>

ردّ البرلماني المصري المستشار المثير للجدل مرتضى منصور على النائبة الكويتية صفاء الهاشم بوصفها بالمتحوّل جنسيًّا، وذلك ردًا على الجدل الكبير الذي أثارته بتعليق اعتبر هجومًا على مصر. في الفيديو الذي انتشر للنائب الهاشم وهي ترد على تصريحات السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج، تعليقًا على واقعة اعتداء كويتيات على مقيمة مصرية.

وشدّد منصور خلال الفيديو الذي نشره بمواقع التواصل على أن الهاشم هو رجل كويتي متحوّل وليس سيدة، متهمًا إيّاها بالسكر الدائم، وأن أخاها الصحافي هارب من أحكام قضائية ومتواجد في قطر، مستهجنًا معايرتها للمصريين بأنهم يقومون بالختان في الكويت.
واستطرد منصور حديثه بالاستعانة بمقطع فيديو يظهر أحد النواب في البرلمان الكويتي، وهو يشتكي من سلوك زميلته الهاشم داخل المجلس.
وبيّن منصور حبّه الشديد للكويت مبينًا بأنه في اجتياح الكويت قدم برقية للسفير المصري مبينًا استعداده ليكون من الجنود المدافعين عن الكويت، مؤكدًا على استضافة المصريين للشعب الكويتي أثناء الاجتياح.
وهدد منصور النائب الكويتي بأن “اللي هيجيب سيرة مصر حياخد بالجزمة”.
وكانت صفاء الهاشم، علقت على تصريحات لنبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة والمصريين بالخارج، تعليقًا على واقعة اعتداء كويتيات على مقيمة مصرية.




شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. بشكل عام من لا تحترمه و تُهينه حكومته يُهينه الجميع . حين تظلم الدولة مواطنيها في الداخل و تحبس الشُرفاء و تُطلق يد الفاسدين ليعيثوا بها خراباً و تولي عليها من لا يخاف الله في أهلها فيجب أن يُظلَم أهلها في الخارج ، حين تُصَدَّر الحكومة من يضعون البيادة على رؤوسهم دلالة للعالم على دعم الناس لها و حين يتكلم رئيس عن رُز و يقول لشعبه إحنا فقرا أوي حينها سيُعايرهم الآخرين بهذا ، حين تذهب فيفي عبدُه لتشجيع الفريق الوطني بدل مُحبيه عندها سيُغني التونسيون للأهلي أُغنية فيفي عبدُه ، حين تكون واجهة الدولة إعلاميي العار فكيف سيرى أهلها من يتابع فقط هذا الإعلام ؟! حين تخرج من السجن من أهانت شعب بأكمله فكيف سيرتدع غيرها ؟! حين يُصَدَّر الإعلام المصري لنا كُل يوم جريمة سواء قتل أو تحرش و إغتصاب فكيف ستكون صورة مصر في العالم ؟! حتى تعود صورة مصر و المصريون كما كانت يجب تصحيح الكثير من الأوضاع الخاطئة و أولها رأس الهرم ……
    مُلاحظة : كلامي أعلاه لا يُبرر ما قالته النائبة (و هي مُخطئة و يجب أن تعتذر ) بقدر ما هو حُباً في أن أرى جاراً لنا يعيش دون جَوْر حتى لو جارت علينا حكومته !
    !!

  2. اولا الناءبة غلطانة من ساسها لرأسها هذا منتهين منه
    ——————
    نجي على تزيف التاريخ المعروف بيه بعض الدول ببيع بطولات مزيفة وكاذبة !!! تحرير الكويت قام بيه الحلف الأطلسي والناتو وجميع الجيوش العربية بالمنطقة الغزو حصل 2 اغسطس وكان له اسباب كبيرة والتحرير هو يوم 26 فبراير استمر سبع اشهر جورج بوش الاب أعطى مهلة للجيش العراقي 48 ساعة للخروج من الكويت وطلب من الدول الجربية القذرة تشكيل حلف ضد العراق قام حسني لهط 200 مليون دولار من الكويت واسقط الديون عن مصر وخلال فترة خروج الجيش العراقي دخلت القوات الجربية لحرب مزيفة منتهية لصالح امريكا ومن هذه القوات ( سوريا مصر المغرب باكستان عمان كندا قطر السعودية بريطانيا حتى بنغلادش هههه إيطاليا استراليا هولندا السويد الأرجنتين السنغال فرنسا البحرين اليونان الدنمارك بولندا النرويج ووووووووو عدوا شي 33 دولة كلهم دخلو لتحرير فلسطين يوووه قصدي للكويت فبلاش بيع البطولات كافية ياعرب وأنتو كلكم ممسوحين الكرامة وسلمولي عليها اذا شفتها
    طبعا انا ضد الغزو وعندي خالي قاءد فرقة قسما بالله انعدم لرفضه الغزو المهم أنتم عرب جرب تتآمرون وتكيدون لبعضكم البعض والله تعالى في كتابه يقول ( الاعرابي اشد كفرا ونفاقا)

  3. لو بيكم حظ وعندكم كرامة شكلو حلف لفلسطين حتى لو كان حلف وهمي يا عديمين الكرامة غزة من يومين تنقصف وأنتم نايمين مذلولين قال كرامة قال هه
    الكرامة هي لاهل فلسطين وكان بيكم رجل واحد هو صاحب كرامة وهيبة قمتوا تحالفتوا عليه

  4. هذا نائب تم انتخابه من مواطنييين ؟؟!!
    الان ما في شخص مُحترم او مُثقف يعرف يتكلم بأسم مصر
    مصر بلد العلم والثقافه والادب والفن ولكن بالفتره الاخيره اصبحة اخبار واحداث مصر حتى السياسيه اصبحة عباره عن نُكت واستخفاف بكُل من يسمع ويُشاهد , لم يعد مكان للهلم ولا للادب ولا للثقافه بجميع حواراتهم على المُستويات .
    هذا البني ادم يجب قتله ورميه بالمُحيط حتى بارض مصر لا يُدفن بسبب التلوث .
    غريب غريب غريب هذا البني ادم والاغرب من يسمع لهُ ويسمح له بالكلام

  5. ما حصل مع المواطنه المصريه بالكويت جريمه من مُتخلـفات يدعون انهُم نساء ولكن يوجد خارجيه مصريه ان كانت تحترم شعبها فعليها ان تسترد كرامة مُواطنه تم اتهاكها على ارض الكويت من قطيع من البـهائم المُتـعجرفه

  6. هذا الانسان مهنته السب والقذف والكذب كل رجل حوله الى انثى وكل انثي حولها الى رجل
    ويخنث الرجال ويعهر النساء ودائما يتعرض للامهات . لا يحترم دين و لا ملة
    والمصيبه هناك ناس تصفق له و تفتخر به و هناك من يخاف منه و ساكت عن وقاحته
    كرامة المواطن و الشعب تبدا من الداخل قبل الخارج.
    ان كان المواطن المصري يهان في الخارج فذلك لان النظام المصري الصهيوني استباح حرمة مواطنيه. نفس الشيء بالنسبة لباقي الدول العربية للاسف .

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحياتي للجميع..

    المحزن في الأمر أن كل من علق على هذا الموضوع ترك أساس الموضوع (النائبة التي تجاوزت) وهناك من مر عليها مرور الكرام!! ولأن النفوس غير صافية والأهواء هى من تتحكم بالأراء وليس العدل كانت فرصة للهجوم على مصر كالعاااادة!! وإذا كان هناك عدل كان من المفروض أن يكون الهجوم على النائبة الكويتية في المقام الأول ويكون هو رأس الموضوع وإذا كان هناك نقد للحكومة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية فلا مانع في هذا..

    أرى تعليق الأستاذ ابن رستم هو الأقرب للعدل

  8. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الناءب ماطرقنا لها لانها لاتستحق الكلام لمعروف عنها انسانة عنصرية معقدة وصولية واعتقد الكل طلع فضاءحها وبالمناسبة هي قبل شتمت العراق من دون سبب ويكفي نقول عنها ناءبة لانها مصيبة حتى من في البرلمان يكرهوها
    اما اذا زعجك كلامي عن من حرر الكويت ودور الجيوش العربية المزيفة والله والله والله كلامي صحيح الجيش المصري والسوري لما وصل للكويت قعد عالحدود يشرب شاي ولا جندي استشهد الحمدلله ولا معركة حصلت كانو مجرد ديكور تحت إمرة امريكا فمش حلو بيع البطولات مزيفة على حساب شعوب اخرى انا لأقصد اشتم جيش معين بالعكس انا اهلي من الطرفين فيه منهم بالمؤسسة العسكرية ( سابقا) يعني اجل واحترم اي جيش لاني اعرف مدى التضحيات الي يقدمهازالعسكري …
    الحمدلله النفوس صافية والأهواء لم تتحكم بالاراء ومصر معروف مكانتها عند العرب والله يشهد عليا لا اكره مصر ولا اي بلد اخر عدا ايران وبعض من دول الخليج لانها سبب خراب بلدي انتقد بس مااكره،، اما عن الكرامة للاسف لاتوجد كرامة للعرب ومن ضمنهم طبعا العراق لان مثل ماشايف الوضع من سيء لأسوء في كل البلدان العربية دون استثناء

  9. الأستاذة Moonlight

    الموضوع يتكلم عن مرتضى منصور ورده على النائبة الكويتية (الغلاطة)فما دخل مصر بالموضوع .. لماذا دائماً ندخل في مصر في جملة مفيدة؟ إذا كان هناك لوم أو عتاب فيكون لوزارة الخارجية فقط لا غير ليس للدولة المصرية كلها!! وأنا لم أتكلم عن تحرير الكويت ولم أتكلم عن فضل من على من.. كل ما تكلمت فيه هو عن الزج بإسم مصر بمناسبة وبدون مناسبة فقط لاغير..

    تقبلي تحياتي أستاذة

    1. P يا اخ حسام انا علقت على صاحب الفديو المسمى مرتضى منصور علقت فقط عالجزء الي ذكر فيه العراق اما باقي كلامه بصراحة اقل مايقال كلام شوارعي !!!!!
      هو قال كنت اتمنى اكون جندي ايام الحرب واجتياح العراق للكويت وقال امتزج الدم المصري بالدم الكويتي ههههه كلام هراء
      اقدر حاجة مصر للكويت لانو يوجد 800 مواطن مصري للعمل هناك والله يعينهم بصراحة لان النفسية الكويتية نفسية مريضة جدا خلينا نقول البعض هم متكبرين ومتعجرفين ويحسبون أنفسهم فوق الجميع اضافة الى بخلهم نحن العراقين نعرفهم جيدا
      تحياتي ….C

  10. حتى نورت عليها علامات تعجُب!
    نشرت قضية المصرية، وتجاهلت نشر حديث صفاء الهاشم إللى أثار الجدل، ونشرت رد مُرتضى على صفاء الهاشم!!!
    يا جريدة نورت لما تيجوا تنشروا موضوع لازم تجيبوا الفيلم من أوله بتسلسُله وبلاش تنشروا الجُزء إللى يثير الجدل فقط!
    .
    ثانياً السادة المُعلقون.. صبيتوا غضبكم على مصر بسبب واحد مصرى بيتكلم بإسمه مش بإسم مصر! النائبة صفاء الهاشم لما تجاوزت فى حق مصر كانت بتتكلم بصفتها كعضو مجلس نواب ومن داخل قبة المجلس، إنما الأخ مرتضى منصور لما رد عليها رد من داخل مكتبه كرئيس نادى الزمالك وبصفته مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك وليس كما جعلتوه مرتضى منصور المتحدث بإسم الخارجية المصرية!
    فبلاش الله يكرمكم خلط الأمور و الإستذكاء إللى ملوش أى داعى!
    سيبتوا الفعل ومسكتوا فى ردة الفعل ….. فلا عتب على مُعلقين بتفكر بالطريقة دى!
    .
    الأخ مُرتضى منصور .. يشهد الله إنى لى تعليقات على صفحتى الشخصية برفض فيها أسلوبة القذر فى الرد على صفاء الهاشم.
    .
    نقطة ومن أول السطر!

  11. اقسم بالله عندنا صديق العائلة مصري و يعمل بوزارة التربية بمصر و من اسبوع اتصل على ابي و حكاله العجايب من بينها انه هو و بعض الزملاء ليه عملو لائحة اعتراض على بعض المواد بالبرنامج التربوي لانه يحث على الالحاد و مضاد لتعاليم الاسلام فبعدها بيومين اخدوهم على التحقيق و شحنوهم من بيوتهم كالمجرمين امام ابنائهم و يقول ان اربعة منهم فصلو من العمل من بينهم رجلين امامهم 6 اشهر فقط للتقاعد و هو من انقذه كان تدخل من اخوه الضابط و الا كان فقد عمله. يقول ان الضروف لا تسر بمصر و التجاوزات بالجملة و لو فتحت بقك تروح ورا الشمس..و الاعلام الفاسق بواد و الشعب بواد.
    على فكرة هذا الرجل يكره الاخوان و لا ينتمى لاي طرف كما يقول .

  12. ولو ماكان زُج العراق بالموضوع كنت ماحدخل اعلق اصلا عالموضوع والي لاحظته كل المصريين يحاولون زُج العراق ومعايرت الكويت بهزيمتم وإنقاذهم من العراق ،، العراق مو حايط نصيص كلما بلد صار عنده مشكلة دخلنا يعني قبل اسبوع السيسي قال العراق انهدم خلاص يحاول يغطي اغلاطه ومصائبه بالعراق ماانكر بلدنا غرقان بالمشاكل حتى الكويت الدولة الضعيفة سارقة ميناء عبدالله بالبصرة من العراق وأخذ تعويضات سنوية عدا ايران محتلتنا بس مو من حقه يدخل بشؤون غيره

  13. الأستاذة Moonlight
    أولا شكراً لحسن ردك.. أما بخصوص صاحب الفيديو (مرتضى منصور) فحتى نحن كمصريين لنا عليه مأخذ من حيث أسلوبه وخروجه الدائم عن النص وأدب الحوار!! وإن كان بعض الناس لا يستحقون غير هذا الأسلوب (الذي أرفضه) جملة وتفصيلاً.. ثانياً كما أن مصر في حاجة للكويت كما ذكرتي وذلك نظراً لوجود عدد كبير من العمالة المصرية هناك فالكويت أيضاً في حاجة إلى المصريين هناك!! بمعنى أنهم ليسوا هناك عالة على الكويت بل أنهم يؤدون عملهم وفي المقابل يتقاضون عليه أجورهم!! ليس هناك فضل لأحد على أحد.. أما عن نفوسهم المريضة فهذا أمر خاص بهم وأنا لا أستطيع الحكم عليهم ولكن حكمي يكون على تصرفات بعض الأشخاص ودائماً تصرفات بعض المتهورين لا تمثل شعب ولا تمثل دولة..

    أما بخصوص الجزء الثاني من تعليقك الذي تفضلتي به..
    العراق يا أستاذة دولة عربية كبيرة ومهمة لا شك في هذا.. ولا تفاخر ولا إفتخار بهزيمة دولة عربية بل هو الذل بعينه لنا جميعاً.. والسيسي لم يذكر العراق فقط بل ذكر سوريا واليمن وليبيا.. والرجل كان يذكر المصريين بأوضاع هذه الدول وما آلت اليه لا أكثر ولا أقل..
    كل الدعوات أن تعود العراق قوية شامخة تستند عليها أمتها كما كانت من قبل!!

    تحياتي..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *