>

نشرت صحيفة ” الراي ” الكويتية مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير في دولة الكويت لشاب يتحدث بازدراء إلى فئة ” البدون ” ويطالب بطردهم من الكويت .

وظهر هذا الشاب في مقطع الفيديو عاريا وادعى إن إسمه ” بدر فيروز ” وتحدث بطريقة مهينة وسيئة إلى فئة غير محددي الجنسية ” البدون ” قائلا : ” اللي فيكم خير يكلمني .. بدر فيروز يلا ادلف أذتونا .. اطلعوا من الديرة يلعن أبوكم ديرة مو ديرتكم ” .

وأثار مقطع الفيديو الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة موقع التغريدات ” تويتر ” وانطلق هاشتاج مهاجما لهذا الشاب وهو : ” الزبالة بدر فيروز ” .. وهاجمه عددا كبيرا من المغردين .

وتكثف الأجهزة الأمنية في دولة الكويت تحرياتها لكشف هوية الشاب .. وأحيل مقطع الفيديو إلى الجرائم الإلكترونية لتحديد هوية المتهم ومكان سكنه لضبطه وإحالته للتحقيق بتهمة ازدراء فئة من المجتمع .

وتعتبر قضية ” البدون ” في الكويت من أبرز القضايا الشائكة .. وتقدر السلطات الكويتية عدد البدون الكامل بأقل من 100 ألف شخص .

لكنها لم تعترف إلا بنحو 32 ألفا منهم وتقول إن الباقين هم من جنسيات أخرى .. لكن الكثيرين منهم يتمسكون بشدة بمطلب الحصول على الجنسية الكويتية ويقولون إنهم مواطنون .



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ابو يلي بقول عن زلمة يا (فوفو يا نجس يا وسخ)…
    انت يلي روح ابرم على اصلك … البدون يلي احتمال ستك منهم…لهم الحق بالمواطنة وانت اطلع من الارض وردوها لبلاد الرافدين …
    ناس تافهة فاضية بيحكوا لنا عن الحقوق والرواتب والله واسم الله بدويلة الكويت (والبدون بعدهم بدون جنسية)…
    روحوا جايكم ان شاءالله تسونامي وهزة تخفيكم…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *