>

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” صورة تجمع الإعلامي المصري عمرو أديب ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في قطاع غزة، وذلك على إثر تسلم وفد الحكومة الفلسطينية التابعة للرئيس محمود عباس مهامها في قطاع غزة بعد اتفاق المصالحة الذي تم برعاية مصرية.

وجاءت هذه الصورة في قيام وفد إعلامي مصري بزيارة مدينة رام الله ومن ثم توجه إلى قطاع غزة لتغطية تسلم الحكومة الفلسطينية مهامها في القطاع، وكان على رأس الوفد الإعلامي عمرو أديب وزوجته الإعلامية لميس الحديدي.

يشار إلى أن الإعلامي عمرو أديب، تحول في لحظة من مهاجم شرس لحركة حماس واتهاماه بالإرهاب طوالة الأعوام السابقة إلى مدافع عنها بين لحظة وضحاها.



شارك برأيك

‫26 تعليق

  1. عندما تكون لاعبا في السياسة فيجب ان تتوقع ان لاتكون مواقفك ثابتة دائما … السياسة لها متطلباتها و من يريد ان يكون لاعبا فيها عليه تغليب المصالح على المباديء و عمرو اديب كونه اعلاميا بارزا و له تأثير شاء من شاء و ابى من ابى على الرأي العام لما لديه من شعبية جارفة ليس على مستوى مصر فقط بل على المستوى العربي و لذلك اصبح هو لسان حال الدولة و نقدر ان نعرف ذلك من خلال اصرار الرئيس السيسي ان تكون مداخلاته التلفزيونية كلها من خلال برنامج عمرو اديب. رجل مجتهد و مثقف وواعي و ناجح في مهنته. أمنى له التوفيق المستمر.

  2. عادى جداً المصالح بتتصالح !
    هو ده إسماعيل هنية زعيم حركة حماس، و إللى قاعد معاه عمرو أديب و لميس الحديدى أحد أهم الإعلاميين المصريين التابعيين للنظام المصرى و تمت المصالحة برعاية الحكومة المصرية مع العلم أن نفس الحكومة بتناقض قضية فى القضاء تهمتها التخابر مع حماس !
    و نفس الشئ هى دى حماس إللى كانت بتقول على الحكومة المصرية عميلة و حكومة ( مصرائيل ) و مُسميات من هذا القبيل !
    أنا بكره حاجة إسمها السياسة، ليه ؟ لإنها محتاجة وساخة مش ذكاء ! عاوزه الشخص الوسخ مش الشخص صاحب المبدأ و ميمشيش فيها و يلعلع غير الأوساخ أيً كان لونهم دينهم جنسيتهم !
    و علشان كده الجماعة السياسيين بينادوا بفصل الدين عن السياسة، و ده إعتراف منهم بطريقة غير مُباشرة عن وساخة هذه المهنة !

  3. اقبـح وأقـذر صوره رئيتها بحياتي !
    الان وبعد هجوم اعلام مصر جميعا وتهديد جيش النكسات والهزائم جيش مصر بضرب غزه وتخوين كُل من تعامل مع حماس ورميه بالسجون بقدرت قادر تنقلب الامور رأس على عقب .
    للاسف حماس مُجبره ان تتعامل مع اوسـخ واقـذر خلق الله وانذلهُم بسبب تخاذل العرب وتكاتفهُم مع اسرائيل !!!
    اما عمرو ابن المثاليه خسيس الاعلام قـذر الشخصيه رخيص بمهنته لا عجب من تصرفاته فهو كُل يوم بحال .
    المُشكله مصر حكومتاُ واعلامياً وشعباً حسب الطبله يميل الخصر ومن يقول ان حماس تهجمت على مصر اقوله يكفي فلسفه وكلام هرطقه بدون علم ووعي .
    اما بخصوص الصوره
    تفوووووووووووووووووو

  4. اذن الرئيس المُحترم مُرسي برئي من تهمته وهي التخابر مع حماس , المفروض يخرج ويستلم الكُرسي الذي أُزيح عنهُ بسبب خيانته والتخابر !! وغداً ان شاء الله تعرف قطر سعر مصر المادي وكم تسوى مصر بالسوق الحالي وستدفع قطر بكُل تأكيد لان السعر رخيص كالعاده وساعتها كُل من تهجم على قطر سيمدحها كما حصل مع السعوديه .
    معروفين طبله تجمعكُم وعصا تُفرقكُم .

  5. لو وُجد قانون بحق الله يُعاقب المُنافقين والمُدعين والكذابين والمُخادعين ومُثيرين الفتن بين الدول لما راينا مثل هذهِ الصور .
    حسره باقلب
    تفوووووووووووووو

  6. لا تلوموا أهل غزة لأكلهم الجيفة.
    لحم الخنزير والجيف مسموح به للمضطر.
    ” الضرورات تبيح المحظورات ”
    قوله تعالى : (فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)

  7. ahlan akhi vip. inchallah bekher w l3ila kulaha..akhi 3awzak tinsahni..ana haba aruh masr inchallah..w 3awza a3raf win ahsan makan fi wasat lbalad anzil fih…chukran akhi

    1. كيفك أختى ؟ يارب بخير،،،
      أنا و الحمد لله بخير و العامئلة بخير و شُكراً على سؤالك …
      عفواً أختى تقصدى مكان فى وسط البلد تحديداً ( كمنطقة ) ولا تقصدى مكان فى القاهرة عموماً علشان أنا مفهمتش المقصود كويس، و إن شاء الله تنورى القاهرة و تنبسطى فيها. ردى عليا فى أقرب فرصة و هجاوبك…
      تحياتى ،،،

  8. للأمانة و حتى نكون عادلين فقد وقع هنية بين المطرقة و السندان ، مطرقة شعب عايّف التنكة و سندان السنوار الذي هدّد بكسر رقبة كُل من يقف في وجه المُصالحة …… لم تُعجبني الصورة و لكن إن كان الثمن فتح المعبر و عودة الرواتب و الكهرباء و تصاريح العلاج لأهل غزة الذين دُفّنوا أحياء فلا مانع من أن نبوس يد دعونا و ما زلنا ندعوا عليها بالقطع !
    بالنسبة للمُصالحة و مع أني مُتشائمة كالعادة و لكن يُعجِبُني تصرُّف السنوار الذي قطع الطريق على دحلان و فتح و قادة حماس الهرمين …
    !!

    1. لا أدري لماذا تعليقي أقتُطّع ….
      أريد أن أُضيف أن العار على من أتى لديار من قتلوا جنوده و إقتحموا سجونه و عاثوا في بلادِهِ فساداً ( حسب إدعائه )
      رغم أن الصورة لم تُعجبني إلا أنني أعدُها نصر لشعب ما عرف إلا الإنتصار ………
      !!

  9. عفواً، المشهد يُدين الطرفين فكلاهما هاجم الآخر و الآن يجلسان على مائدة واحدة و يتبادلان الإشادة فيما بينهم ! فلا داعى من تلميع طرف على حساب الأخر، الإعلام المصرى هاجم حماس و قال انها جماعة إرهابية و حمّلها تقريباً جميع العمليات الإرهابية التى تمت فى سيناء، و حماس هاجمت الحكومة المصرية و الجيش المصرى و قالت لن نتعامل أو نعترف بحكومة إنقلابية و مع ذلك نجد صوّر السيسى الأن تملئ الميادين فى غزة !
    .
    كلاهُما بلا مبدأ، ولا أستعجب لأن هذه للأسف هى السياسة !

    1. مساء الخير فيب ، أتمنى أن تكون و عائلتك بخير …..
      إن كُنتَ تقصد بالتلميع تعليقي على الصورة فأنا قُلتُ أن الصورة لم تُعجبني و قُلتُها مرتان ، مرة بالتعليق الأصلي و مرة حين أضفتُ ما أُقتطّعَ منه ….. للأمانة أتفّق معك أن السياسة بعيدة كُل البُعد عن أن يفهمها من ليس جُزءاً منها و أن السياسيين لَّهُم حساباتهُم الخاصة التي قد لا تُمثل شعوبهم ، هذه الصورة حظيت في بلدي بتعليقات أقل ما يُقال عنها أنها سلبية و لكن أنا رأيتُها من منظور مَن وضع نفسه في مكان من لا يجد الكهرباء و لا الدواء و لا العلاج ، مكان من سُجّن في سجن كبير فضغط على من يملُك زمام الأمور بإما أن تُخرجنا من سجننا أو تنحى عن تمثيلنا فإختار الأخير أن يتنازل ليُطعّم و يُسقي و يُداوي ( أقصد السنوار و ليس هنية ) ، لن أختبئ خلف إصبعي و أقول أن أهل غزة لم يمّلوا سجنهم الكبير و لن أكذب و أقول أن العديد من الأصوات لم تتصاعد مُؤخراً تطلب فك القيد ، لا أحد يستطيع أن يُنكّر أن غزة مُحاصرة من العدو و مصر و حتى سُلطة رام الله التي توقفت عن دفع الرواتب و حصتها من مُستحقات الكهرباء و أوقفت حتى التحويلات الطبية حتى تضغط أكثر على غزة و تضطرُها للإستسلام و لهذا لا نستطيع أن نلوم من إستقبل حُثالة الأرض و التي لولا الحاجة ما وطأت قدماه ثرى أرض عجز عن تنجيسها الكثيرون ، أنا لا أُدافع بل أتفهم الدافّع ، هذا عُذر من تصور مع عمرو فما عُذر عمرو في الجلوس مع قتلة أبناء بلدُه الذين تلوثت أياديهم بالدم المصري حسب إدعاء عمرو و غيره من أبواق الإعلام المصري ؟؟!! الصورة لا تمثلني و لا تُمثِّل شعبي و لكن تُمثِّل ألمنا و تخلي الجميع عنا و أما بالنسبة لصور السيسي حسب علمي أن الجالية المصرية في غزة علقتها و أهل غزة أزالوها بعد ساعة من تعليقها مما دعى الحكومة المصرية للإستيضاح عن الأمر و المُطالبة بعودتها . صدق أو لا تُصدّق مع كُل ما كتبتُهُ أعلاه لستُ أُدافع عن حماس أو فتح أو أي فصيل فقد وصلتُ مُنذُ فترة لمرحلة اللاحزبية ، أُدافع فقط عن حق طفل يُشبه آدم بأن يعيش بسلام لأنه يستحّق ذلك، أُدافّع عن حق مريض بجرعة كيماوي ، أُدافع عن حق طالب بالدراسة في ضوء الكهرباء ، أُدافع عن حق مُسَّن ناداهُ رسولُهُ الذي ناداكَ يوماً لزيارته …… رأيتُ كُل هؤلاء خلف الصورة و لم أرى من في الصورة !
      تحياتي لكَ أبو آدم و دُمتَ بخير ….
      !!

    2. اهلاً أختى أخر العنقود، كيف حالك ؟يارب بخير و الأسرة جميعها بخير،،،
      للامانة، مكُنتش أقصُدك بتعليقى شُفت فى التعليقات إللى بيلمّع و هو ده إللى قصدته لكن إنتى ملمعتيش إنتى تغاضيتى على توجيه نقد حقيقى لحماس و قدمتى نقد ناعم!
      على العموم أنا شخصياً نقدى الأقوى للإعلام المصرى و للحكومة المصرية ولأكثر من سبب، أهمهم النفاق و البجاحة إللى المفروض تخلى الواحد منهم يخجل يتصور صورة زى دى!
      بس كُنت مستنى الناس إللى كانت بتراهن على حركة حماس و كأنها لا تلعب سياسة هى الأخرى أن يخجلوا، و طالما هُما إعتبروها كيان و نظام و مثلها مثل الحكومة إذن تُحاسب على مواقفها مثلها مثل الكيانات المسئولة، مش فى التهديد نعتبرها كيان كبير ومن حقه المعاملة بالند مع الجيوش والحكومات، و فى المواقف الخسيسة نقول لا عتب عليها مهى حركة مقاومة و ما باليد حيلة !
      على العموم، أنا بطبعى لا أنتمى لشخص أو لجماعة يعنى أنا مش مصنّف نفسى إخوانى أو علمانى أو ليبرالى أو أى مُسمى من هذا أنا فقط مواطن مصرى بنتمى للشعب و للبلد، و بالتالى فى قضيتكم تضامنى بيكون مع الشعب الفلسطينى و همى هم الشعب الفلسطينى و ليس هنية أو عباس أو مشعل أو دحلان لإنى وزى ما قولت على يقين تام بأن كل من يلعب سياسة لابد أن يكون مكّار و متقلب و ليس دُغرى وصاحب مبدأ.
      همى همك أختى العزيزة، و إختلافنا فى الأشخاص لا يُفسد للود قضية.
      تحياتى ست الكُل،،،

      1. مساء الخير فيب ….
        أولاً الحمدلله نحنا بخير و شُكراً على سؤالك و نتمنى أن تكون و عائلتك دائماً بألف خير ….. للأمانة لم يكُنّ كلامي نقد ناعم بقدر ما كان صمت العاجز ، كما أسلفتُ لكَ في تعليقي السابق فأنا و مثلي الكثيرين وصلنا لمرحلة اللاحزبية و أصبحنا مُهمشين في بلد كُنا و ما زلنا و سنبقى ننتمي لِتُرابها و لكن يُنكّر ساستُها علينا هذا الإنتماء ، لم يُعجبني في يوم لون السياسة الرمادي المُتمثّل في التلوُن و تغيير المواقف و لكن ما حيلة العاجز سوى الصمت الذي تغلفُهُ الدهشة و حتى النقد غير مُرحب به و أصبح مُؤخراً يودي بِكَ إلى غياهب السجن و ظلماته فقط لأنكَ قُلتَ لا ، و الأدهى و الأمَرّ يودي بِكَ إلى أن تُخوّن و تُوضع في خانة العدو . قبل فترة شاهدت تقرير على جو شو لفت نظري فيه رجُل مصري حين سُئل عما يُرِيد قال : عايز أعيش يا بيه و حين فكرت وجدت أن هذا أصبح حلمنا جميعاً الذي يأبى أن يتحقق ، نُريدُ أبسط مقومات الحياة ، و هذا ما أتمنى أن يَحْصُل عليه الغزيين من كُل هذا فكثير منهم أصبح كذلك الرجُل المصري البسيط في أحلامه و التي لبساطتها وصلت درجة الإستحالة . سياسيينا جعلوا الرغيف أسمى أمانينا ….. هزُلَتْ و رب الكعبة !
        فيب ….أعرف مشاعرك تجاه فلسطين و أهلها و أشكُرك عليها ، و كما قُلتَ أنت مهما إختلفنا لا يجب أن يُفْسِد هذا الإختلاف للود قضية فنحنُ الشعوب مُجرد مُتفرجين على لعبة شبيهة بلعبة كرة القدم نتفرج فيها على الساسة أو اللاعبين يتبادلون فيها الكُرة ( إن لم نَكُن نحنُ الكُرة التي يتبادلونها فيما بينهم ) و في النهاية يَجْنون الملايين و نحنُ نختصم فيما بيننا على خسارة هزيلة أو فوز أهزل !
        تحياتي لكَ أبو آدم و سعيدة بتقاطع الطُرُق و تقاطُع الأفكار …….جُمعتك مُباركة !
        !!

      2. لن نختلف فى الهدف مهما إختلفنا فى الآراء فهدفنا واحد إن شاء الله، ولا عليكى من العناويين الإعلامية و المعارك السياسية، نحنُ أخوة وهدفنا واحد ودمنا واحد ولغتنا واحدة وبيجمعنا نفس الشهادة، شهادة أن لا إله إلا الله و أن مُحمد رسول الله.
        تحياتى أختى الكريمة و نراكى على خير،،،

  10. إلى من يقول عن الجيش المصرى جيش النكسات و الهزائم !
    حدثنى عن جيش الإنتصارات، حدثنى عن جيش بلدك ؟!
    لو إضطررت للإجابة لا تخرج عن النص، و جاوب على قد السؤال لأن سؤالى واضح ولا أريد إرتجال !!!

  11. اولاً انت مصري سيساوي !! لا اتشرف بالنقاش معك , هذا أولاً
    خلي عندك شيء من الكرامه ولا توجهلي اي كلام , علق على الموضوع
    وعلى فكره ارتجال معناها أن يتكلم الشخص من غير ورق , اما الرجوله انا اتركها لك ولجيش بلدك
    بالنسبه لي انتهى النقاش مع مصري مثلك .

  12. للاسف يا رستم انت لست ا حسن من السيسي في شيئ
    شفنالك تعليق وانت تتغزل في رئيس اركان الجيش الصهيوني الذي
    قتل اطفالكم و اذلكم والله اتصدمت بتعليقك لدرجة ظننت انك لست فلسطيني بصراحة اعتقدت انك كردي لحب الاكراد للصهاينة لان الاكراد
    يعلنون حبهم للصهاينة بكل وضوح معتقدين انهم سيساعدونهم
    في الاستقلال…. بصراحة انت من لا تشرف احد للاسف
    لا عليك اخ فيب المعلقين يدركون من الخائن المنافق من المواطن المحب
    لوطنه

    1. ست الكُل أريج
      كيف حالك ؟ إنشالله بخير،،،
      فى مثل مصرى بيقول ” ياما دقت ع الراس طبول ” وأنا شُفت كتير على نورت و ماتهزّتش، مش هييجي تعليقك من واحد زى ده و يهزّنى! و زى ما إنتى قولتى المُعلقين هنا على الجريدة عارفين بعض و غالباً بيبقوا مكونيين شخصية عن كُل مُعلق هنا من خلال تعليقاته، و أنا الحمد لله كتاب مفتوح.
      تحياتى يا ست الكُل و يومك سعيد،،،

  13. ما يحدث الان بالدول العربيه لا يخطر على بال احد , اتوقع مُفاجئات كثيره ستظهر تدريجياً , سياسة الدول العربيه دائما كالتالي , تخلق ازمه محليه لتُلهي الشعب لتُنفذ ما خططت لهُ وتُظهرهُ او تعلنه , وخبر يأكل خبر .

  14. لا احترم أبد من يقول اتفق مع الشيطاان لتنصر دينك كتير بشع الكلام !

  15. كُنت عارف إنك هتسترسل و ترتجل، وكُنت عارف إنك معندكش إاللى تحكيه عن جيش بلدك علشان كده قولتلك ” لا تخرج عن النص” و الكلمة دى أنا مقولتهاش من فراغ! من ناحيتى أنا عاذرك فلا عتب على قليل الحيلة! و بالمُناسبة و بكُل أمانة وجهتلك سؤالى و أنا لا أعرف جنسيتك لثقتى العمياء فى فقر جيش بلدك أيً كانت هى عن الأمجاد إاللى سألتك عنها!
    سواء كُنت سيساوى أو ناصرى أو إخوانى أو لا أنتمى فهذا شأنى ليس شأنك، ولا يشغلنى بالمرة إنت إزاى شايفنى، زى ما أنا مش شاغل نفسى إنت ميولك إيه!
    لما وجهت كلامى على تعليقك مكنش من باب الإهتمام بتعليقاتك و العياذُ بالله زى ما سيادتك فهمت ! ولكن ليس من الطبيعى لما أغلطت فى أهلك على سبيل المثال إنت ما ترُدش عليا ! و إللى مش طبيعى أكتر لما ترد عليا أجى بكُل بجاحة و أقولك متوجهليش كلام ! لأ يا بجح مش بمزاجك كلما صادفنى و رأيت لك تعليق فيه تطاول عن أى شأن يخُص بلدى هقفلك بالمرصاد ! القرار مش قرارك يا فلحوس!
    .
    آه و إن كان ع الكرامة… أنا أغرقك كرامة.

  16. salam akhi vip…chukran 3ala jawabik…ana 3awza wasat lbalad mich minta9a b3inha..9alb lmadina cairo……ana bahib masr ktir…salami akhi

  17. ماعلش يا عرب لما واحد عربي خاين يتهمكم بالخيانة ده مهما كان ومهما تنكر وعمل فيها بنغالي هيرجع لاصله رغم انو صعب كتير اللي ببيع أرضه يكون عنده إنتماء لاصله ههههههههههههههههه بس يا ابو نوشة ما لقيت غير البنغال ترمي جتتك عليهم كنت تيجي معي ا تصدق عليك بجنسية احسن هههههه مع اننا بنحتقر الخونة اللي زيك

  18. مبرروووووووك يا فيب
    مبروووووك يا فاتي
    مبروووووك يا ولاد بلادددددي
    مصر رسميا الي كأس العالم 2018
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *