>

قررت الأمريكية سارة ثيبوم أن تتخلى عن غسل شعرها بالشامبو، بعدما قابلت صديقة قديمة لها لم تكن تراها منذ فترة، وفوجئت بجمال شعرها وبريقه وعندما سألتها عن السر، فقط أكدت إنها توقفت عن استخدام الشامبو.
وتقول سارة:”فكرة عدم غسل الشعر بالشامبو بدت صعبة بالنسبة لي في البداية، ولكن كان هناك شيئا في رأسي يدفعني إلى تجريب ذلك، باعتبار إنني سأحصل على نفس النتيجة الإيجابية التي حصلت عليها صديقتي عندما أقدمت على  هذه الخطوة”.
كانت تعاني هذه الفتاة الأمريكية من شعرها الدهني، كما أن كثرة استخدام الشامبو كل يوم، زاد من الأمور سوءا، فكان جاف وسيء.
وبعد مرور عدة أشهر، سافرت في رحلة إلى تايلاند لمدة 3 أسابيع، وهناك وجدت إنه الوقت المناسب لتطبيق نصيحة صديقتها، وحاولت إخفاء جذور شعرها الدهنية نتيجة عدم استعمال الشامبو من خلال ربطه.
وأشارت سارة إلى أن صديقتها كانت قد حذرتها أن فترة التكيف مع التخلي عن الشامبو ستكون غير سارة في البداية، ولكنها حصلت في النهاية على شعر بملمس ناعم وطبيعي
وعندما عادت من الرحلة، غسلت سارة شعرها ولكن بالماء فقط، وبدأت الأمور تتغير بعد 6 أسابيع، فقد تحسنت حالة جلدها والجذور الدهنية، وبدا شعرها رائعا ولكن كان بشكل طبيعي.
وتنصح سارة التي توقفت عن غسل شعرها بالشامبو لأكثر من 6 سنوات الفتيات قائلة:”في الوقت الذي تقرري فيه التوقف عن استخدام المواد الكيميائية على شعرك، ستبدأ مرحلة إصلاحه تحدث طبيعيا”.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يخرب بيتك 6 سنيين بدون حمام !
    بتكون ريحة شعرك بتقرف والقمل عم يسحب منك وشعرك بيعبوا منه قنينة زيت طارد للحشرات والزواحف !

  2. معروف بأن الشامبو يحتوي على مواد كيماوية تضر بالشعر أكثر مما تنفعه…لا يغرنكم الاعلانات!
    هناك شامبو طبيعي مكون من غسول طبيعي و اعشاب طبيعية خاصة يتم صنعه يدويا في المنزل، و أيضا شامبو مصنوع من زيت الأركان huile d’argan ،، و شجرة زيت الأركان معروف أنها لا تنبث بمكان آخر إلا بالقرى الامازيغية المغربية و لكن أصبحت تصدر عالميا و تستعمل في التجميل.

    1. Hi
      I hope you’re doing well
      That’s so true! There is an expensive shampoo that made with a Moroccan oil which is called “Argan oil” it’ does nothing but damaging pockets LOL
      Unless, they’re using the false one

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *