشار التركي في المنطقة من أجل تعديل المنهاج”، مشيرا إلى أن دوائر التربية في المجالس المحلية “تتبع للولايات التركية القريبة مثل غازي عنتاب وكيليس وشانلي أورفا التي ترسل الكتب والمطبوعات”.


وأفاد وكالة “فرانس برس” بوجود دعوات للتظاهر في مناطق عدة بينها مدينة الباب في حال لم يمنع توزيع الكتب أو سحبها من التداول.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ما اغبى من الاتراك الاردوكانين الا طغام الشام التكفيرين الي يساندوهم هههههههههههههه فالصورة ليس تجسيدا لرسول الله صلى الله عليه واله ، وابنته الزهراء سلام الله عليها .
    انما هي صورة لشخص ثاني لا تمثل الرسول عليه واله افضل الصلاة والسلام ، والدليل ان الشخص في الصورة لابس افندي والبنت التي يستقبلها طفلة تلميذة من هذا الزمن تضع خلفها حقيبة مدرسية ، وكل ذلك اي الملابس والحقيبة المدرسية تمثل ناس من هذا الزمان وليس زمان رسول الله صلى الله عليه واله .
    لكن مع هذا اوافق على احراق الكتب التركية ، فمصيبة سوريا والمحرفة لشعبها المسكين ، السبب فيه تركيا اردوغان لا غير .

  2. من النظر الى الكتاب الصورة لا تمثل سيدنا وشفيعنا محمد والزهراء عليهما السلام.
    من التجربة الشخصية مع كتب اولادي الدينية (مثلا موضوع عن احترام كبير السن )
    توجد قصة معاصرة وحوار بين افراد العائلة او المعلمة والتلاميذ ويبدأ الحديث عن تجارب وروايات حصلت مع سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والصحابة رضوان الله عليهم وو
    وذلك لأخذ العبر (وفي سياق الدرس يوجد صور منها المعاصر مثلا ولد يساعد ختيار ومنها (صور في لباس عربي كما ايام العرب القديمة )…
    يعني احتمال ٩٠٪؜ الكتب المحترقة تتبع نفس طرح المواضيع .
    وكمان شي لفت انتباهي ان فاطمة عليها السلام وهي العزيزة جداً على قلب وروح والدها كتب بجانب اسمها (رضي الله عنها وليس السلام!)

  3. لعنة الله على قردوغان والموالين له ولووووو
    شو هالكتب هذة؟؟. صورة شخص عادي
    وطفلة ويكتبوا النبي محمد و بنته فاطمة!؟؟؟
    اللهم صلِ على محمد و آل محمد
    و الجملة ب الكتاب ( استشعر محبة النبي
    لفاطمة) ؟؟؟؟؟؟؟ لعنة الله عليكم
    وكاتبين رضي الله عنها !!
    لو في حدا عايش بتركيا و يشوف هالخبر وعنده اطفال بالصفوف الابتدائية يحكي لنا
    الكتب بتركيا شو محتواها ؟؟؟؟؟؟
    من حقهم يحرقوا الكتب، اصلا الارهابيين كثير
    منهم دخل سوريا عن طريق تركيا و هذا امر
    معروف وعارفين سياسة قردوغان ولكن
    حاليا الفساد المالي يلاحقه بتركيا ونهب مليارات
    الدولارات من البنك المركزي هناك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *