>

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا لحفل طلاق فتاة فلسطينية من قطاع غزة تدعى ” فداء ” رافعة شعار ” أخيرا اتطلقت ” بعد زواج استمر لمدة 10 سنوات .

الأمر الذي أثار الجدل بين المتابعين الذين انقسمت تعليقاتهم بين من أشاد بجرأتها وشجاعتها في تحديها لبعض العادات ومن استنكر ما قامت به على الجانب الآخر .

نوشرت الناشطة الفلسطينية ” كاري ثابت ” صورا من حفل الطلاق وكتبت في تعليقها عليها : ” اعتاد الناس على إقامة حفلات الزواج ، النجاح ، التخرج لكن حفلات طلاق ربما جديدة على المجتمع الغزي ” .

وتابعت : ” حيث قامت الفتاة العشرينية فداء بإقامة حفلة طلاق للتعبير عن فرحتها الغامرة من الفكاك بطليقها .. فدعت الأهل والأحبة والأصحاب واحتفلوا معا في أجواء من الفرح والبهجة والسرور ونشرت تغريدة على صفحتها ( أنا حرة ) ” .

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ايش هالسخافه !!
    تطلقتي يعني بالمجتمع العربي الاسلامي اصبحتى امرأه الا ربع
    استري حياتك الشخصيه يمكن يجيكي مهفوف ويلمك

    1. لا يارحال !! كنت اعتقد نظرتك لهذه الامور تختلف !! وهل كل مطلقه أمرأه الا ربع !؟ هناك كثير نسوان متزوجات وهمه امراه الا ثلاثة ارباع !! لماذا لا نبحث عن اسباب فرحتها بالطلاق ؟ ونلوم المرأه الا ربع رأساً ؟ يمكن زوجها منكد عيشتها ، او عينه زايغه ، او يريد يتزوج عليها ثلاث نسوان دفعه وحده ! يمكن ويمكن !! فلا نحكم من جهه واحده فقط !! نعم ما قامت به غلط ، ولكن هذا لا يجعلها امرأ الا ربع !!

  2. فتاه عشرينيه وزواج دام هشر سنين يعني اتزوجت وعمرها عشر سنين . موضوع لا يدخل العقل

  3. في منطقة الصحراء المغربية تقيم النساء الصحراويات حفلات طلاق، لتزداد فرصة المطلقة في الزواج و تكبر قيمتها في مجتمعها الصحراوي و يكثر الخطاب المتقدمين لها و يرتفع مهرها!

    يحدث هذا فقط في إقليم الصحراء المغربية لأنه مجتمع صحراوي حساني له بعض التقاليد و العادات المختلفة و المغايرة عن باقي مناطق البلاد !

    1. في الصحراء المغربية يعملون احتفالات في الطلاق حتى يصيدون رجالة جدد ؟؟ هههههههههههههههههههه ومسروعات الآنسات المطلقة بهذا الشكل على شنو ؟؟ ههههههههههههههههههه هي الدنيا طارت لو طارت ؟؟ المرأة من تطلق تقعد في بيتها تقضي عدتها ، وتحمد ربها على كل حال ، وان شافت في مجال إصلاح ذات البين بينها وبين طليقها فذلك خير ، ههههههههههههههههههه اما تقعد تهز على وحدة ونص هههههههههههههههه وتحكي مع رجال هههههههههههههههه فذلك دونه والسيف هههههههههههههههه وقطع الرقاب ، طبعا احكي على عادات ضفاف الفرات الأوسط وعشائره ههههههههههههههههه وليس المجتمعات المتقدمة في الصحراء المغربية ههههههههههههههههه انا افهم الرجل عندما يطلق ممكن يروح يعمل نوكاح بنفس الليلة ، لكن ولية تطلق من هنا وبنفس الوقت تحكي مع غرباء وتعزمهم على احتفال وهات هز يا وز ههههههههههههههههه فهذا معناه الدنيا خربت وانا ما ماخذ بالي ههههههههههههههههههه

  4. ثم المطلقة على شنو تحتفل ؟؟ على خيبتها ؟؟ هههههههههههههههههه نوكاح وطار من ايدها ههههههههههههههههههه وما حد يدري راح تجيها الفرصة مرة ثانية لو لا ؟ او ان الزوج الجديد يطلع العن من الي قبله ، المفروض المرأة الله أعطاها الله نعمة وهي الزوج ، تتشبث به بيدها وسنانها مهما عمل ، سلام الله على سيدتنا آسية زوجة فرعون ، لم تطلب منه الطلاق رغم انه طاغية !! انما طلبت من الله ان يموتها ويبني لها عنده بيت في الجنة !!! طبعا احكي على الفرحانات بطلاقهم او هن السبب بالطلاق ، نعم يوجد نساء مظلومات يطلقهن أزواجهم من غير سبب ، لكن هناك نساء يطلعون روح الي خلفوه للراجل ههههههههههههههههه فيروح رامي عليها اليمين وعامل نوكاح تلفوني جديد مع غيرها في اقرب فرصة ههههههههههههههههههههه

  5. والمصيبة في نسوان ما يتعلمون من التجارب ، تلاقيها تطلقت ١٣ مرة مثل المتشلحة غادة عبد الرزاق وغيرها من المتزحلقات ههههههههههههههه مرة أولى وقلنا ماشي ربما الراجل طلع ابن شحيبر ههههههههههههه و المرة الثانية ايضا ماشي فربما امه طلعت ماري منيب ههههههههههههههه لكن ١٣ مرة وما تعلمتي من الأخطاء ؟ التكرار يعلم الحمار ههههههههههههههههههه شكلها مدمنة احتفالات بالطلاق ههههههههههههههههههه وما تصدق تطلق حتى تحتفل ههههههههههههههه

  6. الفستان شيك جدا بس لو الايشارب اوف وايت كان يبقي اشيك
    ربنا يعوضك ان شاء الله
    الزواج في مجتمعاتنا الشرقية استقرار والمطلقة بتبقي مطمع للي يسوي واللي مايسواش

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *