أكدت دار الإفتاء المصرية أن مساندة ولي الأمر والنصح له والصبر والمصابرة معه والدعاء له بالتوفيق والبعد عن مخالفته من سمات المؤمنين الصالحين، وهو الأمر الذي أجمع عليه علماء الأمة، وذلك عملًا بالأمر الإلهي في قول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ}، وقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم الذي نصح فيه كل مسلم في تعامله مع ولي أمره كما في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة: «عليْكَ السَّمْعَ وَالطَّاعةَ في عُسْرِكَ ويُسْرِكَ، وَمنْشَطِكَ ومَكْرَهِكَ».

وأكدت أن ذلك في جميع الأحوال بما يعمل على جمع كلمة المسلمين وينفي الخلاف المفسد لدينهم ودنياهم.

وأوضحت الدار -في فيديو موشن جرافيك أنتجته وحدة الرسوم المتحركة- أن الشريعة الإسلامية ترى أن عمل الحاكم وولي الأمر في سياسة أمور البلاد والعباد من أعظم الأعمال والقربات التي يصل بها إلى رضا الله تعالى.

واختتمت الدار فيديو الرسوم المتحركة برسالة وجهتها إلى عموم المسلمين قالت فيها: “إن مساندة الحاكم وولي الأمر في القيام بمهام عمله واجب شرعي وفريضة إنسانية، فبها يتحقق استقرار الاجتماع الإنساني وبواسطتها تنضبط أمور الحياة وتُحفظ العقائد وتقام شعائر الدين؛ لأن نجاح الحاكم في عمله نصرٌة لدينه وقوة لوطنه ودعم لأبنائه في مستقبل مميز”.
Video

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. شيوخ السلاطين المنافقين
    يستخدمون الدبن وتلوين وتفسير الايات والاحاديث بما تهوي انفسهم . لتثبيت الطاغيه. ليكونوا من المقربين
    هكذا دائما ينجح الباطل ويسيطر بسبب هؤلاء المناافقين من شيوخ ومثققفين واعلام واغبياء
    انهم يستحقون ان يحكمهم فرعون بالعصا. لانه يملك الجند والسلاح
    يستعبدهم وهم له راقصون
    فلا نامت اعين الجبناء
    ومازال النفاق مستمر
    ولازال الغباء مستمر

  2. و الله ما كتحشمو، بلا حشمة بلا حياء كتخرجو شي فتاوى ”آخر موديل”.. هذه الفتوى داتني في حالة نوستالجيا لفيلم مصري كلاسيكي بطولة سعاد حسني و شكري سرحان، حيث مفتي قرية مصرية يفتي لأهل الدوار بأنه يجب طاعة ولي الأمر الذي هو “العمدة” …سعادة العمدة يستولي على مواشي أهل القرية و من يريد أن يحتج يقول له الشيخ : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ}، حتى عندما قام العمدة بتطليق سعاد حسني غصبا عنها من زوجها شكري سرحان حتى يتزوجها و أراد الزوج الاحتجاج قال له الشيخ نفس الآية كي يسكته.
    الحكام الي نهبونا محتاجين مننا نصبر معهم ههههههه ايوة و احنا شكون يصبر معنا؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *