>

نشر الحساب الرسمي لقناة TRT العربية على تويتر فيديو مصوراً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وهو يتلو بعض آيات القرآن خلال افتتاحه أحد المساجد في العاصمة أنقرة.

وكان أردوغان افتتح يوم الجمعة مسجد “مليكة خاتون” بالعاصمة أنقرة، والذي يعد أكبر مساجد تركيا.

وذكرت الصحف التركية أن المسجد بني على مساحة 50 ألف متر مربع، وعلى الطراز العثماني ويتسع لـ 7 آلاف شخص، ويضم قاعة للمؤتمرات، ومتحف الحضارات، بالإضافة لموقف سيارات من 5 طوابق.

ويزيد هذا المسجد في مساحته عن جامع “تشامليجا” في إسطنبول (الذي كان يعتبر أكبر مسجد في تركيا) من حيث المساحة الكلية، حيث تبلغ مساحة الثاني 15 ألف متر مربع. في حين يتّسع تشامليجا لعدد أكبر من المصلّين يصل إلى 50 ألف مُصلٍّ.

وقال أردوغان في كلمة الافتتاح: “أقدم الشكر باسمي وباسم الشعب التركي لجميع إخواننا الذين عملوا في بناء هذا الصرح العظيم، وكما تعلمون فإن أنقرة كانت مركزاً للدولة السلجوقية والعثمانية، وأعتقد أن هذا الصرح بخصائصه سيكون رمزاً من رموز العاصمة أنقرة”.

وأضاف “لقد كان مصير المساجد في أنقرة أن يتم بناؤها تحت الأرض لسنوات عديدة، وهذا لا يليق بأنقرة، لذلك أقدم الشكر الجزيل لجميع من ساهم في هذا المسجد الذي بُني من أموال المواطنين وليس من ميزانية الدولة”.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. المهم الفهم ، ولا باس ان يحسن صوته وأداء جيشه ، وتكون له اذن واعية هو وغيره خاصة هناك خبر اليوم يقول ان العراقين اضبط الناس في قراءة القران وفهمه مثلما ان جيشهم : الجيش العراقي يحصل على جائزة الأفضل بالعالم دون منازع
    السبت ٢٨ أكتوبر
    منحت المجلة العسكرية البريطانية “جينز”، الجيش العراقي لقب “أفضل جيش بالعالم” لعام 2017 دون منازع، عازية السبب للإنجازات “العظيمة” التي حققها والمسافات الشاسعة التي حررها، فيما منحت الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لقب “أفضل قائد عسكري بالعالم”.
    – وقال الجنرال المتقاعد تاوسند راشدفورد لقناة “جورنال فور الإنكليزية”، إن “المجلة العسكرية البريطانية (جينز) ستقيم مهرجانها العالمي في الحادي والعشرين من شهر كانون الأول المقبل في العاصمة البريطانية لندن”، موضحا أن “المجلة خصصت 20 جائزة في مختلف الاختصاصات العسكرية لأبرز اختراع عسكري وابرز تصنيع وابرز ابتكار وأفضل مصنع مُنتج وأفضل دولة مشترية وأفضل جيش بالعالم وأفضل قائد عسكري بالعالم وغيرها من الجوائز”.

    وأضاف راشدفورد، وهو المشرف العام على المهرجان، أن “ثلاث جوائز حسم أمرها”، مبينا أن “الجيش العراقي نال لقب أفضل جيش بالعالم لعام 2017 دون منازع للإنجازات العظيمة التي حققها والمسافات الشاسعة التي حررها ونوعية المعارك التي انتصر بها”.

    ولفت الى أن لقب أفضل قائد عسكري بالعالم لعام 2017 ذهب الى “الفيلد مارشال العراقي عبد الوهاب الساعدي الذي حرر الفلوجة والموصل وأسقط كيان داعش الإرهابي”.

    وأوضح راشدفورد، أن “جائزة مشتري للسلاح ذهبت الى السعودية دون منازع”.

    المصدر: وكالات .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *