>

كشف الشاب الكويتي يوسف مهنا الذي غيَر اسمه إلى (نفتالي) عقب اعتناقه اليهودية، أسباب اعتناقه لهذه الديانة ومغادرته الكويت والإقامة في بريطانيا عقب نشر وسائل إعلام إسرائيلية تقريرًا زعمت فيه أن ”الشاب يوسف مسلم كويتي الجنسية وقد ترك دينه واعتنق اليهودية“.

وقال (نفتالي) إنه ”اعتنق اليهودية لإيمانه بأن التوراة كتاب منزل من الله على بني إسرائيل وبأن هذا الشي لا يختلف عليه أي شخص في العالم سواء كان مسلمًا أو مسيحيًّا“.
وأضاف الشاب في حديثٍ عبر تلفزيون ”بي بي سي“، إن ”حلمه أن يعيش في إسرائيل ويستقر فيها لأنها أرض مقدسة منحها الله لليهود“، مبيناً أنه ”لم يتصل حتى الآن مع أي مسؤول إسرائيلي للتنسيق من أجل العيش في إسرائيل لأنه لم ينه بعد قضية التغيير إلى الدين اليهودي بشكل رسمي“.
وتابع نفتالي في إجابة عن سؤال مقدِّم البرنامج الذي استضافه، عن إمكانية تقبُل المجتمع اليهودي الأرثوذوكسي لشخص مسلم سابق وليس من أم يهودية، ليجيب ”بأنهم متقبلون وسعداء بهذه الخطوة بعد أن تواصل مع عدة أشخاص ولمس هذا الشعور لديهم“.
ونفى نفتالي أن يكون اعتناقه لليهودية حيلة للحصول على لجوء في بريطانيا، قائلًا إن ”أموره في الكويت مستقرة ماديًّا وهو ليس مضطرًّا لتغيير دينه من أجل الحصول على اللجوء“.
وأوضح أن ”عائلته لم تكن على علم باعتناقه لليهودية أثناء مكوثه في الكويت، وأن عددًا قليلًا من أصدقائه وبعض الشيوخ من المذهبين السنّي والشيعي على علم بذلك“.
وأكد نفتالي أن ”عائلته مسلمة متشددة وهي متواجدة في الكويت، وإن اعتناقه لليهودية لن يؤثر عليهم أو يسبب لهم مضايقات من قبل الحكومة الكويتية“.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هذا اهبل هههههههههههههههههههههههه وحومااااار ، وما يفهم انه اليهود تبع لندن منطقة توتتنهام القريبة من سفن سستر ما يبدلوها بكل دولة يهوذا ومعاها الهيكل هههههههههههههههههههههههههه هم مبسوطين اخر انبساط هناك ههههههههههههههههههههههههههههه وكل المخصصات البلدية تروح ليهم ههههههههههههههههههههههههههههه بين مدة ومدة امر في تلك المنطقة لأغراض التشتيم ههههههههههههههههههههههههههههه او الضحك على الكبوس الي يلبسوه او طريقة مشيهم السريع التدحروجي شبه التزحلوقي ههههههههههههههههههههههههههههههه مرة شفت وحدة منقبة هناك ههههههههههههههههههههههههههههه كنت راح ادعي ليها وأقول كم هي بطلة مسلمة في حي يهودي في لندن هههههههههههههههههههههههه لكن انتبهت لقيت الولد الصغير ابنها لابس كلنسوة القبعة اليهودية ههههههههههههههههههههههههههه فعرفت انها ليست مسلمة إنما يهودية طهقانة من النوكاح هههههههههههههههههههههههههههههه في بريطانيا تشوف الي ما تتخيله ههههههههههههههههههههههههههه وأخيرا جنوس كويتي يهودي ههههههههههههههههههههههه طول عمرنا نسميكم يهود الخليج ههههههههههههههههههههههه والنعم .

  2. السلام عليكم جلمبو .. اي والله منطقة توتنهام مليانه يهود ، كنت مره ويه ناس عزاز على قلبي أصدقاء ومرينا من هناك ، يامكثرهم اليهود هناك مثل الدود ! اما منطقة seven sister كلش حلوه وخاصة بيها مطعم تركي أكله رائع .. انصحك تروح تاكل عنده !!! رحنا اني واصدقاء نشتري سيارة مناك بس عدنا بخفي حنين !!

  3. وعليكم السلام حرير
    ههههههههههههههههههههههههه
    صح هناك مطاعم تركية كثيرة هههههههههههههههههههههههه من وود كرين مرورا بسفن سستر والشاورما التركية لا يعلى عليهاهههههههههههههههههههههههههههههههه في سفن سستر في سيارات وأخوات سبعة للبيع هههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *