>

خسر حزب العدالة والتنمية الحاكم، والذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان لرئاسة بلدية إسطنبول بعد جولة الإعادة حيث حصل أكرم إمام أوغلو على 54% مقابل منافسه بن علي يلدريم الذي نال نسبة 45,1%.

وبالرغم من ان الخسارة تعتبر مدوية لحزب العدالة والتنمية ولزعيمه رجب طيب اردوغان، غير ان هناك من رأى في هذه النتيجة فوزا لاردوغان.

فقد قال الاعلامي المصري معتز مطر، في برنامجه الذي يقدمه من تركيا، انه بالرغم من ان بن علي يلدريم هو رئيس وزراء تركيا السابق ورئيس البرلمان السابق ورئيس حزب الحرية والعدالة والتنمية السابق والمدعوم من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وحزبه بصورة مباشرة وبكل اشكال الدعم فانه خسر انتخابات بلدية اسطنبول للمرة الثانية.

واضاف مطر ان هذا المشهد استثنائي في منطقة جرداء تعاني من القهر والتكبر والتسلط، حسب تعبيره.

وختم معتز مطر كلامه بالقول “خسر بن علي يلدريم وفاز اكرم امام اوغلو وفازت تركيا بل لعلي أفاجئك بأنه ربما فاز اردوغان اليوم فالضربة التي لا تميت تزيدك قوة ااذا استوعبتها جيدا”.



شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. تنيل احسن الك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شكلك اخونجي من جماعة قردوغان ههههههههههههههههههههههههههههههههههه يقردغكم ونخلص منكم , الخسارة هي خسارة , يعني بتعبير ديموقراطي هناك رفض شعبي للمرشح يعني يا روح امك المرشح مو قدها وما يستاهل وما نافع وفي احسن منو ……………..
    مصيبة الاعلامين المصرين بالخصوص , يقلك عملوا من جمال عبد الناصر بطل وانو لو استقال تضيع الامة هههههههههههههههههههههههههههههه وهو في عهده ضاعت القدس والضفة وغزة وسيناء والجولان والشعوب العربية انضربت بالجزمة بستة ايام حرب مع موشي ديان الاعور ههههههههههههههههههههههههههههه طيب لو كان مفتح شنو يعمل فيكم يا قورود؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههه ما تعيدون النا الفلم من جديد التاريخ متنيل والحاضر اضرب منو والمستقبل بس ربنا يعرف شنو يصير .

  2. حين تُذكر الرجولة و العروبة و الفروسية يُذكّر مُعتز مطر ……..
    لن يلومه أحد إن هلّل لأردوغان…. فحين تلفظك بلادك و تعتقل ثلاثة من أشقاءك و تحرمك أن تمشي خلف نعش والدك فقط لأنك تجرأت و أعليت الصوت ، حين تمتلئ سجون بلادك بالمظلومين ممن قالوا “لا” و يرأسها من لا يخاف الله و حين تنزف دماءك في شوارع بلدك على يد من يُشاركُك الوطن و القومية و الدين و حين ينخفض في بلادك سقف الحُريات و يتغيّر الدستور بشكل غير شرعي للإبقاء على الزُمرة الفاسدة …. حينها يجب أن تُهلّل لأردوغان، و يعلو التهليل حين تتيقّن أنه الأفضل لبلاده و شعبه و أن تُركيا في عهده أصبحت رقماً صعباً في المُعادلات الإقتصادية و العسكرية و السياحية …. إلخ . لستُ من المُهللين لأردوغان و لا من المُنكرين أن لهُ سقطات و لا ممن يلبسونه ثوب الكمال و لكن لن نُنكر أنه الأفضل لبلاده و لن نُنكر أن ورقة التوت التي سقطت عن عورات من خذلونا من الحُكام جعلت المُقارنة في صالح أردوغان و هو ما عناهُ مُعتز هُنا فلو كانت هذه الإنتخابات في إحدى مُقاطعات أو حظائر سايكس بيكو لفاز المؤتمِّر بأمر الحاكم بنسبة ٩٩.٩٩٪؜ لأن النتيجة في بلادنا تُعرف قبل أن يُدلي الناخب بصوته …….
    الله غالب ….
    !!

  3. حكي معددة ماتم ما يناخذ عليها هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بيقلك اذا الواحد مات يقل الحسد له ويكثر الكذب عليه هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    وهذا حال اردوغان ,,,,,,,,,
    مين يقول انه الاحسن لبلاده ؟؟؟؟
    كلام شيخة لطامة تعدد في عزا حار ههههههههههههههههههههههههههههههههه والميت كللللب ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    يكفي اردوغان انه حمل شعبو عار ما ينمحي , فتدخله في سوريا وتهجير اهلها وسرقة مصانع حلب المعتبرة , وذبحه للاكراد , وضربه لشمال العراق وتحويل تركيا الى وكر دعارة وعصابات وفساد الشرطة فيها عار يهلك الاول والاخر , وما ينسي , يكفي اردوغان انه سمح للفريق الي قطع خاشقجي بمغادرة الاراضي التركية , رغم انه فيديوهات التجسس في القنصلية كانت تنقل الحدث على المباشر لشرطته !!!! ثم بعدين طلع علينا يطالب سلومي الاهبل بتسليم القتلة !!! في لعبة مكشوفة الغرض منها ابتزاز واخذ كم مليار !!! يا عار كل تركي وكل اخونجي يقول قردوغان جيد والاحسن لبلاده , فقط ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الي ما عدهم عقل يقولوا هذا الحكي , كلنا في الهم شرق !!! اذا كان تحويل تركيا لمقودة نوكاحية هو خير للشعب التركي فبالعافية علىهم هههههههههههههههههههههههه قال فورسان قال هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وعلى قولة المعلم بالشعر العمودي : السَّرْج المُذهَّب لا يجعلُ الحومار حصاناً ,,,,,,, ومن “صنعه” الانقليز مصيره يعود للاصل في رعي “المعيز ( الانقليز مو الانكليز ههههههههههههههههههههههههه لا تودونا في دهية )

  4. بالعاجل او الاجل راح الشعب التركي يدفع ثمن تواجد اردوغان بالسلطة كل هذه الفترة النوكاحية ههههههههههههههههههههههههههههههههه الطويلة , عظمة الشعوب والدول ما تنبني من خلال سرقة وتدمير شعوب ثانية , او ابتزاز سعوعي او تملق موزة حتى ترتفع قيمة الليرة امام الدولار , تركيا في انحدار ما عرفته في كل تاريخها , وغدا الشعب راح ينعل سلاسفيل اردوغان , فهو يحتجز عشرات الالوف من معارضيه في السجون وصفى الاف بالشوارع دون محاكمة , اما كذب الجدع معتز مطر وتطبيله هو وبقية المعددات ههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما راح يحجب الحقيقة , وصار الشعب التركي يحس انو في لعبة عميقة تدير البلد واردوغان مجرد طرطور , يحول الشعب لمنافق باسم الدين , فاصلا بائعات الهوى في تركيا على قفى من يشيل هههههههههههههههههههههههههههههه وحتى الشواذ النوكاحين مسموح لهم على عينك يا تاجر ههههههههههههههههههههههههههههه يا سلام على فخر الصناعة الوطنية ما في احسن منها ,,,,,, انا اصدق قول قدس سره عندما كتب يقول ما معناه : ضرر اردوغان على الشعب التركي اكبر مما يتصوره عاقل , فهو حول شعب اسلامي كبير لمجموعة من التافهين الي راكبهم العار الدائمي والابدي , ولهذا خسر حزبه استنبول وهو اول باب يفتح لحرب اهلية راح تصير بتركيا وتضيع استنبول ذات نفسها وتعود للروم , وشيلني امتى يستيعدها المسلمون كما تقول الروايات ومن يعيش العشرين سنة القادمة سيشاهد ضياع استنبول القسطنطينية مثلما ضاعت الاندلس والقدس ! كلام معلم خطير ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وخذوها من جلمبو زات نفسه .

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    من أقذر وأحط الناس هو ذلك المعتز مطر.. ذلك المنافق اللئيم والذي يلعب على حبال الجماعة الإرهابية والذي يدعمها ويأويها الإرهابي الأكبر أردوغان.. وغداً بإذن الله عندما لا يكون لهذا الأردوغان وجود سنرى جميعاً الوجه الذي سينقلب اليه معتز مطر..

  6. أيام أردوغان معدودة في تركيا وبالتالي أصبح كل من يأويهم هذا المجرم عراة بدون غطاء ولنرى كيف هم بفاعلون..!!

  7. كثيراً مايتكرر خاصة هنا على نورت حين تُعد مناقب اردغان انه قام بتطوير بلده وانه نقلها الى مصاف الدول وانه الأكفأ والأجدر لتركيا، وتقريباً هذه المنقبه الوحيده التي لديه ويحترمه لأجلها الجميع!
    وأقول وماذا سنستفيد نحن من كفاءته لتركيا؟ هذه الإمارات مغنيه شعبها وبلدها يعتبر من اكثر دول الشرق الأوسط تطوراً مع ذلك الكل يتهجم عليهم!
    ان كان من أجل مواقفهم السياسيه.. فأردوغان ليس بأفضل منهم حالاً ان لم يكن أسوأ ولكن الاعلام المسيس في صفه.

    سآتي بنبذه بسيطه من مواقفه عن القضيه التي يتغنى بها ليل نهار ويصدقه المغفلون ولن اتطرق لدوره في اي دوله أخرى..
    هل يعلم الجميع ان مصنع الأسلحه لوكهيد مارتن الذي يزود الصهاينه بالصواريخ التي يُقتل بها أهل غزه يقع بتركيا؟ وأن شركة ليماك التركيه والتي يمتلك اردوغان وعائلته 30٪ منها هي من وقعت عليها المناقصه لتصميم وبناء السفاره الأمريكه في القدس لتصبح بعدها عاصمه لإسرائيل وأن التبادل التجاري بين تركيا واسرائيل زاد في عهده بنسبة 10٪ ناهيكم عن اتفاقية التطبيع التي تم توقيعها عام 2016 ووو الخ بينما الدول الغير مطبعه كالسعوديه مثلاً والتي لم تتوانى دوما في دعم القضية الفلسطينيه تُهاجم وينصب لها العداء لانها تتعامل فقط مع الصهاينه لكن من تحت لتحت ..

    اما عن جوانبه الإنسانيه فحدث ولا حرج..
    لن اتحدث عن السجون الملأى من أبناء بلده لمجرد الاشتباه بهم ولا عن اكراد تركيا ولا ولا .. انما عن مثلاً تعذيب زكي مبارك احد ابناء القضيه التي يؤازرها ( بالكلام طبعاً) واغتياله في السجون التركيه مع ذلك لم يترحم عليه حتى.. بينما نفس الشخص لو اغتيل في أي دوله أخرى لأغرقنا بإنسانيته ومعه الأمم المتحده وحقوق الانسان ووو..

    للأسف الكثييير من العرب يحبون من يهلس ويكذب عليهم ويقدسون أصحاب الشعارات حتى انهم ينعمون عن كوارثه وتصبح مجرد سقطات لا يؤخذ بها.. وان الإعلام المسيس هو مايقودهم ويشكل أفكارهم.

    عموماً.. قاتل الله المطبعين من أي ملةٍ ومذهب كانوا.

  8. مساء الورد أماني ، أتمنى أن تكوني بصحة و عافية و كُل عام و إنتِ و عائلتك بألف خير ……
    إسمحي لي أولاً بأن أقول بأني أحسست أن تعليقك رد على تعليقي و من هذا المُنطلق و من باب أن حق الرد مكفول سأسمح لنفسي بالتعقيب على تعقيبك مع الأخذ بالإعتبار أن الإختلاف في الرأي لم و لن يُفسد للود قضية بيننا …..
    أولاً عزيزتي أقول أنكِ إن كُنتِ ممن يقرؤون تعليقاتي ( أتمنى ذلك حيثُ يسرني أن أحظى بهذا الشرف ) ستعرفين أني لم أكن في يوم من مُهللي أردوغان و لكن لم و لن أُنكّر في يوم أنه طوّر بلده و جعلها في مصاف الدول الكُبرى أو بمعنى آخر وضعها على الخريطة و هذا يُحسب له ، تتساءلين ماذا يُفيدني و غيري ذلك أقول لا شيء و كذلك أي حكومة سواء خليجية أو غيرها من دول الجوار إن طورت بلدها و رفهت شعبها لن يعود عليّ بشيء مادي و لكن طبعاً سأُشيد بهذا و أتمنى أن تحذو حكومة بلدي حذوها و هذا لا يُعدّ نفاق و لا غفلة بقدر ما يُعدّ تلميع للجوانب المُضيئة و تصفّيق لها مع الإحتفاظ بالمواقف الثابته تجاه بقية الجوانب و هذا برأيي الإنصاف بعينه مع الإحتفاظ -بحق عدم التهليل للإمارات و أبناء زايد حتى لو أطعموا شعوبهم بملاعق من ذهب فخيانتهم لا مجال لمغفرة معها و لا لتغاضي -أما أمثلتك عن علاقة أردوغان بالعدو فإسمحي لي أن أُذكرك أنتِ و الجميع بجملة أكتُبها دوماً في مواضيع أردوغان و هي أن علاقة تُركيا بالعدو تمرض و لا تموت و أنني ما في يوم هللت للبس الطربوش التركي و بهذا ترين أني و غيري كثيرين نرى حقيقة أردوغان كما هي و إن صفقنا لجانب فهذا لا يعني أننا نُسبغ عليه ثوب الكمال و المقصود بالمديح هُنا كان مُعتز و ليس أردوغان كما أن الدفاع كان عمن طُرد من بلده و لم يجد سوى بلد أردوغان لتأويه أياً كانت دوافع أردوغان لهذا الإيواء ….
    أما القضية التي يتغنى بها فإسمحي لي بالقول أن الجميع يتغنى بها وقتما يكون ذلك صاباً في صالحهم عرب و غير عرب و كون تطبيع العرب تحت الطاولة فهذا لا يجعله أفضل و كذلك رسائل التطبيع التي تُرسل من العرب للعدو عبر وسائل التواصل الإجتماعي و الوسطاء الإقتصاديين و العسكريين الأجانب لا تجعل من العرب أفضل حالاً من أردوغان فالتطبيع و بيع القضية يكون أقسى و أشد وقعاً حين يأتي ممن يُشاركنا القومية و لسان الضاد ، و أما سقف الحُريات فنحنُ كعرب آخر من يتحدث عنها فبلدي و بلدك و بلادنا جميعاً مليئة بالسجون التي تحوي داخلها مُعتقلين سياسيين و بعضهم يُقتل و لا دية له و هو أمر نُدينه عند أردوغان كما نُدينه في بلادنا …..
    دعيني أخيراً أضم صوتي لصوتك و أقول مثلك تماماً قاتل الله المطبعين من أي ملةٍ ومذهب كانوا.
    تحياتي و نهارك سعيد …..
    !!

    1. مسائك خير سنفوره شكراً لك عزيزتي وكل عام وانتي بخير وصحه وسلامه.
      حقيقة كنت أود ان أشير اليك في بداية تعليقي لكن لان الموضوع تكرر فعلاً ومن عدة أشخاص آثرت الا أفعل وفضلت ان يكون حديثي بشكل عام، وبالطبع كما سمحت لنفسي بالتعليق بناء على ماكتبت فمن حقك التعقيب…
      اعلم جيداً ياعزيزتي موقفك السابق من أردوغان واستغرب تبسيطك للأمور مع علمك بماقام به وانا من عرفتك مناضله وبشده عن وطنك. شخصياً لا استطيع حتى تخفيف لهجتي مع من يتعمد الإساءه لبلدي او ينوي بها الشر حتى وان كان ملاكاً لشعبه (الله يهنيهم ويزيدهم من فضله) لكنه أمر لايعنيني، مايعنيني فقط هو موقفه تجاه بلدي.

      سأعقب فقط على ما يخص الحريات في بلداننا والتي أتفق معك تماماً فيها ، لكن.. لم يخرج علينا يوما ملك او شيخ او رئيس يرفع شعار الحريه والعداله وينادي بها في الجموع وينتقد الحريات في البلدان الاخرى ويتعاطف مع مساجين الدول يطالب باخراجهم وو…. وهو لايختلف عن من انتقدهم بشيء!
      على من يتبنى مبدأ ان يكون لديه الحد الأدنى من الخجل ويعمل ببعض مبادئه لا أن يخالفها جميعها والا اصبح بذلك متاجراً وهذا ماعليه أردوغان، فهو لا يترك حدث الا واستغله وظل يتاجر به أيام وشهور حتى يستهلك وطبعاً مو لسواد عيون احد! كل مايفعله ماهو الا في سبيل رفع شعبيته وبقائه في السُلطه، لكني لا ألومه حقيقه فهو يعلم بأن هناك من يسيرهم إعلامه المضلل ويأخذون كلامه وكأنه وحي منزل فتمادى!
      طاب يومك عزيزتي.

      1. بنت اماني الراضعين هههههههههههههههههههههههههههههههههه اذا تجاوزنا كلامك وارائك المشقلبة في رضاعة الكبيرههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وسلومي الاهبل وابنه صرصور الهبول
        كلامك في اوردوغان لا غبار عليه ,,,,,,, عشرة على عشرة وتستاهلين عليه ان ادعو الك ببيت عدل هههههههههههههههههههههههههههههه وراجل من الي هو ,,,,,,,,,,,,, لكن الشيخة معددة نورت ما ينفع معاها ههههههههههههههههههههههههههههههه لان هي من الناس الي ان عشقت شيئا اعمى بصرها هههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما تشوفيها فاجئة تروح تنزل شعر عمودي من الي هو تغزل وشوق في الحبيب المومأ اليه ههههههههههههههههههههههههههههههه بدون ما واحد يصل جنبها ههههههههههههههههههه, يجوز الحبيب المخفي تبعها يستاهل تعدد عليه , لكن قوردوغان تمجد فيه فهذا فضيحة , الف مرة قلنا لها اردوغان مشروع ماسوخي ههههههههههههههههههههههههههه راح يعمل على اعادة القسطنطينية استنبول للروم من جديد , فاردوغان ضرورة مثل سلومي الاهبل وابنه صرصور الهبول لتحقيق مشروعهم السوبر نوكاحي في المنطقة ,,,,,,,, وقبل ما انهي تعليقي ابارك لك يا بنت اماني افتتاح ديسكوات في بلدكم الحبيب ههههههههههههههههههههههههههههههه الله يزيد ويبارك .

        1. زينبيه جلمبو الحلوه…
          في مثل يازينبيه جلمبو يقول، لا تصارع خنزيراً في الوحل فيستمتع هو وتتسخ أنت…
          لذلك، مالك حظ اليوم ماراح واسخ نفسي معك.
          وبالنسبه لدعوتك وفريها لنفسك انتي أحوج لهالدعوه من اي احد ثاني بدل ماانتي ياعيني انهريت تدللين على عمرك ومحد راضي يطل بوجهك….
          سلام ياحليوه!

          1. مرضعة اماني هههههههههههههههههههههههههههههههه
            خايفة من الوحل ؟؟؟
            لا تخافين اشلحي ملابسك وادخلي للساحة وكانك في اقامة فريضة رضاع الكبير هههههههههههههههههههههههههههههههه واي وحل او غيرو يصيبك ينزاح بشوية مية ههههههههههههههههههههههههههههههههههه كلو يروح بالماي والصابون , لا تقلقين , ومن جهتي بعد ما تغتسلين اعطرك بعطر الزينبيات المستمد من عطر الزهراء عليها السلام , فقد ماتت الرياحين وانقضى عطرها وعطر الزهراء ام الحسنين على مر الزمان يفوح .

      2. صباح الورد أماني ….
        مشكورة على الإجابة و التحية ….
        لم تتغيّر (( آخر العُنقود )) و مازالت ترى الدُنيا بعين من تُحّبهم، بعين من كانت و ستبقى ترى الحُب قد خُلِّق لأجلهم ، بعين من كانوا و سيبقون أهلها . و لكن قد تكون أضافت اللون الرمادي لِعُلبة ألوانها فما عادت الأمور إما بيضاء أو سوداء اللون ، قد تكون قررت أن تُحيّد مشاعرها الخاصة و أن تُغلّق قلبها على من تُحّبهم و لهم تنتمي و لا تُطالّب أحد أن يُشاركها شعورها تجاههم …. إعلمي دوماً أني لم و لن أُحّب من يتطاوّل عليهم بقولٍ أو فعل ! بلدي و أهلها يأتون أولاً و آخراً …
        دُمتِ بود و ورد …….
        !!

  9. كُل التّقدير للبنان والعِراق والكويت الذين قاطعوا المشاركه بمؤتمر البحرين لتصفية القضيّة الفِلسطينيّة( صفقة القرن) والتطبيع مع الصهاينه

  10. الضمير لا يمنعك من فعل الخطيئة لكنه يمنعك من الاستمتاع فيها..

    بعيد عن كل شيء اتساءل فقط اين كان السيد المعتز بصراخه هذا لما السيد اردوغان الغى الانتخابات اعتقد بشهر مارس .اتذكر اننا لم نسمع له صوت او حتى رأي ..ام ان ضميره الثائر الان كان بسباته الشتوى ؟؟

  11. اخت العنقود اسعد الله مساءكي و شكرا لكي على كلامكي الجمييييييل …

    لا مصر ولا العرب انجبوا اعلامين كمعتز مطر و محمد ناصر و لن تنجبهم ابدا ، لانهم ببساطة شديدة فعلا اعلامين حقيقين .. واحد سال واحد شنو صار لابوك ، رد عليه يعني اكثر ما مات شنو بعد يصر له !!!! في هنا بعض من اشباه البشر و في مواقع اخرى يرددون عندما يذهب اردوغان او حزبه من على السلطة و سوف ينتقمون من محمد ناصر و معتز مطر و يعتقدون انهم سوف ياتون اليهم راكعون !!!!! هم خسروا وطنهم ناسهم اهاليهم ثروتهم و اساميهم وووووو الخ ولم يبالوا !! عادةً هناك قاعدة في العالم العربي الا وهو عندما احدا يكون عنده عيب او عار فلابد ان يبتعد عن اي مكان يذكر تلك الاشياء فيه ، مثلا اذا رجلا زوجته او امه او اخته سا قطة ، فاكيد لن يرفع راسه بين المجتمع او يجلس بامكان الناس تناقش بتلك المواضيع ، لانه يعرف نفسه و يعرف انه مغلوب على امره !!!! اما اكثر العرب هذه الايام اصبحوا فلاسفة و اخصائين بعلم العهر و الشرف و الناموس و يتفننون بالناموسية و الشرفية و كانهم انبياء و معصومين و صالحين بالتزكية !!!!!!

    لطالما هناك عا هرات و سا قطات في عائلتك فلا تنبش القبور كلا تخرج روائح كريهة !!!!

    اما بنسبة اردوغان ، مشكلة العرب ادمغتهم متبرمج على الحاكم الجائر و الذي يملك كل القرارات ، الصغيرة و الكبيرة و بيديه ان يصدر قوانين و يحدد من اصاراتها و ان يضع و يغير و يعدل بمزاجه و على اهوائه كيتطبق على اوامره الغريزية ، اي نعم تركيا و اردوغان ابدا لن يصلوا حتى ٥٪؜ كالغرب بالدمقراطية و لكن مقارنةً بالعرب فهم ام الدمقراطية ، الذي اريد ان اوصله ، اردوغان لا يستطيع ان بفعل كل ما يريد ، لان هناك قوانين يحد من صلاحيته و ان تجاوزها فلابد ان يتنحى او يوعزل …..

    اردوغان يعمل ما بوسعه و يعمل بطريقة اضعف الامان فمثلا لم يقبل بمليارات الدولارات كي يغض النظر عن دولة المنشار و ان ينسى حادثة المنشار و له ما يريد خاص لشخصه ولم يفعلها اما كل الحكام المعر صين رضوا ببض الريالات و غضوا النظر قبل ان يتصل بهم ابو المنشار الدب الداشر باقناعم !!!! الا لانهم حقر اء منح طين و سف لة !!!!

    1. صباح الورد أخونا أبو مُصطفى ، أتمنى أن تكون و العائلة بألف خير و مشكور على تحيتك !
      !!

  12. اين حق المواطن الفلسطيني يدعى زكي مبارك قد تم التنكيل به بطريقة اشبه او ابشع بما فعل بالمرحوم خاشقجي قطعو لسانه و اخذو اعضائه و حتى احشائه (تم تفريغ كل جسده )و كل هذا تم بالامبراطوريةالتركية الاردوغانية وللاسف قد تم طمس الحقائق و تغيير الوقائع و قالو انه انتحر شنقا ..و لم نسمع حس قنوات الفتنة و الضلال تحقق و تنبش عن القصه.

    شعوب العرب لها الله و لا حل لها الا التمسك بالحق و الثبات عليه.

  13. نداء نداء عاجل لثورات ربيعية خاصة ، فقد للثوار المثقفين و المتحررين عبوديا ؟!

    والله العظيم يجب كل الدول العربية و بعض الاسلامية ان تثورا ضد الاقزام العاهر يين الحكماء و الروؤساء و ان يتوسلوا الى الغرب بان يرجعوا ايام الاحتلال او الانتداب ، و اذا تريدون النصيحة مني ، توسلوا الى بريطانيا و كندا و امريكا بالاخص و انا اضمن لكم ان تعيشوااااا ( بكرامة ) و عز و جاه و مال و شخصية مستقلة و تكون ( حر ) نفسك و تنجون من قيود ( العبودية )
    و تكون ( انسان) ليس فقط اكمال عدد …. والله لا اتتريق او اقول من باب شر البلية ما يضحك ! بل هذه هي الحقيقة والله العظيم لان حكام العرب سوف لن يتغيرون ابدا حتى لو اخسينا هم !!!! لانهم سفلة منح طين متن حين !!

  14. تاخذون حقوقكم من المحتلين و المحلدين و الغرب الذين لا يملكون الدين و لكن لن يبرؤا منكم ، نحن نولد في بلداننا شرعين و ابناء الحلال كما يقولون و لكن المسؤلون عنا يرمون و يتبرؤن منا ، اما الغربي برغم قد يولدك غير شرعي و ابن فراش ليلة واحدة و لكن مجبر ان يربيكي و يرعاك و يعطيك و يعلمك و يكرمك و يعزك في حياتك و مماتك !!!!

  15. اردوغان اشرف من كول الحكام العرب واللي مش قاعد يعجبو الحكي يكسر راسو بأكبر حيط

  16. مرحبا الأخوة والاخوات المحترمين
    مرحبا الأخت حكيمة نورت

    أتابع بصمت هذه الحوارات والردود …ولا أحاول المشاركة فقد فقدت شهية الكلام والنقر على الحروف .
    ولولا متابعتي لبعض الاقلام الواعية والعقول التي حباها الله بالفهم … ما تواصلت معكم
    ونورت لن تخسر شئ برحيلي …فهي تعتمد على مواضيع الفن والفنانات والراقصات وفضائحهم وأنا خارج التغطية في متابعة اخبار الذين يحبون أن تشيع في الأرض
    .
    فما الذي يجبرني أن أقرا بعض السخافات من عقول تافهة ..أو يقع بصري على بعض القيء والقاذرورات التي اخرج من جوف المخنث الحليوه جلمبو
    .
    كنت أظن أنه عندما تظهر بعض الحقائق ..سوف تتغير بعض العقول الجامده وتفهم
    ولكن مصداقا لقول الله ( ولو علم الله فيهم خير لأسمعهم )
    .
    وأنا أيضاً أأؤمن بإنه كي تكتمل موازنة الحياة …لابد من وجود أمثال جلمبو ..
    .
    وأيضا أعلم أنه لابد ان يكره الأخ حسام ..الأستاذ معتز مطر والبطل أردوغان
    هذا هو منطق الطبيعة ..كي تستمر دورة الحياة
    .
    أخيراً
    تحية للشرفاء المحترمين الثابتين على الوقوف أمام كل باطل
    ولا أريد أن أخص أحد بالأسم …فحروف كلامتهم دائمة تنطق بالحق ..لايلتفتون الى صغائر العقول التي أبتلانا الله بهم في كل مكان

    1. سرجو العبيط ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      اخلص الجامعة وانطيك بالجزمة هههههههههههههههههههههههههههههههههههه خليك اكثر صبر وتعاون معايا , ولو في كل الاخوانجية ما في متعاون للمسلمين , كلكم عملاء نو مكس وبتاع حركات سروالية ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه, رجالكم على نسائكم يخرب بيتكم .

    2. مساء الورد دكتور سراج ، أتمنى أن تكون و العائلة بألف خير و شُكراً على تحيتك ….
      !!

  17. تصحيح :::
    فهي تعتمد على مواضيع الفن والفنانات والراقصات وفضائحهم وأنا خارج التغطية في متابعة اخبار الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الأرض

  18. الأستاذ سراج..
    قد سبق وأغلقت معك باب النقاش والحوار.. وأتمنى أن يظل باب الإحترام هو المفتوح بيننا.. ولن أُزيد..!!

  19. لك حق .. فالصراحة وكلمة الحق تغضب الطرف الأخر وتكشف حقيقة معدنه المزيف
    .
    ولن أطرق أبدا باب النفاق ….. وليبقى صاحبه بداخله ينعم به وهو يظن أنه يحسن صنعاً ..فيعيش الوهم حتى يصحوا من غفلته ويكتشف انه هو المخدوع الوحيد

  20. العفو ..هذا واجبي
    أن أنصح لله
    ولك مطلق الحرية …. ان تظل واضع يدك على عينيك وأذينيك
    ولا تسمع إلا نفسك وتصدقها

  21. ان شاء الله اردوغان قاعد علي قلب كل السيساوية
    امبارح اعتقلوا المناضل زياد العليمي انضف واطهر شباب يناير
    ومن قبلها دخالد ابوشادي ود مصطفي النجار ود شادي الغزالي حرب
    ديكتاتور يتخلص من كل معارضيه
    ملعون ابوك يا سيسي وملعون كل من يؤيدك
    علي الاقل اردوغان يا فتك منك له رئيس ديموقراطي يسمح بانتخابات حرة نزيهة تفوز فيها المعارضين مش كل معارضينه في السجون

  22. لا أعتقد أنه كان في سابق معرفة بيننا..!!
    لهذا لا أنتِ عارفة ولا أنتي متأكدة.. وإنتبهي إن بعض الظن إثم..!!

    أما عن رأيك في أردوغان فأنتِ وشأنك..

  23. مُعلقين نورت جُزء مُصغّر من الحكام العرب، نُسخة طبق الأصل منهم والغريب إنهم فى تعليقاتهم دايماً بيلوموا الحكام العرب! (حافظين مش فاهمين)!
    يعنى مثلاً تلاقى هنا على نورت إللى إنتماء غيره مُتماشى مع إنتمائه وإللى رأى غيره مُتماشى مع رأيه يبقوا حبايب وفى ما بينهم تعاون مُشترك فى الدعم والتأيد، وإللى إنتمائه غير هيطلع عين أهله تلقيح وتجريح!
    جرى إيه يا جماعة؟ هو فى إيه؟ ما تسيبوا إللى يقول يقول وكُل واحد هنا حُر فى رأيه مين عينك وكيل على غيرك أصلاً؟
    أنا إللى اعرفه إنى هحكم عليك من أخلاقك وأسلوبك فى الكلام معايا، ولو رأيك معارض لرأىى بس بتحترمنى هشيلك فوق راسى وهو ده إللى عاوزه منك.

    فى الحقيقة بيعجبنى حُسام جداً مطبق مقولة الإختلاف فى الرأى لا يُفسد للود قضية، وبيتلاشى الدخول فى جدال كبير هو فى غنى عنه. وطبق الكلام ده فى هذا الموضوع.
    .
    تحياتى للجميع،،،

  24. وبالنسبة لمُعتز مطر،
    هو عندى زى أحمد موسى وعمرو أديب تماماً نفس الهدف مع إختلاف الأشخاص إللى بيشتغلوا من أجلها.
    أهم حاجة بقى إن الهدف ده بعيد كل البعد عن مصلحة مصر ومصلحة شعب مصر ! وده بالنسبة للطرفين.

  25. مساء الأمل والسعادة VIP
    أرجو أن تكون وعائلتك بألف خير
    منذ فترة وأنا أتطلع لأقرأ تعليقك على الأحداث الجديدة وبنفس الوقت أدعو بقلبي ألا تتعثر بأحد الجدالات العقيمة. فثقافة الاختلاف مازالت غرة في مجتماعاتنا.
    دمتَ وأسرتك بأمان واستقرار وتصالح مع النفس

    1. أهلاً رانيا، كيفك وكيف أحوالك؟ إنشالله بخير.
      أكيد الشرف ليا لما تنتظرى قراءة تعليقاتى، وأما عن الجدال مع المعلقين فأنا واخد على كده من زمان بس إبتديت أحسبها دلوقتى بشكل تانى وأخد الأمور بهداوة وأتجاهل.
      .
      يومك سعيد مليئ بالتفاؤل.

  26. سرجو العبيط هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    تعال فرغت الك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ثوكلتك امك يا اخونجي , يا ليت لحايكم كانت حشيشا تعلفها خيول المسليمنا ههههههههههههههههههههههههههههههه وكمال الدين عندهم حف شواربهم بسكينا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    راح اعد من الواحد للعشرة هههههههههههههههههههههههههههههههه واذا ما تنزل اعتذار, وتبوس ما يلبسه القدم وتعلن الندم عن الشتايم , راح انزل كل فيديوهات تبعك حركات سراويلكم يا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه في كل الصفحات والمواقع يا معفنينا ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه واعذر من انذر .

  27. ادا كان هذا مستوى الطبيبة والطبيب بمصر فيا ترى كيف هو مستوى العوالم بمصر
    كيف يتهاوشون بين بعضهم المصريين هههه
    السيسي الجربوع هو احسن من يمثلكم
    انعم واكرم

  28. ههههههههههههههههههههه
    شكرا علي ذوقك يا متنكر
    شاهين متنكر وهو معلق قديم شيرين المصرية حارقة دمه

  29. مساء الخير أستاذ VIP
    مساء الخير أستاذة رانيا..

    أعتذر لتطفلي ولكن لي رأي إن أذنتم لي..
    النقاش والحوار والإختلاف.. كلها أمور صحية ومطلوبة وتُثرينا كمعلقين شريطة أن لا نخرج عن الأداب العامة لحسن الحوار وأن لا نفقد إحترامنا لمن نختلف معه.. ونحترم إختلافه ووجهة نظره حتى وإن كان على عكس قناعاتنا.. وهناك فرق كبير بين النقاش وبين الجدال (لمجرد الجدال) فأي نقاش عادة يتم بإحترام وأدب أما الجدال فغالباً ما ينتهي بخصومة وكلمات خارجة لا نرضاها..

    الف شكر لكما..

    1. إللى إنت قولته ده هو نفسه إللى أنا قولته يا أستاذ حُسام.

      مُتفقين فى وجهة النظر …

    2. مساء الخير والسعادة لحسام و VIP
      حسام تعقيبك دائماً مرحب به فأنت وVIP و الكثير من المعلقين الآخرين (أرجو أن يسامحوني إن خانتني ذاكرتي بعد يوم طويل) تعليقاتكم تغني أي موضوع وطريقة طرحكم لرأي مخالف لا تخلو من الودّ والاحترام.
      أنا tr’ لا أستسيغ بعض التحالفات التي تنشأ ضمن مصلحة معينة فيصبح الحوار ضربٌ من المهاترة.
      فمثلاً يعطي أحدهم الحق لنفسه أن يُثني ويمدح كل شيء ببلده حتى الفنانين أو الحكام الظلمة ويبخس الآخرين حقهم حتى بالتعبير عن رأيهم. أنا أعرف أن مثل هذا السلوك نابع عن عدم ثقة بالنفس. و على حد تعبير المثل المصري الشعبي ” خدوهم بالصوت ليغلبوكم”
      أنا أنفر ممن يكيل بمكيالين ولا أستطيع أن أتبادل حتى التحية معهم
      صوتك العالي أو تعليقك الطويل أو حتى قدرتك على التعبير لا تعني بالضرورة أنك على حق، فهاهي زوايا المحالكم تشهد كيف أن قرار القاضي لا يكون دائماً مبني على الحقيقة بقدر ما يُبني على مرافعة المحامي المتكلم
      “استفتِ قلبك”

      دمت وياسمين بألف خير حسام
      ودمت وعائلتك بألف ألف خير VIP

  30. ولو أنها ليست الصفحة المناسبة، مساؤك ياسمينيّ بامتياز الغالية شيرين 🙂

  31. لمن يحب قردوغان اسمعوا هذا الخبر :
    نفذ الطيران التركي غارات جوية على محافظة دهوك ، أدت إلى تضرر طريق حيوي في المحافظة و معاهم جرحى وقتلى

    وأفاد موقع “السومرية” بأن طائرات حربية تركية نفذت، فجر اليوم الخميس، ضربات جوية في ناحية ديرلوك التابعة لقضاء العمادية بمحافظة دهوك، ما أدى إلى أضرار في طريق حيوي في المنطقة.

    وذكر الموقع أيضا أن شخصا قتل وأصيب آخر، أمس الأربعاء، في قصف جوي تركي استهدف إحدى القرى التابعة لمنطقة برادوست في أربيل.

    وأعلنت تركيا، في مايو الماضي، انطلاق عملية “المخلب” العسكرية ضد المسلحين الأكراد داخل الأراضي العراقية.

    وقالت وزارة الدفاع التركية إن هدف العملية هو “تحييد الإرهابيين وتدمير أوكارهم” في منطقة هاكورك على الحدود في أقصى جنوب شرقي تركيا.
    يعني يدمر اجزاء من العراق ويحرق ويدمر طرق ويقتل ابناءه وانتوا تصفقون ؟ بحجة في اكراد معارضين له ؟؟؟؟ ليش ما يحاربهم داخل تركيا ؟؟؟ ويجي يدمر عدنا شنو الفرق عما تعمله اسرائيل في غزة ولبنان ؟؟؟ كلهم واحد يلعن ابو نوكاحهم .

  32. الكولاب تحب قتالها ……………….
    بيحتقر العرب ويضرب في الاكراد ويحرق سوريا ويسرق مصانعها , ويبتز السعودية وقطر ويسلبهم فلوسهم , واصلا لم يدمر الاسلام احد مثل ما دمرته الدولة العثمانية وحولته لطقوس نوكاحية تبع حريم السلطان هههههههههههههههههههههههههههههه والاخوانجية ومن لف لفهم يريدون خلافة عثمانية , حتى يعود النوكاح المشقلب وغزو الدول من اجل حلوات …… متى يعقل البهايم الي عدنا ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *