>

أثار مقطع فيديو لدكتورة إماراتية تُدعى رسل النعيمي حول أحداث يوم القيامة ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرضت على إثره للعديد من الانتقادات حيث اعتبر البعض كلامها “تشكيكاً بمعتقدات الدين الإسلامي ، الأمر الذي دفعها للرد على ذلك نافية أن تكون قد تحدثت عن دين محدد وفقا لـ”سي إن إن” .

وكانت الدكتورة رسل النعيمي قد سألت متابعيها، في مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على إنستغرام في آبريل / نيسان، قائلة: “هل تجرأت يوماً أن تتخيل بأن يوم القيامة سيكون مليئاً بالتطور والتكنولوجيا التي لم يسمع عنها الإنسان أبداً في حياته؟!”

وأضافت: “أم ما زلت في تلك الصورة الذهنية التي رُسمت لنا بأنه يوم مليئ بالتزاحم والتدافع وعدم الإحترام والرعب والظلام؟”.

وتابعت النعيمي قائلة: “علينا أن نعيد التفكير مرة أخرى في هذه المعتقدات التي زُرعت في عقولنا وهي معتقدات خطيرة جداً لأنها لا تتوافق مع الإنسانية ولا مع يوم اللقاء مع الله…”

بعد ذلك قامت النعيمي بالرد على ما قيل حول الفيديو في تسجيل صوتي نشرته الأربعاء عبر حسابها على إنستغرام، حيث أكدت أنها لم تتحدث حول دين محدد كما أنها لم تنفِ أهوال هذا اليوم العظيم، على حد وصفها.

وأضافت أن الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل قطعت جزءاً من حديثها والذي يتضمن كلمة “تخيّل” بهدف إيصال فكرة أن المتحدثة تنقل تقريراً عن يوم القيامة. وختمت تعليقها قائلة إن الردود التي وردت جعلتها تعيد حساباتها بأن “مجتمعاتنا متأخرة آلاف السنين عن هذا الخيال” على حد تعبيرها.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مساء السعادة و قهوة سُكرها زيادة * أحمد * كيفك ؟
    بالنسبة للموضوع من يطلب الشُهرة يقول العجب …
    !!

  2. اكيد سيكون يوم القيامة يوم غير مألوف وفيه تطور , فجانب من كلامها صحيح لكن لا يسمون الي فيه تكنلوجيا , يا حبة عيني هناك ارادة وقدرة ربانية تتجاوز قدرات الانسان الحالية , البصر يصير حديد , تشهد علينا ايدينا وارجلنا والسنتنا وجلودنا ….. طريقة الحساب والمحاكمة الربانية بشكل راقي مو فوضى مثل محاكم دولنا العربية ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    واحد سأل الامام علي عليه السلام : كيف يحاسب الله الناس على كثرتهم ؟؟
    فجاوب الامام علي ع بما معناه : كما يرزقهم في الدنيا على كثرتهم يحاسبهم في الاخرة على كثرتهم , ففي الدنيا الله يرزق كل جنين في بطن امه هذا الاشقر وهذا الابيض وهذا الذكي وذاك قوي , وذاك ابوه ملك والاخر ما اعرف شنو , احاطة من الله بكل الامور وعدل وامتحان ….. قال تكنلوجيا قال ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ؟؟؟؟؟ يا بنت يا دختورة الله خالق مبدع مقتدر , يكفي انه مع كل واحد منا ملكين على اليمين واليسار تشوفيهم يوم القيامة , الخيال الديني ١٦ الف مرة اكثر من الخيال العلمي والتكنلوجيا ويجوز اكثر.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *