>

علقت الاعلامية الكويتية فجر السعيد على الرسالة التي ارسلها الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، إلى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والتي عرض فيها رغبته في التوسط لإنهاء الحرب في اليمن.

واستعرضت فجر السعيد، في حلقة الامس من برنامجها “هنا الكويت” المذاع على قناة “سكوب”، مضمون الرسالة ساخرة من حديث نجاد من موقع انساني قائلة “يعني مو لأن ايران داشة معصعصة في اليمن”.

وتابعت فجر السعيد “تحس كلامه كأنه أغنية من اغاني ام كلثوم يعني حلو ومحسسني انه بريء يبغي السلام وهو متابع ولا يدري ان في حوثي في اليمن فجأة صار أليف”.

وذكرت فجر السعيد بزيارة نجاد الى مصر أثناء حكم الاخوان وقيامه بزيارة ضريح الحسين ورفعه علامة النصر متسائلة عن سبب قيامه بذلك.

ودعت فجر السعيد الى عدم انتظار رد من السعودية قائلة ان هناك تصريح قديم للامير محمد بن سلمان يتضمن رد شافي على كلام نجاد ثم عرضت مقطع من مقابلة لولي العهد السعودي تحدث فيها عن ايران قائلا “المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين لدغنا مرة والمرة الثانية لن نلدغ”.

وكان نجاد قد بدأ رسالته قائلاً: “كما تعرفون أن الحرب المدمرة في اليمن، التي اندلعت بسبب التنافسات والتدخلات الإقليمية وغير الإقليمية والتي ما زالت مستمرة لأكثر من خمس سنوات، حصدت حتى الآن عشرات الآلاف من الأرواح بين قتيل وجريح وخلّفت دماراً شاملاً”.

وقال أحمدي نجاد في رسالته: “إن هذه الحرب أدت إلى تشديد المنافسة والعداء، كما أدت إلى ابتعاد دول المنطقة وشعوبها عن التعاون البنّاء، وأدت إلى تدهور الأمن العام”.

وتابع: “لا يخفى على أحد أنه، ومهما تطول هذه الحرب، لن تثمر غير الدمار وقتل الأبرياء من الجانبين، ولن ينتصر فيها أحد، وفي نهاية المطاف سيخسر الكل وسيبقى موضوع تنديد الشعوب”.

واعتبر أحمدي نجاد أنه “وعلى الرغم من أن القوى العالمية تزعم أن لها في هذه الحرب مصالح، لكن لو تبصر حقاً لرأت أن هذه الكارثة الإنسانية لا تؤمّن مصالح أي طرف من الأطراف. المصالح الحقيقية لكل شخص ولكل شعب تكمن في الحفاظ على الكرامة الإنسانية وتعزيز السلام والعدالة والحرية والمحبة والإعمار والتعاون الودي والبناء. ولذلك كل المحاولات من أجل السيطرة على الآخرين ستفني الحقيقة الإنسانية ولن تخلّف غير الخسارة للشعوب”.

وأضاف: “من جهة، أعرف أن الوضع القائم لا يرضيكم، وما يحدث يومياً ويذهب ضحيته الأبرياء وتُدمر بسببه البنى التحتية قد يلُم بكم الهم والحزن حيث تُصرَف موارد شعوب المنطقة للدمار بدلاً من أن تُصرَف للإعمار والارتقاء بالرخاء والأمن والتطور، ولذلك ترحبون بسلام عادل”.

وتابع: “من جهة أخرى، أثق تماماً أن بتعاونكم البناء يمكننا تطبيق مبادرات مؤثرة من شأنها أن تلعب دوراً أساسياً في وضع حد للوضع القائم وإنهاء الحرب والخصومة. كما ليس هناك من شك بأن التكاليف الباهظة للحرب المندلعة، لو توظف في البناء والإعمار عبر خطة عمل مشتركة إقليمية، ستزيل شبح الخوف والفقر والموت عن الناس وسينعم الكل بحياة كريمة وعادلة وحرة تحت ضياء السلام والأخوة”.

واعتبر الرئيس الإيراني السابق أن “المسؤولية الإنسانية تفرض على الكل وبكل ما يملك من طاقة، أن يسعى من أجل وضع نهاية لهذه الحرب وإحلال السلام والصداقة والتعاون”.

وتابع: “إنني بصفتي عضوا من المجتمع الإنساني الذي تصله يومياً أنباء الأزمات العالمية من هنا وهناك وخاصة فيما يتعلق باليمن ويتأثر بها كثيراً، أعلن عن استعدادي في حال موافقتكم وموافقة قائد حركة أنصار الله عبدالملك بدرالدين، لتشكيل لجنة تضم عددا من الشخصيات الموثوقة عالمياً والمُتسمة بالحرية والعدالة لإجراء محادثات مع الطرفين المتخاصمين وذلك بهدف إنهاء الأزمة وإحلال السلام والصداقة”.

وختم أحمدي نجاد رسالته كاتباً: “إنني على ثقة، بأن سماحتكم في الرد على مطالب شعوب المنطقة والمجمتع الإنساني الواضحة من قبلكم، ستقومون بعمل تُذكرون به خيراً ويرضي الله ورسوله صلى الله عليه وآله وصحبه”.

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ما اعتقد احمدي نجاد يريد يوقف حرب اليمن ههههههههههه هو يريد يشعللها اكثر واكثر !!
    فمن صالح ايران ان تستنزف السعودية على الآخر !! فيوميا تخسر السعوعية مئة مليون دولار لإدارة الحرب بالقليل يعني شهريا تخسر ثلاثة مليار وسنويا ٣٦ مليار يعني الخمس السنوات الي فاتت خسرت شي مئتين مليار إذا لم يكن أربعمئة مليار دولار عدا !! وبعد الحساب مفتوح ، أما اليمنين رغم الخسائر البشرية فما عندهم شيء يخسروه كأموال وأرصدة وبنية تحتية ، ومعروف عن اليمني أعطيه شوال تمر وبندقية وهو يقاتل الك سنة كاملة !!! واي توقف للحرب دون إنهاك ال سعسوع وافلاسهم وتحريض البهايم من الشعب السعوعي ضدهم ، وصولا لإسقاطهم ودخول اليمنين مكة والمدينة ، فهو يمثل خسارة للتضحيات التي دفعها اليمن ، فعلى ذلك استمرار هذه الحرب للعشرين سنة قادمة ضرورة وختامها مسك !!! على كل يبدو رسالة احمدي نجاد عملت مفعولها هي وغيرها من المبادرات هههههههههه وسلومي الاهبل وابنه صرصورة ديسكو تمليس أكلوا الطعم ههههههههههههه وراح يستمرون في الحرب لحين ما يعفنون ، لانهم شافوا الرسالة بحد ذاتها إهانة وعملية تمسخر وشفقة وتشفي هههههههههههههه وهزي يا نواعم ويا شماتة ابلة تازة فيكم ههههههههههههههههه

  2. الغباء السعوعي لا حد له فهم بدل كل تلك الأموال التي أنفقوها في الحرب كان بإمكانهم دفعها لليمنين لكسب ودهم وهم شعب بسيط بفطرة نظيفة لينة ،، فتصورا لو كل شاب يمني توجه له دعوة للحج او العمرة وإعطائه عشرين الف دولار ليفتح ولو بقالة داخل السعوعية ، لكان فرغت اليمن من أهلها وما كان كلفهم لال سعسوع كل ذلك اكثر من مية مليار دولار ، من خلال استقبال خمسة مليون شاب يمني وكل منهم بصحبته خمسة من أفراد عائلته !!! وبذلك يسيطرون على اليمن وشعبها فالناس عبيد الإحسان !! لكن البهايم بهايم ههههههههههههههههه علما ان ال سعسوع اكثر بهائمية وحمورية من كثرة الرضاعة هههههههههههه

  3. ‏‎‎فعلاً لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين، والتاريخ خير شاهد أن الفرس لم ولن يجنحوا للسلام حتى تتم إبادتهم.
    لكن للأمانه محد عرف لهم غير محمد بن سلمان، ماخذ حقه منهم ثالث ومثلث، والسعوديه من هالناحيه نفَسها طويل ، والخساير ماتعتبر شي بفضل الله فدا ترابها.

    ‏‎‎فلَم يمر على إيران وأذنابها في كل مكان اسوأ من هذه المرحله في تاريخهم الذي عاصرناه، وآخرها كان يوم أمس عندما تم قصف قاعدة سبايكر التي تحوي معظم كتائب أذناب ايران.

    بل وصل الذل والهوان بملالي طهران ان يتباحثوا مع الصين من أجل بيع ايران بكل ما تحوي من موانيء ومصانع بعقد مؤقت (متعه) لمدة 25 سنه!
    حقيقه، يليق بهم فعل الفاجرات، كما قال جعفر الصادق رحمه الله عن المتعه بأنها “ماتفعله عندنا إلّا الفاجرات ” وهذا الحديث من كتب الشيعه طبعا.

    عمومًا كمل لواكه يانجاد، مستمتعين بهوانكم.

  4. اماني ؟؟ كيف اللبن عندكم هذه الأيام ههههههههههههه يا خوفي اليمنين يخلصوه هههههههههههههههه الامام الصادق عليه السلام أتته مؤمنة فقالت له سمعت ان زفر ههههههههههههه قد حرمها وهي حلال ( تقصد المتعة ) ففعلتها ! فقال لها : بارك الله لكما في ليلتكم ( او قريب من هذا المعنى فلعلي نسيت النص حرفيا) اما قلتيه انتي فذاك يخص الفاجرات او المشهورات بفساد ، مأمورين بتجنبهن ، اما المتعة يا ولية فهي حلال حلال في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه واله ، وبركة لا حد لها ههههههههههههههه ولولا الانشغالات كان عملتها معك لمدة أربعة وعشرين ساعة في القليل هههههههههههههه حتى تشوفين بركتها هههههههههههههههههه وتقارنين بينها وبين ارضاع الكبير هههههههههههههههه اي فشر إذا كانا يتساويان هههههههههههههههههههه

  5. اما قولك انه صورصورة ديسكو تمليس ابن سلومي الاهبل ماخذ حقه من الفرس ثالث مثلث ههههههههههههههههههههه فخليني اكمل ضحك حتى ارد عليك ههههههههههههههههههه احلى نكتة سمعتها ههههههههههههههههههه فخمس سنوات من عملية سميتوها عاصفة الحزم والحوثيين يحرقون أرامكو وقواعدكم العسكرية في الرياض ، وقربتم تشحتوا هههههههههههههههه انصحكم تسمون الحرب ضد اليمن ههههههههههههههه بشويش بشويش يا مرجيحة هههههههههههههههه او تمخطري يا حلوة هههههههههههههههه على اقل من مهلك ههههههههههههههه

  6. اختفت المرضعة هههههههههههههههه بمجرد ظهورالاقليات المنقرضة المتجحفلة معنا في الصفحة الثانية ههههههههههههههههههه صدق من قال في الاتحاد قوة هههههههههههههههه ولم تولد بعد التي ترضعنا بالعافية مكرهين ههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *