قال علاء فتحي، سائق الجرار المنفجر في حادثة مصروالتي راح ضحيتها ما يزيد عن 20 قتيل وأكثر من 50 مصاب، إنه يعتذر لجميع أهالي الضحايا وهو متحمل المسؤولية الكاملة للحادث مضيفًا: ” أنا آسف وهو فعليًا كان هناك خطأ وهو غير مقصود، وأنا مستعد لأي حاجة تهديء الناس مفيش مشاكل، وأنا أصبت بعدم توازن حينما اصطدم قطار السبنسة بالجرار الذي أقوده، ولو كنت أوقفت محركات الجرار لما حدث ذلك”.

وأوضح علاء فتحي سائق الجرار، أن هناك مشكلة في الجرار وهي أن عصا السرعات لا تعمل بالكفاءة المطلوبة وأي اهتزاز يحدث يمكن أن يجعلها ترفع السرعات وهو تقريبًا ما حدث حينما اصطدم الجرار الخاص به أثناء نزوله ومشاجرته مع سائق جرار السبنسة وتركه للجرار يتحرك بسرعة تزيد عن ستين كيلومتر في الساعة لينفجر داخل محطة مصر.

وأضاف علاء فتحي سائق الجرار المنفجر في محطة مصر، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج ( كل يوم) المذاع على فضائية ( أون إي)، مساء اليوم الأربعاء الموافق 27 فبراير 2019: ” الجرار الذي كنت أقوده كان محمّل ولكن مع الاهتزاز حدث أن يد السرعات اهتزت لأنها غير سليمة، والسرعة ازدادت من خلال الاهتزاز الذي تم باصطدام جرار السبنسة”.

وتابع علاء فتحي: ” لم يستخدمني أحد على الاطلاق لافتعال هذه الكارثة، ويارب ارحم جميع الشهداء، وارزق أهلهم الصبر والسلوان” مضيفًا: ” أنا آسف جدًا على الإهمال الذي حدث مني وربنا يرحمهم جميعًا”.

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. شعوب اعرق الحضارات كانت النار لعبتها توقدها فتبني صروح اهرامات ولهم هيبة واليوم ابنائها يموتوا بحريقة ؟؟؟؟!!!!
    جاتكم ستين خيبة …..
    قال شنو ؟
    عصا السرعات لا تعمل بالكفاءة المطلوبة ؟؟؟؟؟!!!!!
    اجرة رقاصة في ليلة وحدة تكفي لشراء عشرين جرار امن من بريطانيا !
    يا سيسي ما عندك ميزانية كافية تحدث القطارات وغيرها روح اشتغل رقاصة انت ومراتك وامك بدل ما انت قاعد مثخن ويرقصون الك و الناس بتموت ومن قرفها صارت تتخانق مثل السواقين في هذا الحادث ……. قرف يقرفكم حكومة اخوان على حكومة بعران …… مصر هذه كانت لازم تسبق كوريا واليابان من سبعة واربعين ما دخلت حرب , وكل شيء فيها رخيص , واموال خليجية وعراقية تدفقت عليها وما تقدمت في شي الا بتزحلق البطانة هههههههههههههههههههههههههههههههههه ربنا يخلص الناس الغلبانة من شركم .

    1. في حضرة العسكر تصبح الاوطان اشلاء ..! حكموالعسكر في ام الدنيا اصبح مقرونا بالدم والخراب
      حكم البيادة اسوأ من القنبلة النووية اللي ضربت اليابان
      ليس لها من دون الله كاشفة

  2. في بعض الاحيان الواحد يريد ان يصرخ بكل صوته مزةً واحدة و يتمنى كل الناس الي في العالم ان يسمع صراخه كيطفي النار الذي في داخله !

    الغريب هنا يقول شجار مع السائق الاخر ! انا سمعت في بلدان العربية شجار سواقين التكسي او التكتوك و لكن لم اسمع شجار سواقين القطارات !!!!!! و الاغرب عربي ياتي للاعلام و يقر بذنبه و اخطائه بكل شفافية !!!! ابدا لن اصدق هذا انه اعترف و اقر بنفسه !!!! بل كتب له السيناريو من جهاة خاصة بتهديه انه سوف ينتهدي امره حتما على كل حال فعمل معه صفقة للتخفيف عن عقوبته !!!! طبعا فقط قرات لم اسمع الفيديو لانني سوف لن اتحمل سخافاتهم !!!!! سمعت محمد رمضان الممثل يتبرع كثيرا لصندوق مصر و غيره و لكن لماذا لم يشتروا يد الجرار في سوق الجمعة حتى هو مستعمل ببضعة جنهات و انا ساتكفل بربطعا مجانا بما اني املك كل ادوات الشد و الفك !!!!

  3. ???? جرار تاع الحقل كيف بيصدم ترين لا حول ولا قوة الا بالله يخرب بيتك يا سي سي

  4. حادث القطار وغيره وغيره من الأحداث الأخيرة لا يجب أن تمر مرور الكرام!! كان من المفروض على مجلس النواب أن يقوم بمسؤولياته ويجتمع على الفور.. ولكن هذا المجلس قد سقط من نظري أيضاً بعد محاولته (الفاسدة) في التعديلات الدستورية التي يزعم القيام بها.. إذاً فلمن نشتكي ولمن نلجأ وبمن نستغيث ومن سيعطينا حقوقنا ومن سيحاسب من؟!!!!

    ليس هناك غير الله.. له نلجأ وبه نستغيث

    حسبنا والله ونعم الوكيل..

    1. قائد الجرار الحقيقي بيقولك ليه اطور السكة الحديد ب10مليار دولار لما ممكن احطهم في البنك يجيبولي فوايد 2 مليار في السنة

  5. الجرار أستاذة سلمى.. هو العربة الأمامية التي يجر بها باقي عربات القطار..

  6. هنا القاهرة
    الموت اقرب مايكون
    ان شئت خنقا
    ان شئت حرقا
    ان شئت بطلقة غادرة
    هنا القاهرة
    الموت اقرب مايكون
    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم ارفع الغمة
    اللهم ارفع الغمة
    اللهم ارفع الغمة
    اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا
    اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا
    اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا

    1. كلامك اثر في هههههههههههههههههههههههه
      من الان وصاعدا جلمبو يريد تغير النظام ونصف الشعب ههههههههههههههههههههههههههههه
      استوردوا انكليز يطلع ليكم ارخص ههههههههههههههههههههههههههه
      دولة مثل مصر من ٤٧ سنة تقريبا , يعني كان المفروض سبعة مليار دولار ينحطوا في البنك او في استثمار , وهذا معناه كان لازم مصر عندها في القليل شي اربعمية مليار دولار , مثل ما عملت الصين , الي اصلا ما عدها نفط ولا ثروات وعدها سكان مليار وربع مواطن ,,,,, اين ذهبت ثروات مصر ؟؟؟؟ في لندن وحدها يوجد حوالي عشرة الاف مليونير مصري , هاردوز نفسو كان ملك لمحمد الفايد المصري , والاميرة ديانا كانت تحت ابنه وماتوا سوى بعد نوكاح ! ثقافة الرقاصات لازم تنتهي في مصر وترجعوا فاطمين وبطلوا السح دح مبو هههههههههههههههههههههههه قلبي تقطع وانا اشوف الناس بيحترقوا عيني عينك .جلمبو يطالب بتغير النظام ونص الشعب والراقصات والسواقين هههههههههههههههههههههههههه وحتى القطارات والكبريهات مرة وحدة .

  7. انا بعيدة عن نورت بقالي فترة ماعرفش انتي مين
    دعواتك يا طنط
    معلش لو بقول يا طنط الحقيقة انتي مبهمة بالنسبالي لا اعرف انتي دكر ولا انتاية ولا من اي بلد
    شكرا لمشاعرك الجميلة وزعلك ع بلدي يا طنط / عمو

    1. هههههههههههههههههههههههه
      معليش يا ابلة ……………….
      ولا تشغلين بالك هههههههههههههههههههههههههههههه ليس المهم نوعية الاعضاء النوكاحية المهم الاحاسيس ههههههههههههههههههههههههههه لاننا في جريدة نورت ننقاش الاراء من زوايا فكرية وليس من زوايا تزحلوقية فرويدية هههههههههههههههههههههههه احي احاسيسك الثورية هههههههههههههههههههههههههه خلي بالك ما تروحيش ميدان التحرير للمطالبة بتغير النظام هههههههههههههههههههههههههههه الشعب لازم يتغير الاول هههههههههههههههههه حتى الوحدة تكون في امان اذا نزلت ميدان التحرير .
      السيد جلمبو المحترم الي فات من جنبنا يطالب بتغير النظام والشعب هههههههههههه

  8. فى عهد الرئيس محمد مرسى حصلت حادثه تصادم قطار مع باص مات حوالى خمسين شخص.
    الاعلاميين وقتها مسكتوش ووجهوا اللوم والمسؤوليه على محمد مرسى وحكومته لكن بحادثة قطار أمبارح الاعلاميين بيحاولوا يقنعوا الشعب انه سبب الحادث خطأ بشرى واهمال من سواق القطار .وليس تقصير من حكومة السيسى وانه منظومة سكة الحديد متهالكه.

  9. مساء الخير للجميع
    اللهم ألهمنا الصبر لاجتياز هذه المحن التي تمر بها بلادنا على حد سواء.
    اللهم أرحم المفقودين واكتبهم مع الشهداء وصبّر أهلهم واشفِ المصابين .. آمين

  10. مساء الخير شيرين المصرية 🙂
    لا تحمّلي نفسك فوق طاقتها يا عزيزتي (لو سمتِ لي بقول رأيي)
    لا يُعيبنا – كشعوب – أن نتوّسم الخير برئيسٍ جديد
    كما أننا على الصعيد الآخر لا يجب أن ننظر لمُنتخب جديد على أنه يملك قدرات سحرية يستطيع من خلالها أن يُصلح أخطاء تراكمت على مرِّ السنين.
    أنا هنا لا أدافع عن شخصٍ بعينه لكنني أحاول أن أقول لكِ أنها ليست جريمة أن نتحمس لشخص ثم يخذلنا أو تخذله الظروف.

    1. اهلا وسهلا رانيا
      الظروف كلها مع السيسي
      جيش شرطة قضاء اعلام مجتمع دولي
      خمس اعوام من التخبط والفشل
      خمس اعوام من الدماء والارهاب
      خمس اعوام من الفشل الاقتصادي رغم انه شاحت مليارات من الخليج وصندوق النقد
      خمس سنوات بعدها اتنازلنا عن تيران وصنافير لسلمان رز ومحمد بن منشار
      5سنوات فرطنا في حقول الغاز لليونان
      بعد سنة من حكم مرسي حاكمناه عشان مصر مابقتش زي الدانمارك بس 5 اعوام من السيسي يبقي الحمد لله مابقناش زي سوريا واليمن ..؟
      اظن ده يبقي اجحاف
      تحياتي

      1. مساؤك معطر بعبير الليلك شيرين
        أرجو أن تكوني وعائلتك بألف خير
        أنا لا يهمني السيسي لا كشخص ولا حتى كرئيس! أنا فقط رأيتُ أنك تُحملين نفسك الكثير لأنك وثقتي بالشخص الخطأ. كلنا نفعل ذلك لأننا فقط وفقط لأننا نأمل بغدٍ أجمل لنا ولعائلاتنا.
        مصر مثلها مثل باقي الدول العربية وحتى بعض الدول الأجنبية تمر بمحنة لكن ذلك لن يغير مكانتها لا الجغرافية و لا القتالية ولا حتى الحضارية.
        أحترم جداً جداً جداً النقد الذاتي من جهتك حيال مصر وهذا جميل عندما تكوني بين آخرين يملكون شجاعتك للاعتراف بحال بلادهم.
        تقبلي تحياتي

  11. مساء الخير حسام أرجو أن تكون والعائلة الكريمة وعروسكَ بألف ألف خير
    تحياتي

  12. – هو انتىِ من أى بلد ؟؟
    أنا من بلد اللى اختشوا ماتو
    واللى راحو يصلوا ماتو
    واللى طالبوا بحقهم ماتو
    واللى بيشجعوا كورة ماتو
    واللى سابوها وهجوا ماتو
    واللى واقفين على الحدود ماتو
    واللى رايحين المدرسة والجامعة ماتو
    واللى ركبوا القطر ماتو
    واللى طالبوا بحق اللى فاتو ماتو
    أنا من بلد الرويبضة فيها صاحب كلمة ، والجاهل فيها صاحب قرار ، والعالم فيها مسجون ، والفاسد فيها رجل أعمال ، عديمة الأخلاق فيها سيدة مجتمع ، وسليط اللسان فيها إعلامى، والمنافق الكاذب رجل دين ، والراقصة أم مثالية ، أنا من بلد بتعتبر العالم دولتين “سوريا والعراق” انا من بلد أبسط حقوقى فيها بقت أحلام

    1. ههههههههههههههههههههههه
      الحال من بعضو ههههههههههههههههههههههههههه
      بشوية زيادة انا من بلد لو عملوا او قالوا نوكاح متعة تذبحهم داعش ههههههههههههههههههههههههه لو عملوا نووي تموتهم امريكا , لو ما عملوا اي شيء يموتهم ما ينعرف مين وما ينعرف لماذا ههههههههههههههههههههههههههه انا من بلد ما فيها شي اكثر من الموت والنكاح والخلفة هههههههههههههههههههههههههههه رغم ان الموت شغال الناس بتزيد مثل الدود .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.