انتشر مقطع فيديو مروع على وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التركية، وقد تم عنونة الفيديو بعبارة (İNSANLIĞIN ÖLDÜĞÜ AN!) وتعني: اللحظة التي تموت فيها الإنسانية.

ويظهر في الفيديو ملاحقة عدد من عناصر حرس الحدود التركي لشاب سوري لإلقاء القبض عليه كونه دخل من سوريا إلى تركيا بطريقة غير قانونية، فيلجأ الشاب إلى مزرعة خاصة إلا أنه ولسوء حظه يتلقى الضرب بشكل مروع من صاحب المزرعة التركي، الذي يوشك على قتل الشاب السوري وهو يضربه بـ”الكريك” أو الرفش بطريقة خطيرة، إلى أن يتمكن أحد عناصر الجندراما التركية من إبعاد المزارع المعتدي على الشاب السوري ومن ثم اعتقال الشاب.
موجة غضب

وقد أثار انتشار الفيديو موجة غضب واسعة بين الأتراك على تصرف المزارع التركي مطالبين السلطات بمحاسبته بتهمة محاولة القتل.

وعنونت قناة “شو تي في” التركية الحادثة بـ (اللحظة التي تموت فيها الإنسانية) في إشارة إلى التصرف الهمجي الذي قام به المزارع التركي بحق لاجئ هارب من الموت.

وبدأت تركيا في تضييق الخناق على السوريين، حيث قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن حكومته ستتخذ خطوات جديدة تجاه السوريين في تركيا، تتضمن ثلاثة ملفات هي التشجيع على العودة وترحيل مرتكبي الجرائم واقتطاع الضرائب في المستشفيات.

وتنتشر عناصر الشرطة بشكل كثيف في الأماكن العامة باسطنبول بحثاً عن لاجئين سوريين لا يملكون وثيقة الحماية المؤقتة والتي تُعرف بالتركية بـ”كيملك” بغرض ترحيلهم خارج البلاد أو إلى ولايات تركية أخرى في ما لو كانت بحوزتهم وثائق حماية صادرة عن تلك المدن.

ويقيم في تركيا نحو ثلاثة ملايين و605 آلاف و615 سورياً في مختلف الولايات، وفق بيانات دائرة الهجرة التركية عام 2019.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. هذا الموضوع والموضوع اللي قبله هو إهداء للأخت Noor2 لعلها تعرف حقيقة الوضع وتقوم بعمل مقارنة عادلة بين وضع الأخوة السوريين بتركيا ووضعهم بمصر..

  2. اصبحنا واصبح الملك لله …بما انك ذكرتني بظن هي تاني مرة اول مرة سكتت لانه ما حابة اخد واعطي ورد على كل واحد بيوزع صكوك او بيسحب الوطنية من غيره لما بيلاقيهم مو مع توجهاته وتمجيده لنظامه ورئيسه
    .بالنسبة لتركيا يا سيد نشمي حتى نحن السوريين منعرف انه عند جزء منهم عنصرية ناحية العرب والسوريين من زمن لكن سيطرة حزب اردوغان على الحكم بتركيا كان مسكر حلوق هالمعارضة الخبيثة العنصرية اللي بتشبه نظامكم وما سامحلهم يطلعوا يحرضوا متل هلا على السوريين ..لعلمك تركيا هي الوحيدة اللي على اراضيها اكتر من 3 مليون لاجئ فيهم الصالح والطالح والغني وغالبيتهم من الفقراء ومحدودي الدخل فلا تقارنهم بال 300 الف اللي على اراضيكم واغلبهم اغنياء فاتحين مشاريع وشغل عندكم .
    واستقبلوهم الاتراك بالترحاب والتعاطف وساعدوهم شعب وحكومة متل ما ساعد المرحوم مرسي الله يرحمه وشعبكم الطيب السوريين وفتح بلاده الهم وعاملهم معاملة المصريين واحسن بس دوام الحال من المحال هلأ قويت شوكة المعارضة وبعض الاتراك مل من كتر عددهم عنده وبعضهم ساهم بممارساته السيئة بتكريه الاتراك بالسوريين خاصة انه جزء كبير منهم من مؤيدي ديل ال ك ل ب بشار بأخلاقهم وتصرفاتهم الوقحة لذلك حزب العدالة ليرضي جمهوره صار يطبق القانون بحذافيره على السوريين بعد ما كان متساهل معهم بالبداية ..بتعرف شو كانت تقدم تركيا للسوريين كانوا يقدموا مساعدات مالية حتى لو بسيطة ويغضوا نظر عن كتير من العاملين بدون تصاريح على ارضهم وكان مسموح للسوري الدراسة بمدارسهم وجامعاتهم مجانا والعلاج مجانا وبدون ضرائب للمقيمين السوريين ..يعني حكومة اردوغان ما حطت قوانيين جديدة لتطرد السوريين هي بس طبقت القوانيين اللي حاطتها من البداية على السوريين

  3. هلأ دور نظامكم بما انك ذكرت اسم مصر وطالبتني قارن بينهم ..اول ما سافروا السوريين لمصر بعد الحرية عهد مرسي طيب الله ثراه وجعل قاتليه بجهنم خالدين كانت مصر عم تستقبل السوري بالترحاب سمحوله يدرس مجانا بمدارسهم وجامعاتهم لأ وسمح مرسي بإنشاء مدارس بنظام التعليم السوري للسوريين والشعب المصري اغلبه شعب طيب وعاطفي ما قصر مع السوريين …لكن لما انقلب السيسي وظهر نظامه الخبيث واعلامه الحاقد اللي ان شاء الله اول ما يسقط نظام السيسي يسحلوهم بالشوارع لهالاعلاميين الفجرة ما خلوا نقيصة او تحريض الا وعملوه ضد السوريين اتهموهم انهم عم ينزلوا يتظاهروا مع مرسي وانهم معه وحتى الاعراض ما سلمت منهم صاروا يتهموا السوريات انهم بالخيام مع المعتصمين برابعة بقصة جهاد النكاح اللي ان شاء الله بيشوفوه بإعراضهم ويفضحهم ربنا امام البشر بسبب كذبهم وافترائهم على النساء السوريات والمصريات لذلك بسبب هالتحريض صاروا بعض المصريين يهاجموا السوري بكل مكان حتى بالشوارع خاصة اذا كانوا منقبين صاروا يضربوا اي ملتحي ويشدوا النقاب عن رؤوس النساء وحتى بالمدارس او البيوت يهاجموا السوريين ويهددوهم حتى كتير من السوريين هربوا من مصر وراحوا لتركيا وما بقي الا قلة قليلة منهم جزء كبير منهم عامل مشروع او محل يعني مو لاجئ بل مقيم عم يدفع تصاريح ورسوم اللي بيدفعها اي اجنبي مقيم على ارضكم ..اما نظامكم كانوا ينزلوا السوريين من الترام والباصات ويعتقلوهم ويعذبوهم ويعملوا فيهم متل مو عاملين مع المصريين بالمعتقلات والسجون هلأ ولغوا كل الامتيازات اللي سمح فيها مرسي .انا ما عم احكي نقلا عن فلان وعلان ولا عن فضائية او جريدة كل هالوضع عندكم انا هالحكي سمعتوا من سوريين كانوا مقيمين عندكم و من اختي اللي كانت جاية تستقر بمصر هي واولادها وشافت بعض الحوادث بنفسها هي هلأ راحت لالمانيا

  4. تصرف همجي لا انساني وجيد ان كثير اتراك غضبوا بسبب هذا التصرف وطالبوا بمحاكمته ! الدنيا تدور وكل من يعاير او يمنن انسان محتاج او لاجيء الا ما يجي يوم ويكون بموقعه ، الدواعش دخلوا اصلا اغلبهم عن طريق تركيا الحدود بينهم وبين سوريا والاتراك تاجروا بأعضاء اللاجئين استغلوا حاجتهم وظروفهم أطفال كثار فقدوا ولما وجدوهم كانت آثار عمليات على اجسامهم سرقة أعضاء منهم ، تركيا فيها مافيا كبيرة تشتغل بتجارة الأعضاء وحتى الجرحى الي كانوا يدخلوا تركيا يسرقوا منهم أعضاء الله ينتقم منهم ، يا رب كل بلد او شعب يجرح انسان لاجيء او محتاج انك تخليه بموقعه بيوم من الأيام،، ويا رب ترجع سوريا مثل الاول وأفضل

  5. تعرفي أختي نور.. لولا إنه عيب وليس من الشهامة لحكيت وأثبت لكِ عكس كل ما قولتي.. ولكن إذا كنتِ أنتِ أو غيرك على قناعة وكلكم تأكيد بما يلقاه السوري في تركيا فهنيئاً لكم.. وصدقاً أختي نور أقولها لكِ إني أخجل من أن أذكر أوضاع أخواني السوريين في مصر ويكفي أن مصر ليس بها لاجئين بل بها إخوة يشاركوننا لقمة العيش بشرف وتعب..

  6. لان خلصت مهمتهم , استخدموهم لحرق سوريا ونهب مصانع حلب وتفكيكها وارسالها لتركيا , واخراج البضاعة السورية من منافسة البضاعة التركية في اوروبا خاصة لندن هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يا سلام على ايام زمان كانت تجي الى لندن باسعار رخيصة كل الصناعات الغذائية والحرف اليدوية وحتى الملابس, والعطور التراثية, وحتى الكواعب المفتخرة على قول المعلم لكن ذبلوا بعد الحرب , واخبث دور لعبه هو اردوغان الحية , عمل نفسو انساني هو والولد مرسي واعلنوا الجهاد في سوريا وقطعوا العلاقات , حتى تتمكن تركيا تدخل بجيشها وتحتل اراضي سورية وتبتز ال موزة وال سعسعوع , فاصلا الطفرة الاقتصادية ونهب اموال الخليج من قبل تركيا كانت بحجة سوريا واللاجئين ………… يجوز بشار كلللب بس مثل ما يقول المثل الكلللب الي تعرفو احسن من الكلللللب الي ما تعرفو .

  7. المنتج السوري (على إختلاف أنواعه) كان هو الأرقى والأجمل والأجود.. والصانع السوري ككان هو الأمهر في المنطقة كلها.. ولم نكن نسمع عن المنتج التركي ولم يكن منافس بالسوق كما السوري.. وهذه حقيقة

  8. حتى عندما بدأ السوريون في سوق العمل المصري.. خلقوا جو من المنافسة.. أولاً بحسن التعامل مع الجمهور (الزبون) وثانياً بجودة ونظافة ما يقدمون.. حتى أصبحت حتى الأحياء الشعبية المصرية تشهد هذه المنافسة الشريفة والتي هى في صالح (المستهلك) أولا وأخيراً..

  9. جلمبو حتى سكك الحديد السورية كلها بتركيا والمصانع مثل ما ذكرت واصلا تركيا استفادت كثير من السوريين بهذه الأزمة ، سوريا كانت دولة اكتفاء ذاتي و بلا ديون ولكن الله ينتقم منهم العرب الخونة عبيد الصهيوامريكي الذين تآمروا أيضا على سوريا وأرسلوا الإرهابيين من دولهم وصرفوا مليارات الدولارات لدمار سوريا ولكنهم فشلوا الحمد لله ! سوريا باقية وانتصرت على الارهاب وان شاء الله ترجع أفضل من قبل ، لو كانت الثورة السورية فقط السوريين لاختلف الوضع ولكن نعلم انها تدخلات اجنبية وعربية وكل طرف يبحث عن مصالحه على حساب دماء الأبرياء

  10. لو الدول العربيه التي تلاعبة بأمن سوريه وشجعة على الثوره وايدتها ودعمتها بالمال والسلاح ، لو استقبلت اللاجئين السوريين بدولهم العربيه لما وصل الحال بشعب سوريا لهذا الحال
    الجميع شارك بدمار سوريا وتشريد شعبها لكي لا تصل الثورات لبلدانهم وليجعلو سوريا عبره لشعوبهم وهذا ما حصل
    اما تركيا التي يتغنى العرب بها فهي تكره العرب اكثر ما يكرههم الغرب

  11. “عانت بلادنا من خيانة الأتراك قديما وحديثا، فلم يكتفوا باحتلال أرضنا ونهب أقواتنا طوال 4 قرون، لكن سلطانهم المتعجرف عاد لينشر جنوده على أرض سورية مرة أخرى، إنها المؤامرة التركية الخبيثة تطل برأسها على عالمنا العربي من جديد، وسوف تنتصر الإرادة العربية على مخططات الغزو التركي الآثم”، بهذه الكلمات كشفت مناهج التاريخ في الجمهورية العربية السورية خيانة الأتراك للعرب قديما وحديثا، منذ السلطان سليم الأول وحتى رجب إردوغان.

    المناهج السورية للصف الثالث الثانوي عقدت مقارنة بين تاريخ المغول والأتراك، وتوصلت لعدة سمات وخصائص مشتركة بينهما، “المغول والأتراك مجموعة من القبائل البرابرة المتوحشين الهمجيين المتنقلة في أواسط آسيا، وتحركت بهدف التوسع والسيطرة ونهب البلاد، وقامت سياستهم على نشر الرعب والذعر في نفوس الناس لتسهيل احتلال البلاد، وأحرقوا المكتبات، وخربوا المدارس، ودمروا الآثار الحضارية، وهدموا دور العبادة، فلم ينج منهم بشر ولا حجر”.

    الأخت نور.. هذا ما كتب في المناهج السورية وهذا مادرستوه وتعلمتوه.. والأهم إنها الحقيقة..

  12. الأخت نور..

    خيانة عبد الحميد
    مناهج التاريخ السورية اتهمت السلطان عبد الحميد الثاني بالخيانة، واستندت في ذلك بترحيبه بقرارات مؤتمر برلين المنعقد في 1878، والخطوات الاستعمارية التالية له، إذ شهدت الساحة السياسية الدولية تغييرات كبيرة بعد هزيمة الدولة العثمانية على يد جحافل روسيا القيصرية في عام 1878.

    الدول الأوروبية الاستعمارية شعرت بقوتها السياسية والعسكرية المفرطة، بالإضافة لقوتها الاقتصادية، في مقابل ضعف وانبطاح الدولة العثمانية، وبات ضروريا عقد مؤتمر دولي لاقتسام أملاك الدولة العثمانية بين الدول الاستعمارية الكبرى، ولوقف التوسع الروسي في أراضي السلطنة.

    السلطان عبد الحميد الثاني لم يبد أي اعتراض أو استنكار لمساعي الدول الاستعمارية، وتركها تجتمع لتحديد مصير ملايين المسلمين والمسيحيين بالسلطنة، وبالفعل عُقد مؤتمر برلين في عام 1878، وتم تغيير الاستراتيجية القديمة لبريطانيا وفرنسا وألمانيا، والتي سعت للمحافظة على وحدة أراضي السلطنة، لتكون حائط الصد أمام أطماع الدب الروسي في الوصول للبحر المتوسط.

    مؤتمر برلين نص على إعطاء البوسنة والهرسك إلى النمسا، ومنح ولايات الجبل الأسود والصرب ورومانيا استقلالها، مع الاعتراف بوصاية الدول الأوروبية عليها، وفي سبيل تأمين طريق التجارة العالمية بين الشرق والغرب عبر البحر المتوسط، حصلت بريطانيا على جزيرة قبرص، وفازت روسيا القيصرية بصربيا والقوقاز.

    عبد الحميد عقد صفقات للتنازل عن الأراضي العربية مع فرنسا وبريطانيا، إذ أعلنت فرنسا احتجاجها على قرارات مؤتمر برلين، بعد أن خرجت خاوية الوفاض ودون مكاسب من المؤتمر، وحاول السلطان استرضاءها على حساب أراضي العرب.

    السلطان سمح للجيوش الفرنسية بغزو ولاية تونس في عام 1881، وأمر الباي محمد الصادق بالتصديق على “معاهدة الحماية” أو “معاهدة باردو” في 12 مايو 1881، بموجبها فرضت باريس سيطرتها على ولاية تونس بمباركة عبد الحميد الثاني، والذي ساق في سبيل ذلك عدة حجج واهية، وأعلن أن الجيش الفرنسي فرض الحماية على تونس لتأمين الحدود الشرقية لولاية الجزائر المحتلة.

  13. الأخت نور..

    سلاطين آل عثمان مكنوا فرنسا من إختراق تونس إقتصادياً ثم إحتلالها في القرن الـ19

    إعتراف عثماني:
    السلطان عبدالمجيد الأول منح إمتيازات إقتصادية للفرنسيين في تونس مقابل مساعدته في الحرب ضد روسيا القيصرية.
    الإمتيازات مكنت فرنسا من التحكم في إقتصاد تونس.

    والي الفرانكفونية
    حاكم تونس العثماني (محمد باي) شجع التواجد الفرنسي مقابل إقتراضه الأموال منها.
    1857 أصدر (عهد الأمان) الذي منح الفرنسيون حق الإشراف على الموانيء وإمتلاك الأراضي والعقارات.
    1861 (ليون روش) القنصل الفرنسي أجبر الباي على إصدار دستور خاص للبلاد.

    هذه هى الدولة التي تدافعين عنها وغيرك.. والبقية تأتي أختي نور

  14. الأخت نور..

    ما رأيك في الإستعمار الفرنسي؟ وما رأيك في الإستعمار الإنجليزي؟ وما رأيك في الإحتلال الصهيوني؟

    نعم هو كما قلتي.. شيء بغيض.. تماماً مثل الإستعمار العثماني (التركي) الذي إحتل بلداننا لـ 400 سنة ذقنا فيها الويل والإستعباد.. وهذا هو ما حاول أردوغان أن يستعيده بكافة الأشكال ولكن جاءت محاولاته بالفشل.. الإستعمار إستعمار أختي وإن كان يروق لكِ فهو لا يروق لنا!! وللحديث بقية إن شاء الله

  15. شوف يا اخ نشمي كلامي مو قناعات كلامي واقع حاصل وما في داعي تحكيلي عن مصر والمصريين بقصد الشعب المصري عدا السيساوية كيف مرحبين بالسوريين لاني بعرفه ومتل ما قلتلك وما بظن اني قلت بكلامي انه شعبكم عم يسيئ معاملة السوريين الا بهديك الفترة
    بفضل ديل ال ك لب بشار صار النا معارف واهل بمصر وتركيا والاردن والمانيا وبلاد كتير يعني اوضاع السوريين بهالبلاد صرنا نعرفها منهم من فترة الدولة عندكم حبت تجس نبض المصريين تجاه وجود السوريين عندكم ف دفشت محامي النظام النذل سمير صبري ليقدم شكوى ضد السوريين بحجة انه من وين جايبين فلوسهم وانه الاخوان اللي عاملين تلوث عقلي للنظام عم يبعتوا فلوس للسوريين حتى يحتلوا مصر والحمد لله شفنا الشعب المصري الاصيل كيف ردوا ودافعوا عن السوريين وهالشي طبيعي لانه بالنهاية كل شعوبنا العربية ما عدا مطبلي الانظمة واحد بمشاعرهم وانتمائهم اما تعليقات ت السيساوية كانت منتهى الحقارة والتحريض على السوريين
    اما كلامك عن عبد الحميد ونظامه فاول شي شي بيخجل انه حضرتك اللي قلت انك ضد بشار واجرامه تجيب الدليل من مناهجه ..شو بتعرف عن مناهجنا السورية يا ترى بتعرف انه كان النا ارض محتلينها الاتراك اسمه لواء اسكندرون وكانوا يطبلوا ويزمروا بعهد المقبور حافظ انه لواء اسكندرون محتل وبدنا ياه فهددتهم تركيا العلمانية بهداك الوقت فحذفوا هالجزء من منهجهم الدراسي بعدها وسكتوها فبرأيك هيك نظام مجرم وقاتل بيكون صادق وبينفع انه تجيب دليلك منه لما الواحد بده يستشهد بشي يا يجيبه من مصدر محترم يا اما لا يجيبه
    كلامي مو دفاع عن تركيا بس بهداك الوقت كان نظام عبد الحميد بمنتهى الضعف والتفكك وبمعنى اصح كان دولة عم تنازع لذلك حتى لو من اجلها مصالحها تنازلت واستعانت بحدا تاني فهذا شي طبيعي ..نظام عبد الحميد ما كانوا ملائكة فيه منهم مجرمين متل حكامنا والعن فهمت الفكرة اخ نشمي ..التاريخ وبالمناسبة انا دارسة تاريخ بيتغير حسب اللي عم يكتبه لذلك تعلمنا نجيبالدليل من اكتر من مصدر حتى نصدقه

  16. اما علاكين ايران واتباع المجوس انتوا اخر ناس بيحقلكم تحكوا عن حدا لانه اياديكم ملطخة بدماء السوريين ايديكم انمدت بالغدر للسوريين اللي رحبوا فيكم ببلادهم وقت شدتكم وبدل رد جميلهم بعتوا اوغادكم على بلادنا يقتلوا اهلنا ويشردوهم وعلى قولة المثل اذا انت اكرمت الكريم ملكته وان انت اكرمت اللئيم تمردا هيك انتوا اللئم والخيانة بدمكم ….اذا عصابات تركيا فككت معامل حلب واستغلت السوريين فانتوا سرقتوا بيوتهم وقتلتوهم فلا تستشرفوا قدام الناس وتعملوا حالكم شرفاء وقلبكم على السوريين ..الحرب لسه ماخلصت ورح نطهر بلادنا منكم ان طال الزمن او قصر

  17. على مهلك نور لا يطق لك عرق ، لا تصيري زيهم داعشية وتحملي افكارهم الوهابية و تسمحي وما تسمحي مين انتو اصلا ؟؟ كم واحد ورا شاشة عاملين بطولات ؟؟ زي ما انت محروقة على بلدك واحنا كمان محروقين على بلدنا ، انا ما بهمني بشار انا بحب سوريا الوطن افهمي ولا تتسرعي، لو راح بشار راح يجيبوا لكم واحد اتعس منو صدقيني واحد يكون خاين ويعمل باوامر الخليج وكل الخونة العرب ، انت بتعرفي او سامعه شي انو في فلسطينين من الثمانينات لليوم ما الهم اثر ؟؟!! من وقت حافظ اختفوا بالسجون السورية ؟؟؟؟ افهمي الوضع انتو كسوريين من حقكم تعيشوا بأمان مرتاحين والله بيعلم شو بنبكي لما نشوف الدمار بسوريا بس يا نور شوفي الدول العربية الي صار عندهم ثورات كيف أوضاعها ؟؟ تفكك وخراب وناس من جنسيات مختلفة تسرح وتمرح فيها والي اجى للحكم عن طريقهم زي السيسي شوفي كيف وضع مصر ؟ وشوفي زي ما كتبتي كيف يتعاملوا مع السوري بعد السيسي وشوفي كيف محاصرة غزة بسبب السيسي ، فيا نور اهدي وافهميني انا مو ضدك افهمي بشار رغم كل شي حاليا افضل لسوريا ، بشار اكيد عندو اخطاء وسلبيات ولكن لأنو ضد سياسة الصهيوني. ورفض يتآمر مع دول الخليج ، انت شوفي دول الخليج الي دمرت سوريا بملياراتها رجعت تفتح سفاراتها بسوريا !!!!! دليل فشلهم وانتصار سوريا عليهم ، في مصلحة عامة اهم من كل شي و مرات احزاب ضد بعض تتحد من اجل مصلحة عامة للجميع ، ف اهدي يا نور والمجوس هدول مسلمين مش كفار ولا تسمعي للإعلام الكاذب الموجه ضد أيران والمقاومة وترك اسرائيل !!! بدهم الشعوب العربية تعادي ايران وتنسى اسرائيل علشان يمرروا التطبيع على الاغبياء ، انا بتمنى ترجع سوريا افضل من الاول

  18. حاجتك حكي فاضي وكذب وضلال كل واحد بيهاجمكم بيصير داعشي وهابي وانتوا ملائكة الله على الارض لك استحوا على دمكم وبطلوا نفاق
    قلت وبرجع بقول ايران واذنابها اوسخ من داعش واشد اجرام وسفالة ومساندتهم للخاين اللي دمر بلادنا وقتل اهلنا رح تكون بإذن الله سبب بدمار بلادهم وبشار بس تنتهي صلاحيته عند الروس رح يرموه باوسخ مزبلة .الروس اللي لولاهم كنتوا اندحرتوا من بلانا من اول سنة
    ..اما انه المجوس مسلمين هيك كنا ظانيين لحد ما شفنا اجرامهم ببلادنا ما بيقل عن اجرام الصهاينة بفلسطين لذلك هنن والكفار والصهاينة واحد بالنسبة النا وبس نطهر بلانا من اتباعهم وخبثهم و من حكامنا الخونة منحرر فلسطين ..
    نحن السوريين كنا مخدوعين بالاعلام الموجه التابع لايران وحزبالة و والمقاولة والمماتعة لحد ما فتحنا عيوننا وشفناهم محتلين ارضنا وقاتلين اهلنا لذلك ما رح تنفع تقيتكم وادعائكم حب السوريين ومو معنى انه نحن ضد ايران انه منقبل بالتطبيع يا ذكية عصرك قلتلك تنينهم وجهان لعملة واحدة وما منمجد خاين ومنطبل للتاني متلكم ..
    بعدين الصهاينة اكتر ناس متمسكين بهالخاين وقالوها علنا انهم ما خلوا نظامه يسقط فحاجة صف حكي وكذب مشان الله .. ابوه حمى حدودهم 30 سنة وهو هلأ عم يكمل حمايتهم لذلك ما بيلاقوه خاين افضل منه ليحكم الشام ..شوفي انا ما بيهمني تكوني شيعية او كافرة او ملحدة حتى ما دمتي ما بتضرينا كمسلمين اما عقيدتك فالله بيحاسبك عليها

  19. عجيب والله اللي بيحكي و راح يقتل نفسه ليشرح عداوة تركيا للعرب وجمال المصريين وغيرهم !!ويذكر مناهج وخيانات ووو !!!!!! هذا الشي حتى الحماار بيعرفه
    لكن اللي ما بيعرفه الحماار انو مجووس إيران القتللة اقذرر واوسخ من الاتراك وزي ما حكو فوق على الأقل السوريين المساكين بيعرفو الكلااب التركية! لكن الكلااب العربيية تعرفو عليها بعد الثورة !!!!!

  20. الاتراك همج يكرهون العرب هذا معروف
    لكن كل سوري تضرر دمه برقبة اغلب الدول العربيه اولا بسبب مشاركتهم بدمار سوريا وثانيا بسبب عدم احتوائهم الشعب السوري ببلدانهم
    بشار الاسد قاتل ومجرم لكن باقي الرئساء يفوقونه بالاجرام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *