>

طُردَ مدرّس أميركي من عمله في مدرسة بننيغتون بنيويورك بعدما قام بنزع حجاب طالبة في الثامنة من عمرها في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، وكان اوغنتيغا ايداه (31 عامًا) قد هدد طفلة يمنية تدعى صفا الزوكاري، بخلع حجابها بسبب سوء تصرفها خلال حصة دراسية في المدرسة وفق الشرطة الأميركية التي قالت مصادرها إن “الفتاة كانت تتصرف بشكل سيء وجلست على كرسي المعلم بدون استئذانه، ما دفع المعلم لتهديدها بخلع حجابها الديني مالم تعد لمكانها؛ لكنه سرعان ما نزعالحجابعن رأسها بقوة ملحقًا الضرر بعينها اليمنى”.

ونقلت صحيفة نيويورك ديلي نيوز الأميركية عن الطفلة قولها: “إن ما حصل كان مخيفًا” بالنسبة لها، وأعرب والد الطفلة محمد الزوكاري، وهو مهاجر من اليمن، عن صدمته إزاء ما حصل مع ابنته في المدرسة، وقال للصحيفة: “لم أكن أتوقع مثل هذا التصرف من مدرس تجاه طالبة”.

من جانبه، استنكر مايكل أسيمان، أحد المتحدثين باسم وزارة التعليم سلوك المعلم قائلًا: إنه “غير مقبول بتاتًا وقد تم طرد المعلم من المدرسة على الفور وفصله من وظيفته”.

وأفادت تقارير أخرى أوردها موقع “إن بي سي نيويورك” أفادت بأن الطفلة صفا كانت تجلس على مقعدها عندما نزع المعلم الحجاب عن رأسها.

تجدر الإشارة إلى أن جرائم الكراهية ضد المسلمين في الغرب سجلت تزايداً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، وكشفمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية(كير)، في وقت سابق، أن جرائم الكراهية ضد المسلمين بالولايات المتحدة زادت في عام 2016، بنسبة 44% مقارنة بالعام السابق له.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. طفله 8 سنوات مُحجبه !! انا استغرب فعلاً من تصرف والديها , انا مع الحجاب 100% لكن ليس بهذا السن .
    البنت يجب ان تعيش طفولتها كامله , هذهِ طفله حتى الصلاه بهذا العمر ليست مفروضه عليها

  2. تستاهل بت ساافلة ومش متربية فاكرة نفسها في بلدها المعفننة وغلسسسسة اوووف اكره البنات لغلاستهم
    و NY أيه اللي جراءم الكراهية فيها يا نورت بس ابعدو وهي تعمر قاتكم القرررف والله العرب المنتنيين لو مش قارفين العالم هنا وهناك مش كان حد كرههم
    وحجاب أيه ده الحجاب ليسسسسس فرض بالعكس انا عن نفسي أراه شيء مقررررف ان البت المعفننننة تكون لابسة حجاب وماشاء الله ال legging هيفرتك علي رجلها وال lip stick والبودرة علي وشها بال tons انا لا اومن بالحجاب ابداااا
    وبت يلبسوها حجاب وهما عايشين في أميركا ؟!! قاتكم القرررف ارجعو بلدكم انحجبو زي ما تحبو عرب منتنييين

  3. نورت عندي مشكلة من فترة مش بتظهر عندي أحدث التعليقات ههههههه نفسي اتخانق يا ناس هههههههه

  4. بارك الله فيها ويعجبني الباكستانيين والهنود في هذا الامر من عمر صغير جدا يتم لبس الحجاب

  5. مبروك افتتاح المنتزه وخاصتا بركة السباحه سوووو كيوووت ومبروك الفيلا الجديده
    لكن بدي حكيلك هدوليك الله ينصرهن شكلو بدفعو منيح كتير ?
    تشاااااو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *