اسنتكر الصحفي الاسرائيلي ايدي كوهين التظاهرات والاحتجاجات التي اشتعلت في الفترة الماضية ضد الاصلاحات القضائية المقترحة من حكومة نتنياهو.

وقال كوهين في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “أقول لليهود الذين خرجوا على ولاة الامر في إسرائيل ستندمون يوم لا ينفع الندم بدكم دولتنا الفتية تصبح مثل سوريا واليمن والعراق ومصر ؟! معاذ رب هارون وموسى. اصحوا يا يهود” .

يذكر أن محتجون إسرائيليون كانوا قد حاصروا، مساء الأربعاء، سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء، داخل صالون حلاقة في مدينة تل أبيب. في وقت تتواصل فيه الاحتجاجات ضد خطة “الإصلاح القضائي” التي تعتزم الحكومة تنفيذها.

واتهم نتنياهو المحتجين بتجاوز الخطوط الحمراء، قائلا “إنهم يضايقون زوجتي ويهددونها حاليا في تل أبيب”.

وأضاف -في تغريدة- “أدعو لبيد (زعيم المعارضة رئيس الوزراء السابق) إلى التوقف عن ذلك فورا وإدانة هذا العمل الشائن الذي لم يسبق له مثيل”.

من جانبه، أوعز إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي زعيم حزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف إلى الشرطة للتحرك من أجل إخراج زوجة نتنياهو من المكان.

وقال في تغريدة “حفنة من الفوضويين الذين لا يستطيعون تحمل خسارة لاذعة في الانتخابات وفقدان السلطة يهاجمون زوجة رئيس الوزراء”.

وتابع “أدعو الشرطة لتتصرف بسرعة وحسب الضرورة لحماية حياتها”.

كما دعا وزير الدفاع السابق وأحد قادة المعارضة النائب بيني غانتس المتظاهرين للسماح لزوجة نتنياهو بالعودة إلى منزلها، وغرد بقوله “دعوا زوجة رئيس الوزراء تعود إلى منزلها وواصلوا رفع الأعلام والتعبير عن صرخاتنا الصادقة” مضيفا أن العمل سيتواصل بطرق قانونية “لوقف الانقلاب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ليس امامكم انتم ومن يسمون انفسهم تجعبرا بالفلسطينين الا اعتناق نظرية حضرتنا التي ملخصها : ان بني اسرائيل اديان عدة واغلبهم اليوم مسلمون والى جانبهم قلة من اليهود والمسيحين ، وان كل الارض ما بين النيل والفرات هي جعالة سماوية لبني اسرائيل عليه السلام ، فكم من مسلم جده اسرائيل عليه السلام يعيش على ضفاف الفرات وهو لا يدري او يرفض الاقرار بذلك مع علمه !!! وكان الانتساب لنبي عظيم مثل يعقوب اسرائيل عليه السلام عار ؟؟!!!
    فعليكم اولا ترك النظرية والعقيدة الصهيونية ولا تقولوا بيهودية اسرائيل ، الذي اصلا ما كان يهودي ، والشريعة اليهودية نزلت بعده ، فالنصر العقائدي للاسلام عليكم محتم ولا مفر لكم ، وتتعايشون مع اقرانكم ومن بني جلدتكم واحفاد ابيكم اسرائيل عليه السلام الذين اسلموا بامن وامان ، فازيلوا اسم دولة اسرائيل من الوجود ، وانا كفيل باقناع بني جعبور بالتخلي عن اسم فلسطين وعن دليلة العمشة كمان ???

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *