>

أصبحت حياة دونالد ترامب، الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، محط انظار الجميع منذ فوزه بمنصبه الجديد، في الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها.

ممتلكات قطب العقارات المثير للجدل، وضعت تحت دائرة الضوء، ولعل أشهرها وأبرزها برجه اللافت للأنظار في نيويورك “برج ترامب”، حيث بدأت أعمال بناء “ترامب تاور” عام 1979 حتى تم افتتاحه في 1983، ويعد البرج البالغ ارتفاعه نحو 200 متر أحد أشهر البنايات في منطقة “فيفث أفينيو” الفخمة وسط مانهاتن.

البرج يضم إلى جانب مقر إقامة الرئيس المنتخب وأسرته وشركاته، متاجر ومكاتب إدارية وشققا سكنية، وبه مقار لمؤسسات مهمة يملكها أو يرأسها عدد من أثرياء ومشاهير العالم.

أبرز الملاك في “ترامب تاور” نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسباني، الحاصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 3 مرات.. حيث اشترى اللاعب في أغسطس 2015 عقارا مكونا من 3 غرف في البرج الشهير، بسعر 18.5 مليون دولار.

النجم السينمائي الأمريكي بروس ويليس، أيضا يملك عقارا مشابها، اشتراه عام 2007 بقيمة 4.2 مليون دولار.

الرئيس الأسبق للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، جوزيه ماريا مارين، يقيم هو الآخر بالبرج، كما أن مقر اتحاد كرة القدم في أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي “كونكاكاف” توجد ببرج ترامب أيضا.

أما أبرز السكان السابقين في “ترامب تاور”، فهم رئيس “الكونكاكاف” السابق تشاك بلازر الذي عاش في شقتين، خصص إحداهما لقططه، ورئيس هايتي الأسبق جان كلود دوفالير، والموسيقي البريطاني الشهير أندرو لويد ويبر.

لكن أشهر من سكن البرج سابقا كان نجم البوب الأمريكي الراحل مايكل جاكسون، الذي استأجر شقة في الطابق رقم 63، وذلك عام 1994.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ترامب هذا ملياردير و مستثمر كسب أمواله بالتجارة و الشطارة و لكن و هو الآن رئيس أمريكا دولار واحد لا يمكن أن يختلسه، قبل أن يدخل البيت الابيض يتم عد الملاعق و الشوكات و الأطباق و كل شيء و أي شيء انكسر في ولايته سوف يؤدي ثمنه!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *