الصفحة الرئيسية منوعات شيخ سعودي يطالب بالسماح النساء بزيارة المقابر

شيخ سعودي يطالب بالسماح النساء بزيارة المقابر

بواسطة -
4 266

شغلت قضية السماح للنساء بزيارة المقابر رأي العام في السعودية وذلك بعد أن دعا رجل دين مستقل للسماح لهن بزيارة قبور أمواتهن، مستشهدًا بنصوص دينية تعزز رأيه وتخالف الفتاوى الرسمية التي تمنع زيارتهن.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الذي يعد ساحة النقاش الأوسع والأكثر جدية في المملكة، تصدرت قضية زيارة النساء للمقابر نقاشات المغردين السعوديين النشطين في الموقع، وسط انقسام وجدل محتدم جعل الوسم “#لنسمح_للنساء_بزيارة_المقابر”، في صدارة الترند السعودي، قائمة الوسوم الأكثر تفاعلًا، وفي المرتبة الثانية بالترند العالمي، مع انضمام مزيد من المغردين إليه.

وبدأ الجدل حول القضية عندما أفتى الداعية السعودي المعروف، عيسى الغيث، امس السبت، بجواز زيارة النساء للمقابر، مخالفًا بذلك فتوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، التي تقصر المملكة إصدار الفتاوى الدينية عليها فقط، حيث أفتت اللجنة منذ سنوات بعدم جواز زيارة النساء للقبور.

وسرعان ما جذبت فتوى الغيث، الذي يشغل مناصب رسمية كثيرة، بينها أنه عضو في مجلس الشورى، إضافة لحيازته علمًا شرعيًا بمرتبة الدكتوراه، مؤيدين كثرًا لها، يتبنون تفسيرات أقل محافظة من التفسيرات المتبعة في المملكة، والتي أعلنت السعودية رسميًا التراجع عنها، وتسير بذلك الاتجاه بشكل تدريجي.

 

4 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.