>

تصدر هاشتاغ “السعوديات الاجمل عربيا” على موقع تويتر في المملكة صباح اليوم وسط اشادة واسعة من عدد من النشطاء بجمال المرأة السعودية وتفوقها على قريناتها عربيا.

وجاءت بعض التعليقات على هذ ا الهاشتاغ على الشكل التالي:

فيما اختلف رأي اخرون واشاد بعضهم بجمال المغربيات مؤكدين انهن يتفوقن عربيا.

يذكر انه وبعيدا عن الهاشتاغات، فقد احتل لبنان المرتبة الثامنة عالميا في دراسة اجراها موقع ucityguides، وهي الأولى عربيا في مختلف التصنيفات التي تتعلّق بجمال المرأة، ذلك أنّ اللبنانية تتميّز بطبيعتها وبساطتها مقارنة بدول العالم.



شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. يقال القلب وما يهوى
    ويقال كل يناظر بعين طبعه .


    مساء الفل والياسمين اخر العنقود

  2. صباح الورد *أحـــمـــد*…….
    شُكراً على تحيتك….
    من وحي الموضوع هل برأيك معايير الجمال تغيرت بسبب الرفاهية التي نعيشُها اليوم بمعنى أن الجمال أصبح اليوم يُعرّف بمقاييس جُسمانية أو معايير شكلية يسعى كلا الجنسسين للوصول لها حتى لو عن طريق ما يُسمى العمليات التجميلية المُكلفة بينما حين كانت الرفاهية محدودة كان تعريف الجمال يختلف و كانت الصفات العملية تغلب الصفات الجسمانية لأن الحياة كانت أكثر مشقة و الأشخاص أكثر بساطة، يحضرني قول ستي أنه في وقتها كان القول السائد ” ما تاخذ الا أول الملايات و آخر الحطابات ” بمعنى تزوج من تستيقظ مُبكراً تملئ ماء قبل أن يتسخ الجدول و يعيث به الآخرين كدليل نشاط و حرص و كذلك تزوج التي تتأخر عن الآخرين في التحطيب ( جمع الحطب ) لأن حملها كبير و حطبت أكثر من غيرها فهي تكون متأخرة في العودة كدليل عزيمة و همة قوية …صفات عملية بحته تُساعد في دورة الحياة اليومية الشاقة ،أم برأيك أن سبب التغيير في معايير الجمال هو الإنفتاح على المُجتمعات و الشعوب الأُخرى و الذي جعل الجميع يُقارن مستويات الجمال و الصفات الجمالية كما هو الحال في هذا الموضوع ؟
    نهارك جميل…
    !!

  3. صباح الفل
    العفو اخر العنقود
    بالنسبه لموضوع الجمال اجد المقارنات عبثيه لان الجمال بكل بلد والاهم مع جمال الوجه جمال الاخلاق وقد نجد ان بعض الجميلات ذوات لسان سليط والمعنى ان الكمال لله واما الرفاهيه فلا شك انها تغير معايير الجمال والسبب الرئيسي في وجهة نظري الاهتمام الطبيعي للمراه بالجمال قديما وحديثا ولكن قديما لاتوجد مقارنات ولايوجد انفتاح كبير على العالم وكان الناس منهمكين اكثر في امورهم الحياتيه عكس الوقت الحالي وهو كما ذكرتي قل المجهود البدني وزادت نسبة الرفاهيه وكثرت المقارنات مع وسائل التواصل وادوات الجمال مع تغير جذري في تقسيم اوقات اليوم .
    اعجبني المثل ولذلك زمان كانوا يهتمون بالقوه الجسديه مع العدد لان الطاقة البشريه مهمه وحتى مواصفات الجمال مهمه فمثلا كانوا يحبون الدبدوبه ويكرهون الشعر الاصفر وقد الف بعضهم كتابا في كشف الشعر المصبوغ
    سبحان مغير الاحوال

  4. أهلاً *أحـــمـــد*……
    أنا من الفئة المُناصرة لفكرة أننا نرى الآخر جميل لأننا نحبه و لا نُحّب الآخر لأنه جميل من باب عين الرضا عن كُل عيبٍ كليلة لأن الجمال إن إنحصر في الشكل أصبح بعد فترة دمامة و الإنسان بطبعه ملول سيمّل الشكل بعد فترة طالت أو قصرت و لهذا يجب أن تطال فكرة الجمال النواحي الأُخرى للإنسان مع التأكيد أني لا أستنقص من ضرورة جمال الشكل و العناية بالنفس و لكن مع وجود النواحي الأُخرى المُكملة لفكرة الجمال….. رأيت قبل فترة إحدى المشهورات تقول أنها لا تُمانع الزواج بقبيح الشكل شرط أن يكون ثري من باب أنها صفقة جمالها مُقابل ماله و هو ما نراه كثيراً في زواج المشاهير أو زواج المُمثلات برجال الأعمال ،هُنّ يبحثن عن المال و هُم يبحثون عن الجمال و بعد فترة يبهت جمالهن بأعينهم و تنطفئ نار حُب المال لديهن فتنتهي الحكاية لأنها كانت مبنية في الأصل على أشياء مع الوقت فقدت رونقها ….
    سعيدة أن مثل ستي أعجبك
    نهارك سعيد ….
    !!

  5. هلا اخر العنقود
    ستك ماشاء الله حكيمه ولولا تفسيرك مافهمتها ٠

    قال الشاعر
    يا أيُها الصبح قل للشمس معذرةً
    فما ضياؤكِ أبهى من مُحَيَّاه.
    هذا هو الحب قبول الاراوح والجسد والعمل على تنمية المحاسن واصلاح العيوب
    قيل ان عبدالملك ابن مروان راى عزه فلم تعجبه قال ماراي فيك كثير
    قالت ايها الامير لقد راني بعيون اخرى غير عينيك
    الشاهد عبدالملك كان ملقوف
    نهارك اسعد

  6. مساء السعد و الورد *أحـــمــــد*…..كيفك؟
    يُقال أن كثير عزة قال هذه الأبيات حين نُهيّ عن حبها ( هذه الأبيات تُنسب لبشار بن برد أحياناً )
    فقلت دعوا قلبي بما اختار وارتضى
    فبالقلب لا بالعين يبصر ذو اللبِّ
    وما تبصر العينان في موضع الهوى
    ولا تسمع الأذنان إلا من القلب
    :
    للأمانة تشبيه أكثر من جميل ….
    بالمُناسبة شو يعني ملقوف و شو يعني جاب العيد ؟
    لهجتكم صعبة جداً بتعقّد بعكس لهجتنا التي تعتمد على بساطة الكلمة !
    نهارك سعيد و مُعطّر بالياسمين….
    !!

  7. مساء الفل والياسمين
    شعر معبر وقد قيل
    ما العيش إلّا أن تُحِب
    وأن يُحبّك من تحبّه
    بالنسبه للهجتنا هي سهله بسيطه
    ملقوف من اللقافه وهو التدخل في شؤون الاخرين وهي أعلى درجات الفضول
    اما كلمة جاب العيد فهي تعني التخبيص ولا تعني قدوم العيد وانما التصرف بشكل يجلب المشاكل وكأنه استعجل الوقوع في امر غير مناسب
    مااسهل لهجتنا
    وهي اسهل من لهجتكم بكثير

    1. مساء الورد *أحـــمـــد*…..
      شُكراً على أخذك من وقتك للرد على تساؤلي …..يبعد عنا و عنك شر اللقافة و جياب العيد
      إختيار رام الله لأحمد بخيت جميل كعادة إختياراتك دوماً و التي تدُل على سعة إطلاعك و إتساع أُفقك و عدم محدودية معرفتك و إهتماماتك إضافة لتقديرك للصور البلاغية في الشعر العربي ….
      نهارك سعيد و مُعطّر بشذى البيلسان!
      !!

      1. مساء الفل والياسمين
        العفو احر العنقود الاختيار كان من صالون ادبي ووكنت ابحث. عن شعر اخر فوجدته وكنت ومازلت معجب بهذه الابيات
        تحياتي

  8. خنفسة شافت عيالها علي الحيط قالت لولي ملضوم بخيط 🙂

  9. هههههههه
    عجايب اول مرة اسمع انه في السعودية في نسوان هههههههه يذكرك بالخير يا جلمبو وعلى قولتك الأمير فيها تبع تمليس هههههههههه

  10. اول مره اسمع انك راجل مشتهر في نورت باسماء الحلوه ولاسماء الانثويه لذلك طبيعي تغار من النساء لانك مثلهم .

  11. تزوج خليجي (زوجة ثانية من المغرب )

    وكانت (زوجته الأولى)تحافظ عليه لدرجة أنها تنقي له البطيخ من البذر ليأكل من دون إزعاج

    ولما تزوج الثانية من المغرب ، قدمت له البطيخ مع بذرها
    فنظر إلى البطيخ مع بذره وتذكر زوجته الأولى ودمعت عيناه وقال:الله يسامحها
    حتى البذر كانت حارمتني منّه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *