>

اعتذرت شركة نيفيا المختصة بالعناية بالبشرة عن إعلان بات هدفاً للانتقادات على صفحات موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذهب بعضهم إلى وصفه بأنه عديم الإحساس وعنصري.

ويصوّر الإعلان الموجه للرجال والذي جاء تحت شعار: كن متحضراً، بمعنى أن تعود إلى الحضارة مرة أخرى، رجلاً أميركياً من أصل أفريقي يتسم بالأناقة يحمل رأساً لما يبدو أنه قناع لرجل أسود وغاضب وملامح شعره أفريقية.
ونشرت مجلة إسكوير الإعلان في صفحاتها، وجاء فيه: اظهر وكأنك تكترث كن متحضراً. وما إن تم تبادل ما جاء في الإعلان عبر رسائل تويتر، حتى خرجت تعليقات غاضبة تصف الإعلان بأنه يخلو من الإحساس وأنه عنصري.
وكتب ستيفن أندرسون الذي يبدو أنه يستخدم منتجات نيفيا، في رسالة على تويتر يقول: أضيفوا نيفيا إلى قائمة الشركات التي لن تحصل على أموالي.
وأصدرت شركة بييرسدورف إيه جي الشريكة لنيفيا بياناً جاء فيه: نود أن نعبر عن أسفنا العميق لأي شخص شعر بالأذى نتيجة هذا الإعلان المحلي والموجه وبعد إدراك أن هذا الإعلان مضلل، سحب من الأسواق.




شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. وكتب ستيفن أندرسون الذي يبدو أنه يستخدم منتجات نيفيا، في رسالة على تويتر يقول: أضيفوا نيفيا إلى قائمة الشركات التي لن تحصل على أموالي……..
    ==============================================
    اصبحت قوة مواقع التواصل الاجتماعي كتويتر ، والفيس بوك ، وغيرها ، لا تُعادلها قوة ،،، يجب ان يستخدم العرب تلك التكنولوجيا ( خاصة لمن يتكلمون اللغات الاجنبية ) في الدخول وبث افكارهم حول الصراع العربي الصهيوني ، لأن هذه المواقع سوف تُعطي نتائج ( خاصة بالنسبة لشباب العالم ) اكبر من كل وسائل الاعلام الاخرى ، والتي تسيطر عليها الصهوينية العالمية ، والتي لا يأبه لها الشباب في العالم كثيرا الآن ، ويهتمون فقط بالمواقع المذكورة مثل الفيس بوك …

  2. أضيفوا نيفيا إلى قائمة الشركات التي لن تحصل على أموالي.
    I agree with him

  3. انا بنجلط بعد دقيقه …ليه انكار الاصل والتاريخ ليه؟ الاعلان ياسلام عليه ….اعلان صحيح ولا تشوبه شائبه … و لا عنصريه ولا غيره انما حقيقة واضحة ان الافريقيين كانو كائنات غير واضحة الهويه يتطامرون في الغابات مثل ال ق*رود عراه و يأكلون الموز و ينامون فوق الشجر … و جائت المدنيه ومدنتهم و جعلت منهم اوادم متعلمين و فاهمين و راقين فأين الغلط في هذا الاعلان الهادف ؟؟؟؟و بالمناسبه من هدا المنبر الحر اند الديمقراطي اطالب بارسال عبوات نيفيا الى العالم العربي فلربما بلطس كريماتها فوق رؤوس العرب او بشراتهم المندمره تمدنهم وتمدن عقولهم الرجعيه ……..

  4. سلام
    بئس المدنية إن اقتصرت على كريم يدهن على الوجه أو أحمر شفاه أو ماسك مرطب
    إن كان ولا بد فزيت الزيتون أكثر أمانا وانتعاشا، وقولي عني رجعية يابنت لندن

  5. nor & salam …
    ..
    كيف تنسي…المدنيه والتحضريه الغربي يا نور….ايعقل هذا ؟؟؟؟؟؟
    ..
    بسبب المدنيه التي اتت بها امريكا على شعوب الهنود…
    فقد قامت.. بإبادة ملايين الهنود الحمر، يصل عددهم في بعض الإحصائيات إلى أكثر من مائة مليون، وهم السكان الأصليون لأمريكا، وبعدها أصدرت قرارًا بتقديم مكافأة مقدارها 40 جنيهًا، مقابل كل فروة مسلوخة من رأس هندي أحمر، و40 جنيهًا مقابل أسر كل واحد منهم، وبعد خمسة عشر عامًا، ارتفعت المكافأة إلى 100 جنيه، و50 جنيه مقابل فروة رأس إمرأه أو فروة رأس طفل، هذه هي الحضارة الأمريكية والمدنيه ..هههههههههههههه.
    ..
    وأصدرت بعد ذلك قانونًا بإزاحة الهنود من أماكنهم إلى غربي الولايات المتحدة؛ وذلك لإعطاء أراضيهم للمهاجرين، وكان ذلك عام 1245 هـ، وهُجّر إلى المناطق الجديدة أكثر من 70.000 ألف هندي، فمات كثير منهم في الطريق الشاق الطويل، وعرفت هذه الرحلة تاريخيًا: برحلة الدموع….وغيرها الكثير ..الكثير…لا وقت لدكر مدنية بريطانيا وامريكا واوربا..
    ..فالتحيا المدنيه والتحضر..
    ..
    المهم كيف اطفالك يا نور…صار ٣ ايام مزاجي تعبان فما اسلم عليكم من ادخل..سوري ابوت ذات…
    تحياتي للجميع..
    ..

  6. و بالمناسبه من هدا المنبر الحر اند الديمقراطي اطالب بارسال عبوات نيفيا الى العالم العربي فلربما بلطس كريماتها فوق رؤوس العرب او بشراتهم المندمره
    هههههههههههههههههههههههههه

  7. أنا مزاجي ما شاء الله عليه، وأقول السلام عليكم
    الأولاد بخير، مع بعض الشغب
    ما الذي يجعل شابا أعزب بهذا المزاج؟على حسب علمي أن الزوجة هي التي تكدر المزاج والأجواء

  8. nor كللللللللللللللك زوءءءءءءءءء تسلملي
    هههههههههههههههه بس ما تكوني بتعرفي وما بدك تقولي ؟؟؟؟؟؟

  9. nor & salam ….
    وعليكم السلام ورحمة الله …ومليون هلا …..يا نور..
    واضح مزاجك …اكثير عالي ..الله يفرحج ويفرح اطفالج وايخليهم الج..
    ..
    يا نور انا دائما مزاجي عالي وبرصيد …الا من ٣ ايام اشويه حزين..
    *لانه نهيت علاقتي بصديق عزيز …فما اعرف ادا ضلمته او ضلمني ..
    ثانيا رمضان مقيد حريتي يا نور …ومتعبني والحمد لله باجره..
    …………
    ثالثا والمهم يا نور ……
    راح اختنق عاجبتني حياة العزوبيه عندما اجلس بالطائره وبدون ما احد يجلس بجانبي يعكر صفوي بفتح مواضيع ممله..
    او انني حين اجهز جنطة السفر و باي لحضه ..واخرج باي لحضه..
    وانام باي وقت واصحى باي وقت..
    هدوء البيت انا من احدده … ترتيب البيت انا من اقرره..
    رجوعي للبيت او لا فانا سيد نفسي ..يانور……….ولكن
    ليش راح اختنق يا نور ..لانه اصبح الوقت … سيدي وليس كما كنت سيده..والاختيار جدا..جدا ..صعب يا نور..
    ..

  10. أخي كريم
    اسمح لي أن أتدخل في خصوصياتك
    أنا أتوقع أن عمرك على الأقل فوق 35، ومن هنا أرى أن مخاوفك طبيعية جدا بالنسبة لمن هو في سنك
    فهو قد اعتاد على حياته، ورسم لنفسه خطا واضحا فيها ، خاصة في مجال العمل
    كما أنه تجاوز مرحلة العشرينات التي يتشوق فيها الواحد إلى امرأة إلى جانبه وكفى، وإنما أصبح يرى أن الزواج عبئ ومسؤولية وقيد لا متعة فيه..

  11. أما عن صديقك، فكنت أراك تخاصم في صفحة، وتصالح من خاصمته في صفحة أخرى..وهذا دليل أنك إيجابي وقادر على إعادة المياه إلى مجاريها..ربما الأمر مسألة وقت لترتيب الأفكار

  12. nor & salam …..
    اطمئني ما اخبرك كم عمري …الا عن خصوصيات مجهوله……ههههههههه ….ولكن ما طلعنه باستنتاج منك …يانور
    ..
    اشبه بمقطع مسرحية عادل ايمام لما قال للحاكم عندي اضافه…
    هي رقاصه و بترقص …هههههه
    ..
    يا نور الزمن سيدي…لضغوط امي الكبيره بالسن وانا اكبر الاولاد بالبيت
    فتخيلي يا نور لم ترضى ان تتحدث معي بالهاتف منذ زيارتها من شهرين ونص ولحد الان…ترفض استقبال مكالماتي الهاتفيه..
    لكني غير مقتنع بان اختار بطريقة اتنكي… من سوق الحريم ….
    يا نور ……

  13. كل شي ماافتهمت, واضح انه اللي حط الاعلان يفكر مثلي وماانتبه انه بيه اهانة او شي ههه

  14. انتي مريحه …..يانور
    ومراحب …ايضا مريحه..
    ….
    اشعر بيكم اثنينكم اتحدث معاكم وكانني بمعرفه قديمه وبثقه ..وعقلانيه
    وكل احترامي الج يا نور…
    والى مراحب ….
    صار فتره ما اشوفها..
    واعرف اكثير اسامي طيبه ولكن البعض منهم يحذر التحدث خوفا من الاخرين..
    ..

  15. 1-أنا أفضل أن أتحدث مع شخص يطرح ما يؤرقه في النور أحسن من الشات، لأنه ليس لدي ما أخفيه..
    2- التحليل فوق أردت أن أبين أن خوفك ليس مشكلة، وإنما هي حالة عادية
    3-ما دمت تقول أن نظرتك تغيرت، وأن الغربة قد أثرت فيك، لماذا لا تختار أجنبية، أو من أبناء الجالية العربية هناك المولودين هناك، فهم أيضا قد تأثروا بالبلد الذي يعيشون فيه واكتسبوا ثقافته
    لا أعتقد أن الوالدة الكريمة ستمانع إن رأت اسرارك
    لا أنسى تمنياتي لها بالشفاء والصحة الجيدة

  16. ستقول رومانسي ولم أجد الرومنسية
    صدقني أن التشابه في الصفات تحتاجه إذا كنت تبحث عن صديق،
    أما في الزواج، ففي الغالب يصلح للرجل امرأة معاكسة له في بعض الصفات، خاصة في الصفات الحادة إلى درجة التطرف
    أعطيك مثالا: الشخص العصبي لاتناسبه العصبية، وإنما الصبورة
    البخيل تناسبه التي لا تهتم للمال أي زاهدة، أو حتى مبذرة
    حتى الكريم تناسبه المدبرة التي لا تنفق إلا بحساب
    – وفي الزواج يحدث غالبا نوع من التجاذب، وبعد سنوات ستجد كلاهما تغير والتقيا في منتصف الطريق

  17. nor & salam ….
    لا يا نور لدي ما يمنعني من ..ان اخفي نقاط التي تحتوي على كروس احمر…..انا بصراحه اتحدث بشكل عام ..لسببين ..
    الاول.. الهروب من واقع العرب السياسي المؤلم..
    وثانيا.. استمتع بوجهات نضر من اناس اشاركهم الخصوصيه دون معرفه ولا دليل ..
    نرجع لموضوع الغربه وزوجات الغربه….افضل من نكسات العرب ..
    يانور…
    مخطيء من من يقول الاجنبيات هن زوجات…او ان يساويهن مع العربيات …لا ابدا ..فحياتهن لا تصلح للبيت واسره..
    فلا يعيشن بطريقة اخلاص المرأه العربيه..هن لهن حياتهن واسلوبهن
    فلا يستطيع الرجل العربي منعها من التعري على البحر او معانقة صديق لها او ان تلبس بما اوصى الله به من الحشمه او تحمل الرجل بما يحمله من ساعات التعب فماذا على الرجل ان يعلمها استعمال الماء بدل ورق التواليت او الصلاة وما فيها من قوانين او تعليم الاطفال او امهم اللغه العربيه او ……….. بحر من العلوم ..
    ادا اراد الرجل ان يعيش بحياة الشرق والناموس والغيره على شرفه
    ..
    واما عن العربيه المتجنسه او التي عاشة حياة الغربه…فهنا العجب
    كيف..ساقول..
    ..

  18. اوبس …………………
    استعجلتي الاجابه والتخمين يا نور….وخسرتي خمس درجات من رصيدك
    عليكي ان تتريثي يا نور…الضاهر دائما مستعجله
    وتحكمين بسرعه ..
    ..

  19. ليست عادتي أن أبقى كل هذا على الكمبيوتر، الأولاد خرقوا نظام البيت وعلي الإصلاح
    المهم أن موقف والدتك أظنه ليس بالهين ووجب أخذه بعين الإعتبار، ولعل دعاء منها سيقلب قلبك، وسترى أثره في رضاك عن زوجتك، وفي أولاد يملأون الدنيا فرحا وبهجة(وضجيجا ومشاجرات وو..)
    رمضان مبارك
    وتقبل الله منا ومنكم

  20. يا نور…
    المثل العربي يقول..خوك من الفقير ادا غنى…
    و لا تخف من غني ادا فقر ..
    ..
    العربيات عندما يحضرنا للغرب ويعيشنا مع فوائد قانون الغرب باعطاء حقوق المرأه…تبدو هي واهلها كلكلاب المسعوره… فلا تعيش مع زوجها كعربيه الخلق بل بعربيه فاقده كل معاني الاخلاق لتساوي نفسها بحقوق الاجنبيه … علما ان الاجنبيه هي مولوده هناك وقادمه من غنى وتحترم الرجل العربي بعد ان تعرف صفاته وتقرر الزواج به ولكن العربيه قادمه من فقر فتبرز انيابها بالصغيره والكبيره وخصوصا اذا كان الرجل غني تنتضر اي لحضه بتذكيره بان لها نص املاكه وباية مشكله معه وانها قادره على الاتصال بالشرطه ان حصل ما حصل وكثير من اصدقائي اصابهم الانذهال حين رمت نسائهم بالطريق وتمردوا عليهم لاتفه الاسباب ..او ان الزوج منع اولاده من ان يقول لهم الصح من الغلط..فتكون كارثه..
    وطبعا مو كل الناس ولكن ٩٥ ٪ هي الحياة التي يعيشونها
    ..
    ،لكي مني تحياتي..
    يا نور ..
    استمتعنا معكي يا نور ….. ( بحديث …بلا متحدثين )
    ..

  21. الله معاكي..يا عزيزتي نور..
    انتبهي على نفس الله يعتني بيج وباطفالج ..انشاء الله
    وسلميلي على الاطفال…
    وبوسات الهم من عمو ..كريم
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *