>

قال الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، عضو هيئة كِبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، إنه ليس هناك ما يمنع من زواج “المسيار” بشرط عدم ظلم المرأة.

وردًا على سؤال وجه إليه أثناء برنامج “فتاوى”، أمس، على القناة السعودية الأولى من شخص يقول: “أنا مريض نفسي وقريباتي لا يقبلن بي كزوج، فهل يجوز لي أن أتزوج “مسياراً”؟ فجاء رد الشيخ المطلق: “زواج المسيار إذا كان نيّة فاعله أداء الحقوق، وأنه لا يظلم المرأة، فهذا يجوز، فليس هناك شيء يمنع منه”.
وأضاف: لكن هذا الرجل الذي يتزوج مسياراً من بنات قريباته، يا أخي تزوّج زواجاً صريحاً، لأني متأكد الآن أن المرأة التي ستقبل بك مسياراً أنها ستفرح إذا قلت إننا سنعلنه، أنا أقول 99 % من النساء يرغبن إشهار الزواج وإعلانه! إنما مَن يرغب التكتم هو الرجل!! وأغلب هؤلاء الرجال الذين يرغبون التكتم هم الجبناء الذين يخافون من زوجاتهم!! مضيفاً: أما الزوجة الثانية التي تريد أن تتزوجها “مسياراً”، فأنا أرى أن تتزوج وأن تعلن زواجك”.

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. أليس الإشهار من أول شروط صحة الزواج ؟! ثم المُتصّل معه حالة نفسية و ترفض الزواج منه قريباته لهذا السبب فهل معنى تكتمه على الزواج النية بخداع العروس ؟! في بلدي الكثير من ذوي الإحتياجات الخاصة بفعل الأحداث يتزوجون بجميلات يرينّ فيهم أكثر من إكتمال جسد فانٍ !
    !!

  2. رأي الشيخ فيه بعض الحيرة فهو لم ينفي شرعية هذا الزواج ثم جاء في اخر حديثه ليعلن ان الجبناء وحدهم هم من يقومون بهذا النوع من الزواج!!!

    رأيي أن الزواج ليس له إلا صيغة واحدة فقط هو القبول والإشهار.. لا أعرف شيء اسمه عُرفي أو مسيار أو أو أو…

  3. الاسلام كرم المرأه لكن المُسلمين وخاصتاً شيوخنا صورو لنا ان المرأه سلعه على حسب قدرت الرجل الماديه
    تملك اموال شيل !

  4. انا رجعت ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    والبحث جاري عن شي مصيبة اعملها هههههههههههههههههههههه
    اعتقد هذا موضوع مناسب …….. خلونا نشوف

  5. يعني اذا ربنا في كتابه العزيز يقول ما استمتعتم به منهن , وما يقول تمسيرتم به ؟
    ليش تستنكفون تقولون نكاح متعة ؟؟؟ وتقولون زواج مسيار ؟؟؟؟؟
    ربي يميسخركم ولا يعطيكم نكاح ولا فكاح ههههههههههههههههههههههه جاتكم نيلة وانتو شكلكم بح هههههههههههههههههههههه ما ينفع فيكم لا رمان سويدي ولا ليمون هههههههههههههههههههههههههه برازيلي . يادوب رضاعة كبير هههههههههههههههههههههههه

  6. يعني لا استطعتم ان تقيموا خلافة ولا حكم شرع مثل ما تقولون ,ولا حررتم القدس ولا رجعتم الاندلس ولا استطعتم فتح روما , اقلها باستطاعتكم ان تستعملوا تعبيرات قرانية بدل التعبيرات المعوجة ههههههههههههههههههههههههههههههه شنو فيها كلمات مثل كلمة نكاح وكلمة متعة ؟؟؟؟؟
    تخافون والا انتم تستنكفون من كلمات استعملها ربنا في كتابه ؟؟؟؟؟ يخزيكم لكن , بس على الاكثر امتناعكم عن ذكر كلمة نكاح التي وردت في القران الكريم دليل ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه على انتم مو قدها هههههههههههههههههههههه اي خلي نسوانكم تبقى ترضع المعلم الرافضي هههههههههههههههههههههههههههههه هو صحيح شيعي من الوزن الثقيل هههههههههههههههههههههه لكن في رضاعة الكبير يا بعد عيني وهابي حتى النخاع هههههههههههههههههههههههههههههههه بل حتى اخر قطرة لبن في صدور حلواتكم هههههههههههههههههههههههههه اسمعوها مني وابعدوا نسوانكم عنو هههههههههههههههههه واعذر من انذر .

  7. بيقلك طفل شاهد مسلسل حريم السلطان مع اهله فقال لامه : اريد اصير سلطان واجيب سبعة حريم وحدة تغسل لعباتي و وحدة تفسحني ووحدة ترقص وتغني معاي و وحدة تحكي الي قصص ……..
    فقالت الو امو وما تريد وحدة تنام جنبك ؟
    قال الطفل لا انتي تنامين جنبي لاني احبك ماما ! فدمعت عين الام وقالت الله يخليك الي يا احلى ابن , وسالته : والجواري وين ينامو ؟
    قال : ههههههههههههههههههههه خليهم يناموا مع بابا هههههههههههههههههههههه
    فدمعت عيون الاب وقال للطفل : الله يخليك الي يا موالي السلطان هههههههههههههههههههههههههههه ومن يومها الاب في الانعاش هههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *