>

من الجوارح طائر “نشال” نوعه لئيم، وطبيعته السطو على أرزاق الآخرين عمداً كما يبدو، إلى درجة أن الرسول الكريم وصفه بفاسق، وأمر بقتله أينما وحيثما كان، وهي “الحدأة” خصوصا التي يسمونها Brahminy Kite أو “حدأة براهمية” معروفة أيضا باسم علمي يخصها وحدها، وهو Haliastur indus منتهزة الفرص، لذلك يسمون نوعها “أبو الخطّاف” بالضم، أي كبير الخطّافين وأهمهم، لأنه يحصل على لقمة العيش خطفا.
يكتبون عن “الحداية” كما يسمونها بالعامية، أنها تعيش فوق قمم الأشجار العالية والبنايات المرتفعة، أو تحوم فوق الحقول لترى “الأهداف” بوضوح، ومتى عاينتها تنقضّ وتسرقها لقمة سهلة، بأسلوب الكسب غير المشروع، طبقاً لأخبار عدة عنها، متوافرة “أونلاين” ومعظمها مترجم عن مصادر أجنبية، منها واحد في 2015 بموقع صحيفة “الرأي” الكويتية، يصف النوع الأسود منها، بأنه سارق طعام.
وقبل يومين بثت وكالة Cater News البريطانية، صور “حداية” تم رصدها بالجرم المشهود، وهي تسرق سمكات عالقة في شبكة رماها صياد في نهر بمدينة “بنغالور” عاصمة ولاية Karnataka الممتدة في الجنوب الغربي الهندي عند بحر العرب، ونشلت منها سمكة بعد الأخرى، برشاقة تثير حسد أشهر النشالين والسارقين وفقا لموقع العربية نت.



شارك برأيك

تعليقان

  1. حديث عن عمر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( لو أنكم توكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصًا وتروح بطانًا )

  2. كالعادة الصحف الصفرا تشوه سمعة الاسلام
    يا ناس تفقهوا و إعرفوا دينكم , لا يخدعكم من يكذب على رسول الله
    أحن و أطيب و أكرم البشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *