>

خطف حصان برازيلي وفِيّ وحساس الأضواء خلال جنازة صاحبه، حيث فوجئ المشيعون بالحصان وهو يلقي برأسه على نعش الفقيد ويتنهد طويلاً ويبكي في وداع صديقه وصاحبه الذي وافته المنية، ليُظهر الحصان حجم حزنه لوفاة صاحبه وفراقه، ويتفاجأ المشيعون بأن الحصان يُدرك ما الذي يجري، ويفهم جيداً أن صديق عمره قد وافته المنية، وأنه في طريقه الآن إلى القبر من دون رجعة.

وبحسب التفاصيل والصور المبكية التي نشرتها جريدة “مترو” البريطانية فإن الحصان يُدعى “سيرينو”، أما صاحبه وصديق عمره المتوفى فهو شاب يُدعى “واجنر دي ليما فيجواردو” وقد وافته المنية عن عُمر يناهز 34 عاماً فقط، وشيع جثمانه يوم الثالث من كانون الثاني/يناير الحالي في مدينة باريبا في البرازيل.

ويظهر من الصور الحصان وهو يودع صاحبه المسجى داخل النعش، ورغم أن النعش مغلق، أي أن الحصان لم يرَ بعينيه صاحبه المتوفى، إلا أن المفاجأة أنه أثبت لكل الحضور بأنه يفهم ما الذي يجري وأنه في غاية الحزن، حيث ألقى برأسه على النعش وبكى مودعاً صاحبه وسط حالة من الذهول بين الحاضرين.

وتقول جريدة “مترو” إن الحصان “سيرينو” كان يقيم علاقة متينة وقوية مع صاحبه المتوفى، كما أنه يقيم علاقة مهمة مع كل أفراد العائلة التي ينتمي إليها الشاب الفقيد، ولذلك كان في مقدمة المشيعين والمودعين للراحل فيجواردو.

وكان فيجواردو قد توفي متأثراً بجراحه التي أصيب بها نتيجة حادث مرور بدراجته النارية التي فقد السيطرة عليها وهو يسير مسرعاً بالقرب من الشاطئ، وذلك في اليوم الأول من العام الجديد 2017، وتم نقله إلى المستشفى على عجل ليجري له الأطباء عمليتين جراحيتين، في محالة لإنقاذه، إلا أنه فارق الحياة ووري جثمانه الثرى.

وقال أحد أقارب الفقيد إن “الحصان كان كل شيء للفقيد، وعلم بما حدث وكان حزيناً لذلك أراد أن يقول وداعاً للراحل فيجواردو”.

كما ذكر أحد أصدقاء العائلة ممن حضروا الجنازة: “إنه أمر لا يُصدق أن تشاهد سلوك الحصان. لو لم أكن هناك لما صدقت كيف تصرف هذا الحصان”.



شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. مساء الخير ست أُم هكار …. من فترة لم تتقاطع طُرُقُنا .
    أتمنى أن تكوني بخير ….
    @ست أُم هكار لكِ حُرية الإختيار أن ترُدي التحية أو لا و كما قُلتُ لكِ في موضوع الأذان أن الإحترام من ناحيتنا دائماً سيكون موجود حتى لو إختلفت الآراء ..
    !!

  2. مساء الخير سنفورة ،،، الله يديم بينا الاحترام
    بتظلي اختي مهما اختلفت اراءنا

    تحياتي لكي و دمتي بخير

  3. مساء الخير لستات نورت
    —————————————————-
    الحيوانات أكثر عطفا من البشر !!!!!!

    1. مساء السعد و الورد لأمونتي ، كيفك عزيزتي و كيف صحة أُختك ؟
      =================
      في أمان الله ست أُم هكار …
      !!

  4. الحمد لله سنفورتي الجميلة ….
    لك عتاب 🙁 إذا سمحتي لي طبعا وأعتذر إذا تدخلت فيما يعنيني….

    1. أمونتي يحّقُ لكِ ما لا يحّقُ لغيرك …… تفضلي غاليتي قولي ما تشائين .
      !!

  5. صراحة ما حبيت تدخلاتك في أخر معاركك صحيح أننا أحيانا نختلف مع بعضننا لكني أعتبرك ست العاقلين فلا تعطي للطرف الأخر فرصة الرد بقصد التجريح (( أحيانا أهل مكة أدرى بشعابها يؤسفنا جميعا ما يجري كما أننا أصبحنا لا نفقه ما يحدث للأسف وما كل هذا ؟؟ولماذا وصل الأمر لهذا الحد ؟؟ولما كل هذا التعنت من الطرفين إذا هم أصلا يفكرون بسلامة المدنيين الأطفال والنساء وشيوخ منهم ؟؟مئات الأسئلة ليس لها جواب وكما قلت فل ندعوا بحقن الدماء وبصلاح الحال برآيي!!!))

    1. غاليتي أمونة …..
      لم تكُن المرة الأولى التي تتطاول فيها على بلدي بإتهامات و شتائم و مُعايرات ما أنزل الله بها من سُلْطَان ، و للأمانة لو كانت المسبة شخصية لما إهتممت و أنتِ تعرفين أنني لا أُلقي للمسبات الشخصية بالاً ، أحياناً أُجيب و أكثر الأحيان أترفّع عن الإجابة و إذا نظرتِ في أعلى تلك الصفحة ستجدين أنها أول من علّق بإتهام الخيانة في صفحة عن طفل سيخسر جزء من طفولته خلف القُضبان ، كان الأجدى بها لو كان لديها ذرة من الإنسانية أن لا تُعلِّق في تلك الصفحة إن لم تكُن قادرة على كتابة كلمة حق بحّق طفولته المسلوبة و لكن ماذا نتوقع ممن تُهلل لقاتل أطفال بلدها ، لا أعتقد أنها ستشعُر بالأسف على طفل فلسطيني لن تضمه أُمَّهُ بين ذراعيها و لن تصنع له قالب حلوى في عيد ميلاده و لن تسمع صوته يُناديها ماما شو طابخة ؟ أو ماما أنا جوعان ، أو ماما أنا مريض ، طفل سيكبر قبل أوانه و ستتأثر نفسيتُه بِجُدران السجن و ضيق الزنزانة ….. و أما أنا فقررت أن أُريها بشاعة تعليقاتها التي طالت الجميع و أولهم أبناء بلدها الذين تُهلل و تُبرّر لقاتلهُم . أحياناً يضطر الطبيب لوصف دواء مُر للمريض و لا أعتقد أن هُناك دواء أمرّ من أن يقرأ الإنسان كلماته البذيئة التي كتبها مُهللاً لسفاح -طبعاً هذا على إفتراض وجود بقايا إنسانية عندها- قتل النساء و الأطفال دون رحمة .
      قُلتُها سابقاً أكثر من مرة أنني أحترم من يُدافع عن بلده بالطريقة التي يراها مُناسبة فكُلُنا نفعل هذا و أنا أكثرهُم و أولُهُم و ذهبتُ لأكثر من هذا و إعترفتُ بشيفونيتي في حُب ذلك الوطن الذي يستحق منّي كُل الحُب ، لكن أعتقد أنه بقايا الضمير لديها الذي يُرِيد أن يُسكّت دعوات ممن لا حول لهم و لا قوة سوى الدُعاء لمن لا حول لَّهُم و لا قوة من المُستضعفين و هو ما فعلتُهُ أنا، مُجرد دُعَاء . على كُل أعدك أنني لن أدخُل تلك الصفحة مرة أُخرى فقد قُلتُ ما أردتُ قوله و أما بالنسبة لسوريا فنتمنى لها و لشرفائها النصر .
      أمونتي ….. سأكون آسفة جداً و حزينة إن إهتزت صورتُنا في عينكِ ، فأنتِ لتلك العين بُؤبؤها و كُلَّمَا رأينا إسمكِ خفقّت قلوبُنا بخفقةٍ إضافية تعبيراً عن سعادتها بتلك الرؤية .
      تحياتي غاليتي و لا تعتذري عن شيء فأنا أرى ما قُلتيه حُب و أشكُرك عليه و أتمنى أنني أستحقُه ….
      !!

      1. شايفة انك حماااارة يا ( F M ) وتقولين اني اهاجم اهل بلدك بل اهاجم الخونة امثالك الووووسخين التااافهين واذا انت ماعاد تعلقي بهديك الصفحة فنتظري تعليقاتي في كل صفحة ياوووسخة
        وبأول الصفحة ياحماااارة يا( F M ) كنت اتكلمت عن الك ل ا ب بمخيم اليرموك يللي دعفسناهنم برجلينا ولح نرفسهم من سوريا يللي طعمناهم وشربناهم واويناهم فيها متل ماساويت الكويت وقت طعموهم وشربوهم وبعدين غدرتوا فيهم والمشكلة مو بس الخيانة طابعكم والغدر كمان
        فهمتي ياحمااارة يا( F M ) ولا ارجع عيدلك لأنو التكرار بعملم الحماااار

        1. زعتيني اذا اهتزت صورتك امام الجميع لح ابكي يالطيف شو حنونة ط لعني يا( F M ) وبنصحك لاتتدخلي في امور بلدي احسن مانفعسك انت الثانية بس بتذكر تعليق لوحدة من المعلقين حين وصفتك بالشمظاء اظن عمرك فوق الخمسين وبايرة مشان هيك طول الوقت نازلة علاك مع ………

  6. انت عزيزة يا سنفورة وبلدك كذلك تدخلي كان لكي لا تنصاعي للغضب لكي لا تجدين نفسك في الهاوية تغادي وأكظمي الغيض ولك الأجر
    شكرا لسماحي بالنصيحة وأنت حرة بالقبول أو الرفض هذا كان من معزتي لك تصبحين على خير…..

  7. لكٍ وليس لكي
    مجاملة وليس مجامله
    غبية وليس غبيه
    منافقة وليس منافقه
    الإملائية وليس الاملائيه
    الفضيعة وليس الفضيعه
    بؤبؤة وليس بوبوة
    عينيكٍ وليس عينيكي
    يصيبكٍ وليس يصيبكي
    لكٍ وليس لكي لا بأس في إعادتها لعل وعسي
    حسبتكٍ وليس حسبتكي
    لمجاملة وليس لمجامله
    الطاعة وليس الطاعه
    لكلامكٍ وليس لكلامكي
    لا بأس يا أخت ميس كلنا نخطأ 😛 😉 😛 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *