>

الملل فى الحياة الزوجية مشكلة تواجه الكثيرين، ويعبر عنها كل من الزوجين بطريقة مختلفة عن الآخر، حسبما تقول آية العزب الاستشارى الأسرى والتربوى، موضحة أنه إذا كانت الزوجة شخصية روتينية، ستغرق نفسها فى روتينية نظام اليوم هربآ من الحقيقة ظنا منها أن هذا هو الحال الطبيعى الذى تؤول إلية أى حياة زوجية.
أما إذا كانت من الشخصيات المغامرة المحبة للتغيير، ستقوم بمبادرة حقيقية وفعالة حيال شعورها بالملل فى العلاقة، وفى حال عدم الاستجابة من الطرف الآخر ستعبر عن ذلك لفظيا وبوضوح لأنها مدركة خطورة ذلك على حياتهما الزوجية ومستقبلها وفى حال عدم الاستجابة ستعبر عن اعتراضها بوقفة حاسمة.
أما الرجل فيكون تعبيره مختلف تماما، فهو لا يتحمل الملل على كل حال، فحتى لو كان شخصًا روتينيًا، يكون محبا لرؤية زوجته متغيرة دائما، وإذا لم يجد ذلك سيقوم بتنبيهها بأسلوب مباشر أو غير مباشر، وفى حالة عدم استجابتها سيبحث عن مجال آخر ومكان آخر وناس آخرين يهرب بهم من البيت وزوجته الذين أصبحوا رمزا للملل وقد يتدرج الأمر فيما بعد ليكون خيانة زوجية، وهنا تكمن الخطورة.
وتنصح آية، الزوجين بالقيام بأمور فعالة للقضاء على الملل، والتركيز على تجديد الود والحب بينهما كالخروج معا فى نزهة، والتحدث معا عن الذكريات السعيدة قيام كلا منهما بأمور يحبها الآخر، كشراء الزوج الشيكولاتة لزوجته مثلا وتغيير الزوجة للون شعرها، إضافة إلى التعبير عن الحب لفظيا وخاصة من الزوجة، وهى أشياء بسيطة ولكن القيام بها بشكل دورى سيكون له نتيجة فعالة فى القضاء على أحد أسباب أكبر المشكلات التى تهدد الحياة الزوجية.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. المرأة مسكينة هي الوحيدة من تحس بالملل..
    أما الرجل فلن يشعر به أبدااا… لانه يحتفظ بمساحة من حياة العزوبية في حياته – حتى و هو متزوج-
    حياة المقاهي و مشاهدة الماتشات الكروية و السفر مع الاصدقاء أو ما يسمى ب ”الوناسة” و حتى ”البصبصة و زوغان العين” ساعات الروقان 🙂 .. عمرها ما راح تخليه يحس بالملل !!
    يا عيني عليكي و يا كبدي عليكي يا بنت حواء.. ما يعيش في الهم الاانتي..
    و على رأي محمد عبد الوهاب: أحـــــــب عيشة الحــــــرية 🙂

  2. آه والله، فعلاً الشكولاتة تأثيرها قوى على المراة و ما فيش إمراة ما بتحبش الشكولاتة !
    قابل حبيبتك بشكولاتة كيت كات و هتدعيلى 🙂

    1. وحدة يقابلها بالكيت كات
      و وحدة يقبلها بالكات كات
      يالله كلو محصل بعضو…هههههه

  3. مريم لاباس عليك كلامك صحيح اختي لكن واخا هكاك انتي لازلت ظريفة في.تعبيرك عن الرجل زوغان العين والبصبصة ساعات روقان ههههههاي خلتيها انتي قولي المصاحبة وكل نهار وحدة في شكل اصل يااختي ميملا عينوا الا تراب بغتلوا انقراض الديناصورات والفناء من هذ وجه الارض وعليا وعلى اعدائي يالله…

    1. لاباس اروى..كيف عاملة؟
      راني عارفة آختي.. و لكن راني مبغيتش نقصح الهضرة وخلاص ههه..
      قلت مع راسي خليني شوية رطبة و ظريفة مع الرجالة…كيما كان الحال راهم داخلين معنا شركاء بنسبة 50 في المية و الا نسيتي انهم نصفنا الآخر..!!
      واخا هوما قالوا علينا ضلعة عوجة و لكن الله يسامح..
      المهم إيلا كنتي آختي اروى مزوجة طلبي بزاف chocolat ..
      اما انا مازال مادموزيل ايلا حبيت الشكولاتة نشريه من جيبي ههههههههاي

  4. ولي ما تيبغيش الشوكولا شنو يجيب ليها؟؟؟ ما هذا الظلم! لم تستهوني الشوكولا يوما ارجو من زوج المستقبل ان يُبدع في ايجاد هدية اخرى تُزيل الملل
    تحياتي وبونسواراتي للفتيات وميسيو VIP

  5. ميرسي Vip وارجو متابعة تعليقلتي كي تتاكد اني لهلوبة في اللغة العربية. 🙂
    طبعا انا فقط امزح

  6. VIP
    بعثلك  شكولاطة  في  موضوع  تكميم  الافواه في الجزائر  ههههه

  7. و الله يا أختى نجمة – Etoile
    أكيد متابع و مُتأكد من ذلك 🙂 و أنتو مُثقفين فى اللغة الاجنبية عموماً مش الفرنسية فقط و فى شتى المجالات الإجتماعية الأخرى آراكم مُتابعين و مُلمين بالأمور. و هذه أيضاً تعتبر ثقافة.
    .
    تحياتى لكى يا النجمة اللهلوبة 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *