>

أثار الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، الجدل بحديثه عن أصول النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، زاعما أنها من منف بأرض الكنانة أي مصر.

كلام السيسي جاء خلال لقاء تلفزيوني ،ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة “الحياة” يوم الأحد الماضي، عن مشروع “العائلة المقدسة” حيث قال “حينما نقرأ تاريخ الرسول عليه الصلاة والسلام نجد أنه اصلا من منف، التي تعني “منفيس” وهي مصر، وأنه حينما سئل عن عائلته قال إنها “خيار من خيار من خيار” وشرح تفاصيل العائلة وأنها من أرض الكنانة التي هي مصر”، على حد قوله.

وتابع السيسي “فالانبياء جميعا بمن فيهم السيد المسيح هنا جاه وعاش في مصر ومر في 25 بقعة وشيء جميل ان الحكومة المصرية في عهد عبدالفتاح السيسي التفتت الى هذه النقطة ودلوقت اصبح في كل نقطة من هذه النقاط اول حاجة دورة مياه تليق بالسائح اللي جاي”.

وقد أثارت هذه التصريحات جدلًا واسعًا بين روّاد منصات التواصل الاجتماعي، مؤكدين أنها لا تمت إلى الحقيقة بصلة، كما هاجم العديد منهم “وسيم السيسي”، على هذا الكلام.

يذكر أن مسار العائلة المقدسة هي مشروع سياحى ودينى لإحياء رحلة السيد المسيح فى مصر وهي المسافة التى تم قطعها خلال الرحلة ٢٠٠٠ كيلو، والتي بدأت من من رفح المصرية وانتهت بجبل أسيوط.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الكل يعرف ان اصل النبي صلى الله عليه واله من جهة الأم مصري فجدته ام إسماعيل عليه السلام و هي السيدة هاجر المصرية عليها السلام اما من جهة الأب فهو عراقي ، فأبيه إبراهيم العراقي عليه السلام ، ويقال ان الامام علي عليه السلام سألوه من اين انتم ؟ يقصدون بني هاشم ، فاجاب : من نبط العراق ، اما الاخوة بني إسرائيل فهم عراقيون من جهة الأم والأب معا ، فسارة زوجة إبراهيم عليهما السلام عراقية هي ابنة عم إبراهيم عليه السلام ، وانجبا اسحاق الذي ولد إسرائيل يعقوب عليهما السلام ، كما ان السيد المسيح عليه السلام نسبه الله في القران لابراهيم عليه السلام من جهة الأم ، البشرية كلها طالعة من عندنا نحن العراقين ههههههههههههه نصف الامازيغ من مولاي إدريس بعد ان تزوج الحلوة كنزة هههههههههه اما الانكلو الساكسون فأشبه عليهم بالحقيقة رغم كل الأحمر والأبيض الي يحطوه هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *